سعر الريال السعودي اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

واصل الريال السعودي صعوده، مقابل الجنيه المصري، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، في البنوك وشركات الصرافة في مصر.

سعر الريال السعودي اليوم في مصر 

 

وسجل سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري نحو 6.41 جنيه للشراء، و6.44 جنيه للبيع، مقابل، 6.40 جنيه لشراء، و6.43 جنيه للبيع، أمس الثلاثاء.

في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) سجل سعر الريال 6.83 جنيه للشراء، و6.41 جنيه للبيع، مقابل، 6.36 جنيه للشراء، و6.38 جنيه للبيع، أمس الثلاثاء.


وبلغ سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي 6.39 جنيه للشراء، و6.42 جنيه للبيع، مقابل، 6.36 جنيه للشراء، و6.41 جنيه للبيع، أمس الثلاثاء.

وتسعى مصر بكل المحاولات لدعم لجنيه المصري، مقابل العملات الأجنبيه، من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية لبلاد.

واستثمرت قرابة 400 مليار دولار في البنية التحتية، لما مرت به الدولة من فترة عدم استقرار وتدهور في البنية التحتية لفترات عديدة، مما استدعى ضرورة ضخ استثمارات كبيرة في البنية التحتية لتوفير جودة حياة للمواطنين وكذلك لجذب المستثمرين.

وضخت البلاد حجم كبير من الاستثمارات حيث استطاعت الدولة توفير بنية تحتيه مناسبة، وبيئة تشريعية حيث تم تطوير عدد كبير من القوانين واللوائح.

السوق السوداء للدولار
قال ثلاثة متعاملين في السوق الموازية للعملات في مصر يوم الثلاثاء إن الفارق بين سعر الدولار في السوقين الرسمية والموازية تضاءل بشكل كبير لأدنى مستوياته تقريبا في عدة سنوات منذ تبني البنك المركزي المصري الخميس الماضي سياسة سعر صرف مرن.

تعهدت مصر يوم الخميس الماضي بتطبيق سعر صرف "مرن بشكل دائم" بالتزامن مع توصلها لاتفاق على مستوى الخبراء لتسهيل تمويل مع صندوق النقد الدولي بثلاثة مليارات دولار، كما رفع البنك المركزي في نفس اليوم أسعار الفائدة 200 نقطة أساس.

وقال أحد المتعاملين لرويترز إن العملة الأمريكية يجري تداولها في الأيام الأخيرة بفارق ضئيل عن السعر الرسمي يتراوح بين خمسة وعشرة قروش مصرية.
تباين سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، ما بين الصعود والهبوط في تعاملات البنوك.

ومنذ بدء الحرب الروسية في أوكرانية، تشهد مصر أزمة في النقد الأجنبي، مع هبوط احتياطيات البنك المركزي، وهبوط قيمة الجنيه المصري.

وصعد اليورو في البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء إلى نحو 23.98 جنيه للشراء، و24.09 جنيه للبيع، مقابل، 23.89 جنيه للشراء، و24.03 جنيه للبيع، أمس الثلاثاء.
وفي البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، زاد سعر اليورو إلى23.64 جنيه للشراء، و23.98 جنيه للبيع، مقابل، 23.59 جنيه للشراء، و23.91 جنيه للبيع، أمس الثلاثاء.

بينما هبط سعر اليورو في البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر)، اليوم الأربعاء إلى 23.74 جنيه للشراء، و24 جنيها للبيع، مقابل، 23.79 جنيه للشراء، و24.02 جنيه للبيع، أمس الثلاثاء.

والخميس الماضي بدأت مصر في تطبيق سعر صرف مرن بشكل دائم بالتزامن مع توصلها لاتفاق على مستوى الخبراء لتسهيل تمويل مع صندوق النقد الدولي بثلاثة مليارات دولار، كما رفع البنك المركزي في نفس اليوم أسعار الفائدة 200 نقطة أساس.

وقال البنك المركزي إنه عازم على تكثيف الإصلاحات الاقتصادية، وإن سعر الصرف "سيعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن.

يقول محللون إن تبني البنك المركزي المصري لهذا القرار يهدف إلى القضاء على السوق الموازية للدولار.