اعترافات "مثيرة".. اعتقال خلية حوثية نفذت أعمالا إرهابية في شبوة

أخبار محلية

اليمن العربي

بعد أسابيع من تنفيذها تفجيرات "إرهابية" في شبوة، أطاحت السلطات اليمنية، الثلاثاء، بخلية تابعة للمليشيات الحوثية، بمحافظة شبوة، جنوبي البلاد.

 

وقالت السلطات اليمنية في شبوة، في بيان، إن أجهزتها الأمنية ضبطت خلية إرهابية مرتبطة بما يسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع للميليشيات الحوثية، مشيرة إلى أن تلك الخلية كُلّفت باغتيال محافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير.

 

وأوضح البيان، أن الخلية التي أطاحت بها السلطات الأمنية كانت تستعد لتنفيذ عمليات إجرامية، تستهدف عددًا من قيادات قوات التحالف العربي وقوات دفاع شبوة وألوية العمالقة والقيادات العسكرية والأمنية في المحافظة.

وأشار إلى أن الخلية الحوثية زرعت خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي عبوتين ناسفتين؛ الأولى استهدفت دورية تابع للواء المهام في قوات ألوية العمالقة بمدينة عتق، وأدت إلى إصابة سائق الدورية وباعة متجولين، وألحقت أضرارًا مادية في سيارات المواطنين.

 


اعترافات "مثيرة"

 

وبحسب البيان، فإن عناصر الخلية أقروا بزرع عبوة ناسفة على ناصية الطريق بشارع الشهيد قطن في شبوة، استهدفت دورية تابعة لكتيبة قطن كان يستقلها مدير الأمن السابق بالمحافظة، العميد عوض ذيبان مما أسفر عن مقتل نجله مبارك عوض ذيبان وإصابة اثنين آخرين من قوات ألوية العمالقة، بالإضافة إلى أضرار مادية في محلات ومنازل الموطنين.

وحاولت الخلية الحوثية استهداف محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي، بعيد تصديه لتمرد مسلح لقوات موالية لحزب الإصلاح الإخواني، حاولت من خلاله تحويله لانقلاب عسكري، إلا أن "قوة دفاع شبوة" و"قوات العمالقة" تدخلتا في عملية عسكرية توجت بالسيطرة على الموقف بشكل سريع وقياسي.

 

يأتي ضبط الخلية الإرهابية بعد يوم على توجيه رئيس الحكومة اليمنية لمحافظ شبوة عوض ابن الوزير بتكثيف الجهود، لمواجهة تحركات الخلايا الإرهابية وملاحقة عناصرها، وإفشال مخططات مليشيا الحوثي لاستهداف المواقع الحيوية وزعزعة الأمن والاستقرار.