سعر الريال السعودي اليوم في مصر

السعودية

اليمن العربي

واصل الريال السعودي تعاملاته المتقلبة مقابل الجنيه المصري صباح تعاملات اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، قد قال خلال المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022"، إن ما يقال عن الاقتصاد المصري في وسائل الإعلام المختلفة غير دقيق.

سعر الريال السعودي اليوم في مصر 


وأكد رئيس الحكومة إن الاقتصاد المصري قادر على تجاوز المشكلات ووضع البلاد ليس كارثيًا كما يشاع.
وتباين متوسط سعر الريال السعودي اليوم لدى التعاملات الصباحية في البنك المركزي؛ ليتداول مرتفعًا عند مستوى 5.22 جنيه للشراء، بينما استقر عند مستوى 5.24 جنيه للبيع، مقابل 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع أمس.


كما تباين سعر الريال السعودي اليوم في مصر بالتعاملات المبكرة لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، ليتداول مستقرًا عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، بينما هبط إلى 5.23 جنيه للبيع، مقابل 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع أمس.
وأيضًا تباين سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري لدى تعاملات بنك مصر، حيث استقر عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، بينما صعد إلى 5.24 جنيه للبيع، مقابل 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع أمس.

فيما لم يتغير سعر الريال السعودي اليوم في تعاملات البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) ليتداول عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.
ومن جانبه، وكشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن أهمية حقل ظهر، ومساهمته في إنقاذ مصر من أزمة طاقة كبرى، ففي حال عدم ظهوره إلى النور وتحوله لإنجاز كبير، كانت مصر ستتكبد 2 مليار دولار شهريًا من أجل تشغيل محطات الكهرباء بالأسعار القديمة.

وأضاف الرئيس المصري خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022"، قائلا: "بالأسعار الحالية.. كنا هنحتاج 10 مليارات دولار في الشهر بالسعر الجديد، أدفعهم للغاز لتشغيل محطات الكهرباء وتفضل منورة.. دول منين؟ 120 مليار دولار في السنة أجيبهم منين؟ ولما جينا نعمل الترسيم الكل هاجمنا".

وقال: "إن ما شهدته مصر من تطور في الغاز ما كان ليحدث إلا بترسيم الحدود بين مصر وقبرص واليونان وكذلك مع السعودية.. مكانش فيه شركات تقدر تنفذ دا".

كشف الرئيس السيسي عن مساهمة المدن الجديدة في التنمية. وقال إن المدن الجديدة أضافت لمصر 10 تريليونات جنيه خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الأزمات التى عانت منها مصر كانت ولازالت تتطلب حلولا وإجراءات جذرية.
أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الإثنين، إطلاق شركة تطوير منتجات الحلال.

وتهدف الشركة إلى الاستثمار في تطوير وتوطين قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة السعودية، حسب بيان صادر اليوم عن وكالة الأنباء السعودية ( واس).


ولم يشر البيان إلى اسم الشركة التي جرى تأسيسها من أجل هذا الغرض.

ومن المقرر أن تعمل الشركة على رفع كفاءة منظومة القطاع محليًا والتصدير مستقبلًا للأسواق المختلفة حول العالم، ودعم تنمية المعرفة والابتكار في هذا القطاع.
وتهدف الشركة لتوحيد الجهود العالمية وجعل المملكة مركزًا عالميًا لمنظومة قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية.

وبحسب خطط تأسيس الشركة فإنها ستسهم في تمكين الشركات المحلية، وبالأخص المنشآت الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع في أسواق قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية، وستعمل على تطوير قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة، وذلك عبر الشراكة مع شركات رائدة في صناعة منتجات الحلال والأغذية على المستويين المحلي والعالمي، مما يسهم في إثراء منظومة هذا القطاع الحيوي واستحداث العديد من الوظائف.

واعتبر صندوق الاستثمارات العامة أن تأسيس الشركة يتماشى مع استراتيجيته التي تركز على تطوير وتمكين قدرات القطاعات الحيوية، ومن ضمنها قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، وقطاع الأغذية والزراعة، بما يسهم في تحسين الميزان التجاري وتوطين الصناعة وتطويرها، للمساهمة في تنويع الاقتصاد ونمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.