سعر الدولار اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

واصل الدولار الأمريكي تحطيم الأرقام القياسية التاريخية في السوق المصرفية المصرية مقابل العملة المحلية، ليتجاوز سعر الـ23 جنيهًا.

سعر الدولار اليوم في مصر 

وقد شهد متوسط سعر الدولار الأمريكي استقرارًا نسبيًا مقابل الجنيه المصري صباح تعاملات اليوم الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في البنك المركزي وبعض البنوك التجارية الحكومية والأجنبية عند مستويات الـ22 جنيهًا، لكنه تجاوز حاجز الـ23 جنيهًا في بنوك أخرى مثل؛ بنوك الأسكندرية وقناة السويس وسايب.

واستقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في مستهل تعاملات البنك المركزي، عند مستوى 22.85 جنيه للشراء، لكنه تباين في سعر البيع حيث سجل ارتفاعًا إلى 22.99 جنيه مقابل 22.96 للبيع أمس.

فيما حافظ سعر الدولار في التعاملات المبكرة اليوم لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، على مستواه عند 22.85 جنيه للشراء، و22.95 جنيه للبيع.


كما لم يتغير سعر الدولار اليوم في باكورة تعاملات بنك مصر، ليبقى عند مستوى 22.90 جنيه للشراء، و23.00 جنيهًا للبيع.

بعد زيارة السيسي.. ما هي مدينة السيارات المتكاملة في مصر؟
واستقر أيضًا سعر الدولار اليوم في التعاملات الصباحية لدى البنك التجاري الدولي (CIB)، عند مستوى 22.90 جنيه للشراء، و23.00 جنيهًا للبيع.

وفي بنك الإسكندرية، ظل سعر الدولار الأمريكي عند مستوى 22.95 جنيه للشراء، و23.05 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في صباح تعاملات بنك قناة السويس، نحو 23.10 جنيه للشراء، و23.20 جنيه للبيع.

فيما بلغ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بتعاملات بنك سايب المبكرة، نحو 22.95 جنيه للشراء، و23.05 جنيه للبيع.

ومن جانبه، علَّق محمد الإتربي رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، على ارتفاع أسعار السلع خلال الفترة الأخيرة وزيادة سعر الدولار.

وقال محمد الاتربي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مساء الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "ام بي سي مصر": "أهم شيء أمام البنك المركزي الآن هو كبح جماح التضخم، وهذا ما يتم العمل عليه عبر طرح الشهادات البنكية الأخيرة".

وتابع الأتربي: "البنوك بدأت الخميس، في تحويل النقود إلى العملاء، للإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ"، مؤكدًا أن توافر الدولار سيقضى على السوق الموازية.

وأضاف: "كل التوقعات بتقول سعر الدولار العادل 21 أو 22 جنيهًا، لكن قرار البنك المركزي كان أن يكون السعر مرنا، والسعر هيظبط نفسه بنفسه".

وكان سعر الدولار قد وصل في الفترة الماضية في السوق السوداء إلى أكثر من 23 جنيها، في وقت لم يكن شراؤه سهلًا للمواطنين في البنوك بالأسعار الرسمية الأقل.
استقر سعر الجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري، بتعاملات صباح اليوم الأحد 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، بعد موجة مكاسب بالأيام الماضية.

كان الجنيه الاسترليني قد حقق مكاسب كبيرة من التراجع في قيمة الجنيه المصري مؤخرا، ليحقق المزيد من المكاسب، رغم تراجعه أمام الدولار في الأسواق العالمية، وقبل أن يتوقف عن الصعود نحو الاستقرار أمس وصباح اليوم.


وحقق الاسترليني مكاسب كبيرة صباح الجمعة الماضية في سوق الصرف أمام الجنيه المصري، تجاوزت 4 جنيهات مصرية

كان البنك المركزي المصري قد رفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس في اجتماع استثنائي، قائلا إنه يهدف إلى تثبيت توقعات التضخم واحتواء ضغوط الطلب.

وذلك وسط مبادرة بنوك حكومية مصرية بإصدار شهادات بعائد مرتفع وصل إلى 17.25% بالبنك الأهلي وبنك مصر، في خطوة قال محلل إنها تهدف إلى "امتصاص السيولة".

وبعد القرار، انخفض الجنيه المصري 14.5% تقريبا إلى مستوى قياسي أمام الدولار الخميس، وهو اليوم نفسه الذي أعلنت فيه الحكومة عن اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي مع الالتزام بالتحول إلى "نظام سعر صرف مرن" بشكل دائم.
استقر متوسط سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر بالبنك المركزي، عند 26.50 جنيه للشراء، و26.64 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

كما استقر الاسترليني اليوم في مستهل تعاملات البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 26.28 جنيه للشراء، و26.66 جنيه للبيع.

وظل الاسترليني في تعاملات بنك مصر؛ عند مستوى 26.34 جنيه للشراء، و26.66 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار في تعاملات أمس.

ولم يتغير سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم لدى البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، واستقر عند 26.46 جنيه للشراء، و26.78 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.