سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

سجل الجنيه الاسترليني تباينًا مقابل الجنيه المصري صباح تعاملات اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في السوق المصرفية المحلية.

سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر

 

واستقر متوسط سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر بمستهل تعاملات البنك المركزي؛ عند مستوى 22.17 جنيه للشراء، و22.30 جنيه للبيع.
بينما قفز سعر الجنيه الاسترليني اليوم في التعاملات المبكرة بالبنك الأهلي (أكبر بنك حكومي)، إلى نحو 22.13 جنيه للشراء، و22.49 جنيه للبيع، مقابل 21.71 جنيه للشراء، و22.27 جنيه للبيع أمس.

كما صعد سعر الجنيه الاسترليني اليوم في تعاملات بنك مصر الصباحية؛ إلى نحو 22.18 جنيه للشراء، و22.46 جنيه للبيع، مقابل 21.71 جنيه للشراء، و22.27 جنيه للبيع أمس.

كما زاد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم لدى البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، إلى نحو 22.15 جنيه للشراء، و22.48 جنيه للبيع، مقابل 21.73 جنيه للشراء، و22.29 جنيه للبيع أمس.

من جانبه، أكد وزير المالية المصري محمد معيط أن قرار مؤسسة "ستاندرد أند بورز"، بالإبقاء على التصنيف الائتماني لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون تعديل عند مستوى B/B مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري للمرة الثانية خلال عام 2022، يعكس استمرار ثقة المؤسسات الدولية خاصة مؤسسات التصنيف الائتماني في ثبات وصلابة الاقتصاد المصري وقدرته على التعامل الإيجابي مع التداعيات الخارجية الصعبة.

وأضاف أن مؤسسة "ستاندرد أند بورز" أرجعت قرارها بالإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري إلى توقعها باستمرار التزام السلطات المصرية بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية، التي من شأنها أن تدفع بالنمو الاقتصادي المدعوم بزيادة دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، إضافة إلى توقع المحللين بالمؤسسة تحقيق الاقتصاد المصري لمعدلات نمو قوية على المدى المتوسط بسبب اتخاذ سياسات وإصلاحات تشجيعية لبيئة الاستثمار والأعمال، مما يدعم نمو اقتصادي مستدام.

ويعكس تأكيد "ستاندرد أند بورز" على صلابة الاقتصاد المصري في التعامل مع التحديات العالمية المركبة توازن السياسات المالية والاقتصادية المتبعة.

وأشار الوزير معيط إلى أن مؤسسة "ستاندرد أند بورز" ألقت الضوء في تقريرها على الجهود التي تبذلها وزارة المالية في إدارة الموازنة ورفع كفاءة التحصيل والإنفاق لضمان استمرار تحقيق الانضباط المالي، الذي ظهر بشكل كبير خلال نتائج العام المالي الحالي حيث انخفض العجز الكلي إلى 6.1% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بنسبة 6.8% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي 2020/2021.
واصل الريال السعودي تعاملاته المتقلبة مقابل الجنيه المصري صباح تعاملات اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، قد قال خلال المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022"، إن ما يقال عن الاقتصاد المصري في وسائل الإعلام المختلفة غير دقيق.


وأكد رئيس الحكومة إن الاقتصاد المصري قادر على تجاوز المشكلات ووضع البلاد ليس كارثيًا كما يشاع.

وتباين متوسط سعر الريال السعودي اليوم لدى التعاملات الصباحية في البنك المركزي؛ ليتداول مرتفعًا عند مستوى 5.22 جنيه للشراء، بينما استقر عند مستوى 5.24 جنيه للبيع، مقابل 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع أمس.


كما تباين سعر الريال السعودي اليوم في مصر بالتعاملات المبكرة لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، ليتداول مستقرًا عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، بينما هبط إلى 5.23 جنيه للبيع، مقابل 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع أمس.

وأيضًا تباين سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري لدى تعاملات بنك مصر، حيث استقر عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، بينما صعد إلى 5.24 جنيه للبيع، مقابل 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع أمس.

فيما لم يتغير سعر الريال السعودي اليوم في تعاملات البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) ليتداول عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

ومن جانبه، وكشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن أهمية حقل ظهر، ومساهمته في إنقاذ مصر من أزمة طاقة كبرى، ففي حال عدم ظهوره إلى النور وتحوله لإنجاز كبير، كانت مصر ستتكبد 2 مليار دولار شهريًا من أجل تشغيل محطات الكهرباء بالأسعار القديمة.

وأضاف الرئيس المصري خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022"، قائلا: "بالأسعار الحالية.. كنا هنحتاج 10 مليارات دولار في الشهر بالسعر الجديد، أدفعهم للغاز لتشغيل محطات الكهرباء وتفضل منورة.. دول منين؟ 120 مليار دولار في السنة أجيبهم منين؟ ولما جينا نعمل الترسيم الكل هاجمنا".

وقال: "إن ما شهدته مصر من تطور في الغاز ما كان ليحدث إلا بترسيم الحدود بين مصر وقبرص واليونان وكذلك مع السعودية.. مكانش فيه شركات تقدر تنفذ دا".

كشف الرئيس السيسي عن مساهمة المدن الجديدة في التنمية. وقال إن المدن الجديدة أضافت لمصر 10 تريليونات جنيه خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الأزمات التى عانت منها مصر كانت ولازالت تتطلب حلولا وإجراءات جذرية.