كريم عبد العزيز ينضم لقائمة النجوم الغائبين عن دراما رمضان 2023

ثقافة وفن

اليمن العربي

انضم الفنان المصري كريم عبدالعزيز إلى قائمة النجوم الغائبين عن موسم دراما رمضان 2023، بعد تأجيل عرض مسلسله الجديد "الحشاشين".

 

وتضم قائمة نجوم الدراما المصرية الذين خرجوا من سباق موسم رمضان المقبل، الزعيم عادل إمام، والنجم يحيى الفخراني، وأحمد السقا، ويوسف الشريف.

 

انضمام كريم عبدالعزيز للقائمة جاء بعدما أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل "الحشاشين" عدم عرضه في الموسم الرمضاني 2023.

وقال مؤلف العمل عبد الرحيم كمال، لموقع ET بالعربي، إن الشركة المنتجة استقرت على خروج مسلسل "الحشاشين" من موسم دراما رمضان 2023، لافتا إلى أنه من المقرر إصدار بيان من قبل صناع العمل، للإعلان عن أسباب التأجيل.

 

ويأتي هذا التأجيل، الذي أرجعه البعض إلى صعوبات إنتاجية تعوق إنجاز العمل قبل حلول شهر رمضان بسبب ضخامة التكلفة والحاجة إلى التصوير في أكثر من دولة، رغم نشر الصور الأولى من تصوير المسلسل في مالطا، وقد جمعت بين كريم عبد العزيز والمخرج بيتر ميمي.

 

وتضم قائمة أبطال مسلسل "الحشاشين": فتحي عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، محمد علاء جمايكا، أمير المصري، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

 

ويجسد كريم عبد العزيز في المسلسل شخصية حسن الصباح، زعيم جماعة "الحشاشين" التي تعد أول من تبنى فكرة الاغتيالات السياسية في التاريخ.

 

وكان كريم عبد العزيز، قد شارك في موسم رمضان 2022 بمسلسل "الاختيار 3 – القرار"، مع النجوم أحمد عز، أحمد السقا، ياسر جلال، والمسلسل إخراج بيتر ميمى.

كما نجح كريم عبدالعزيز في تحقيق إنجاز سينمائي، بعدما تربع فيلم "كيرة والجن" الذي شارك في بطولته، على عرش أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، متخطيًا الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق".

 

وحقق فيلم "كيرة والجن" نحو 120 مليون جنيه، متجاوزا فيلم "الفيل الأزرق" الذي حقق 103 ملايين و633 ألفا و291 جنيها وقت عرضه.

 

"كيرة والجن" من إخراج مروان حامد، وبطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وروبي، وأحمد كمال، وسلوى محمد علي، وعارفة عبد الرسول، وهدى المفتي.