سعر الدولار اليوم في مصر (آخر التحديثات)

اقتصاد

اليمن العربي

يواصل الدولار الأمريكي صعوده أمام الجنيه المصري في تعاملات البنوك، حيث ارتفع اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 بنحو قرشين.

سعر الدولار اليوم في مصر (آخر التحديثات)

 

وفي ظل انهيار الجنيه في مقابل الدولار، وشح النقد الأجنبي في الأسواق المصرية، أقرت الحكومة حزمة إجراءات لدعم المواطن في مواجهة ارتفاع الأسعار.


وكشف مجلس الوزراء المصري أمس الأربعاء عن حزمة حماية اجتماعية استثنائية قيمتها 67 مليار جنيه، على أن يبدأ العمل بها نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وفقا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.


وأقر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، علاوة غلاء معيشة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بمبلغ 300 جنيه شهريا لكافة المستويات الوظيفية بتكلفة سنوية نحو 16.4 مليار جنيه.


كما أقر مدبولي، زيادة مقدارها 300 جنيه لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لأكثر من 10.5 مليون مواطن بتكلفة إجمالية سنوية 32 مليار جنيه.

وأعلن رئيس الحكومة المصرية عن مد العمل بالحزمة الاجتماعية التي يستفيد منها 10.5 مليون بطاقة تموينية بمبالغ تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه إلى 30 يونيو/حزيران 2023.

ومن ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية التي أقرتها الحكومة المصرية، يأتي مد العمل بالقرار الخاص بعدم زيادة أسعار الكهرباء للمنازل لمدة 6 أشهر إضافية حتى 30 يونيو/حزيران 2023

ووفقا لوزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، سيتم تمويل الحزمة من مخصصات احتياطي الموازنة العامة دون التأثير على المستهدفات.
وفيما يتعلق بأسعار العملات خلال تعاملات اليوم سجل سعر الدولار اليوم الخميس نحو 19.67 جنيه للشراء، و19.74 جنيه للبيع، مقابل، نحو 19.65 جنيه للشراء، و19.72 جنيه للبيع، أمس الأربعاء.

وصعد سعر الدولار أيضا في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) ليسجل نحو 19.67 جنيه للشراء، و19.73 جنيه للبيع، مقابل، 19.65 جنيه للشراء، و19.71 جنيه للبيع، أمس الأربعاء.

وفي البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، قفز سعر الدولار إلى نحو 19.69 جنيه للشراء، و19.75 جنيه للبيع، مقابل، 19.67 جنيه للشراء، و19.73 جنيه للبيع، أمس الأربعاء.

وتتحرك مصر في كل الاتجاهات لدعم الجنيه، من خلل توفير العملة الصعبة التي تراجعت مع بدء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وتراجع عدد السياح من البلدين.

وتسعى مصر إلى تنشيط الاستثمار الأجنبي، ودعم القطاع الخاص، حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، الثلاثاء إن القاهرة تعتزم تقديم تخفيضات على ضريبة الدخل تصل إلى 55% لبعض الشركات.

في سياق آخر، كشفت وزارة المالية المصرية، إنها تستهدف فائضا أوليا للموازنة 2.3% في السنة المالية 2024-2025.

سجلت شركة ميتا، ثاني انخفاض ربع سنوي في إيراداتها الفصلية منذ طرحها للاكتتاب العام، وسط إجرائها "تغييرات مهمة" لخفض التكاليف قبل 2023.

وتواجه شركة ميتا، المعروفة سابقا باسم فيسبوك، تباطؤًا اقتصاديًا يضرب أعمالها الأساسية في مجال الإعلان عبر الإنترنت، وفقا لما ذكرته سي إن إن.


وللأشهر الثلاثة يوليو/تموز وأغسطس/آب وسبتمبر/ أيلول الماضية، سجلت ميتا إيرادات بلغت 27.7 مليار دولار، بانخفاض 4٪ على أساس سنوي وأعلى قليلًا من توقعات محللي وول ستريت.

وانخفضت إيرادات الربع الثالث بنسبة 4% على أساس سنوي إلى 27.7 مليار دولار، في حين انخفضت الأرباح بنسبة 52% إلى 4.4 مليار دولار.


وتعليقا على هذا التراجع، قال مارك زوكربيرج، مؤسس شركة ميتا ومديرها التنفيذي، في بيان: "نقترب من عام 2023 مع التركيز على تحديد الأولويات والكفاءة التي ستساعدنا على الإبحار في البيئة الحالية وظهور شركة أقوى".

وانخفض سهم ميتا بنسبة تصل إلى 12٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق الأربعاء عقب النتائج، مدفوعا بانخفاض الطلب على الإعلان عبر الإنترنت في الأشهر الأخيرة وسط ارتفاع التضخم والمخاوف من ركود يلوح في الأفق.

في المقابل، شهدت شركات التكنولوجيا مثل جوجل وسناب نجاحًا كبيرًا في عائدات إعلاناتها.

والإعلان عن هذا التراجع لـ "ميتا" جاء بعد يوم واحد من عطل ضرب تطبيق "واتساب" واستمر لمدة ساعتين، وهو مملوك لشركة ميتا أيضا، إذ اشتكى الآلاف من المستخدمين من عدم قدرتهم على إرسال أو استقبال الرسائل بتنسيق نصي أو فيديو.

ويستخدم 2.93 مليار شخص في المتوسط إحدى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها،  وتشمل إنستجرام وماسنجر وواتساب، كل يوم، بزيادة قدرها 4% على أساس سنوي.