مقتنيات عمر الشريف للبيع في مزاد.. ونجله يُبلغ الشرطة

ثقافة وفن

اليمن العربي

فوجئ محبو الفنان المصري الراحل عمر الشريف (1932- 2015)، بعرض بعض من مقتنياته للبيع في مزاد علني، وذلك بموقع شهير للمزادات في فرنسا.

 

الأمر جرى تداوله على نطاق واسع، بعدما نشر كاتب، يُدعى حسام علوان، منشورًا عبر "فيسبوك"، قال خلاله: "أغرب حاجة كنت أتخيل أنها ممكن تتعرض للبيع بالطو عمر الشريف وكروته البنكية وكارت عضويته في الاتحاد الفرنسي لسباقات الخيل".

بالفعل، تبين أن موقع المزادات الشهير "دوروت" عرضت مقتنيات الفنان المصري الراحل في مزاد علني، من المقرر عقده في 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في تمام الساعة 11 صباحًا بتوقيت فرنسا.

 

وعرض الموقع معطف الفنان الراحل الذي ارتداه في أحداث فيلم "توب سكريت"، مؤكدًا أنه ما زال بحالة جيدة، وسعره يتراوح ما بين 300 إلى 350 يورو، وهو ما يضاف إليه بطاقتا ائتمان "أمريكان إكسبرس"، و"يو بي إس"، بجانب بطاقة من الاتحاد الوطني للدورات الفرنسية.

من بين المقتنيات المعروضة للبيع جائزة الأسد الذهبي داخل صندوقها المطلي بالذهب، وحصل عليها عمر الشريف سنة 2003 ضمن فعاليات مهرجان فينيسا، ويبدأ سعرها من 1600 إلى 1800 يورو.

 

ومن المقرر أن يجري تسليم المقتنيات لمشتريها داخل العاصمة باريس.


نجل عمر الشريف يبلغ الشرطة

 

بعد عرض الأمر، انهالت التعليقات على منشور الكاتب المصري حسام علوان، كان من بينها واحدة دوّنها "طارق"، نجل الفنان الراحل عمر الشريف.

وقال الابن في تعليقه، موجهًا حديثه للكاتب: "سيكون موضع تقدير منحي أي معلومات إضافية. لقد أبلغت الشرطة هنا وفي فرنسا. هذه أشياء مسروقة إذا كانت حقيقية".