بعد زيارة السيسي.. ما هي مدينة السيارات المتكاملة في مصر؟

اقتصاد

اليمن العربي

قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بجولة تفقدية بمدينة السيارات المتكاملة الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول 2022، على طريق العين السخنة.

 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي وجه بإيلاء الاهتمام اللازم لتزويد مدينة السيارات بالمرافق العامة بكافة أنواعها، وذلك لاستيعاب التدفق المتوقع من الزوار والمترددين وتلبية كل احتياجاتهم، مع تعزيز نظام الأمان في المدينة عن طريق كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية، وذلك للتحكم والسيطرة على دخول وخروج السيارات والأفراد.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز المعلومات حول مدينة السيارات المتكاملة.

 

- تضم مدينة السيارات المتكاملة العديد من الخدمات التي تخدم المواطنين، إلى جانب مساحتها الواسعة التي تتسع لنحو 4000 سيارة، بخلاف ساحات الانتظار الموجودة بها.

- تقع على مساحة ٥٧ فدانًا على تقاطع محور محمد نجيب مع طريق المحاجر على طريق العين السخنة.

 

- مزودة ببنية نظم ومعلومات متكاملة.

 

- تضم في طياتها العديد من ساحات الانتظار، وشبكة طرق داخلية، و١٠ بوابات للدخول.

- تضم مجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، من مراكز الفحص والصيانة وقطع الغيار.

 

- تضم المحال التجارية، والمباني الإدارية، والبنوك، ومقرات للشهر العقاري، وكذا مباني الحماية المدنية والإسعاف والمرور.

وكانت جميع الجهات المعنية قد عملت في إنشاء مدينة السيارات المتكاملة على قدم وساق خلال عام أو أكثر قليلا، وأثناء الأعمال كان الرئيس عبدالفتاح السيسي يتفقد تنفيذ المشروع بنفسه في جولات ميدانية.

 

ما يحدث اليوم هو بمثابة نقلة نوعية داخل قطاع السيارات لأنه قطاع هام ويعتمد عليه اقتصاد الدولة بشكل رئيسي، واهتمام الرئيس بمدينة السيارات المتكاملة يؤكد اهتمامه بالقطاع بالكامل.

ومن المتوقع أن تصبح مدينة السيارات المتكاملة تجمعًا جديدًا لجميع الماركات العالمية للسيارات، وهذا بدوره سيشجع العميل على سرعة الشراء، بالإضافة إلى تخفيف الضغط المروري على شوارع القاهرة بأكملها.