دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ يهين برشلونة.. وليفربول أحدث المتأهلين

رياضة

اليمن العربي

لم يستطع برشلونة الإسباني مصالحة جماهيره بعد تأكد خروجه من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليخسر مجددا أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني 0-3.

 

ملعب "كامب نو" احتضن المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة مساء الأربعاء، والتي جاءت بعد دقائق على تأكد إقصاء البارسا رسميا.

وخاض الفريق الكتالوني المباراة بمعنويات منخفضة عقب فوز إنتر ميلان الإيطالي برباعية نظيفة على فيكتوريا بلزن التشيكي، ليضمن تأهله إلى دور الـ16 رفقة العملاق الألماني.

 

البايرن سجل ثنائية في الشوط الأول جاءت عن طريق الثنائي الأفريقي ساديو ماني وتشوبو موتينج، في الدقيقتين 10 و31، قبل أن يختتم بينيامين بافارد الثلاثية في اللحظات الأخيرة.

بهذه النتيجة، حافظ بايرن على العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 15 في الصدارة، فيما توقف برشلونة عند 4 نقاط في المركز الثالث، ليتحول إلى الدوري الأوروبي.

 


ليفربول يضمن التأهل

 

المجموعة الأولى شهدت إقامة مباراتين في وقت واحد، الأولى بين أياكس الهولندي وليفربول الإنجليزي، والثانية بين نابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي.

 

ونجح ليفربول في الانضمام لركب المتأهلين بعدما تغلب على أياكس في معقله بنتيجة 3-0، فيما واصل نابولي نتائجه الرائعة بإسقاط رينجرز بذات النتيجة.

المهاجم المصري محمد صلاح قص شريط أهداف ليفربول قبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة، ليضيف داروين نونيز وهارفي إيليوت هدفين متتاليين بعد العودة من الاستراحة.

 

وبذلك، عزز نابولي صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (15)، ليأتي ليفربول بعده بفارق 3 نقاط أقل، فيما توقف أياكس عند 3 نقاط في المركز الثالث، ثم رينجرز في المؤخرة بلا نقاط.


"الفار" يحرم توتنهام من التأهل

 

المجموعة الرابعة شهدت إثارة بالغة خلال مواجهة توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي، وكذلك في مواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني أمام مارسيليا الفرنسي.

 

الفريق الألماني نجح في إحياء آماله في التأهل حتى الجولة الأخيرة بفوزه بنتيجة 2-1 على ضيفه الفرنسي.

 

في المقابل، كاد توتنهام يخطف بطاقة التأهل بفوز قاتل في الدقيقة 99، لكن تقنية الفيديو حرمته من ذلك، ليتعادل مع سبورتنج 1-1.

 

الفريق البرتغالي تقدم بهدف عبر ماركوس إدواردز في الدقيقة 22، لينتظر توتنهام حتى قبل النهاية بـ10 دقائق لمعادلة النتيجة عبر رودريجو بنتانكور.

 

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، انفجر ملعب المباراة احتفالا بهدف قاتل سجله هاري كين في الدقيقة 95.

 

وبعد دقائق من الاحتفالات، ألغى الحكم الهدف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، التي أظهرت وجود كين في التسلل.

 

وبذلك، ظل توتنهام في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه سبورتنج وفرانكفورت (7)، فيما تذيل مارسيليا الترتيب بـ6 نقاط.