أسعار العملات الرقمية اليوم

اقتصاد

اليمن العربي

تمكنت أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين، 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، من استرداد خسائر أمس الأحد بقيادة بيتكوين.

أسعار العملات الرقمية اليوم

 

ورغم هذا الانتعاش، إلا أنه ما تزال أسعار العملات الرقمية تراوح مكانها مؤخرا رغم بلوغها مستويات مغرية للشراء جراء مخاوف المستثمرين من استمرار رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.


وصعدت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة في سوق "الكريبتو" لتبلغ 931.18 مليار دولار، أي أنها ارتفعت بنحو 1% وذلك بعدما هبطت دون مستوى 900 مليار دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وخلال آخر 24 ساعة بلغ حجم التعاملات في سوق العملات المشفرة نحو 48.23 مليار دولار مقابل 33.54 مليار دولار.
وتشير التوقعات إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيواصل سياسته المتشددة في رفع أسعار الفائدة في محاولة لكبح جماح التضخم. حيث من المتوقع أن يقوم برفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي خلال اجتماعه المقبل في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني بنحو 75 نقطة أساس.


انتعش سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) اليوم الإثنين 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، بنسبة 0.89% ليصل إلى 19330.8 دولار.

وبتلك المكاسب تمكنت العملة الرقمية الأشهر من تحويل تعاملات آخر أسبوع لها من اللون الأحمر إلى اللون الأخضر حيث صعدت بنحو 0.45%.

ارتفعت القيمة السوقية لعملة بيتكوين لمستوى 370.95 مليار دولار.

عانت البيتكوين من التقلب بشدة خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك بعدما بدأت العملة الرقمية الأكثر شهرة العام الحالي، بمستوى 47 ألف دولار.

واصلت عملة إيثريوم Ethereum ETH ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الإثنين وتمكنت من تحقيق انتعاش قدره 2.69% ليبلغ سعرها 1343.92 دولار.

وقفز سعر بينانس كوين Binance coin BNB بقيمة 1.48% ليبلغ 273.8 دولار.

وخالفت عملة الريبل XRP أداء السوق متراجعة بنسبة 1.04% ليسجل سعرها نحو 0.45615 دولار.

في حين تقدم سعر عملة كاردانو Cardano بنحو 1.32%، ليصل إلى 0.3577 دولار.

وزاد سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 0.17% ليصبح بنحو 0.059478 دولار.

وتمكن سعر عملة بولكادوت Polkadot من الصعود خلال تعاملات اليوم الإثنين بعد تراجعه على مدار ثلاثة أيام متواصلة حيث صعد بـ0.17% مسجلا نحو 5.85 دولار.
وفي سياق منفصل ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الإثنين، حيث أدت توقعات بشح الإمدادات على مستوى العالم قبل تطبيق حظر الاتحاد الأوروبي لواردات النفط الروسي إلى زيادة الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 94.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0125 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 85.56 دولار للبرميل.


كان برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 2 بالمئة الأسبوع الماضي بفعل تراجع الدولار والآمال في تخفيف قيود مكافحة كوفيد-19 في الصين التي من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومن المتوقع حدوث اضطرابات في إمدادات النفط العالمية عندما يدخل حظر الاتحاد الأوروبي لواردات النفط الروسية حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر/كانون الأول.
كما يخطط الاتحاد لمنع واردات منتجات النفط الروسية في فبراير/شباط.

وفي سياق منفصل ارتفع سعر اليورو في مصر مقابل الجنيه، صباح اليوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022، لدى البنك المركزي، وتباين بالبنوك الكبرى الأخرى.

تواصلت حالة الشد والجذب ما بين استقرار وتراجع وصعود للجنيه المصري أمام العملة الأوروبية، ويأتي ذلك وسط بحث السلطات المصرفية المصرية لإصدار مؤشر يقيس أداء الجنيه أمام سلة من العملات والذهب أيضا.


وذكر محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، أن البنك يدرس استحداث مؤشر للجنيه المصري يقيس أداء العملة المصرية مقابل سلة من العملات وعناصر أخرى مثل الذهب.

وأوضح أن ذلك الاتجاه يأتي في مسعى جديد بالبلاد "لتغيير الثقافة والفكر" بشأن ارتباط سعر صرف الجنيه بالدولار، حيث يعاني الجنيه المصري بشدة مقابل الدولار منذ مارس/آذار الماضي، حيث فقد الجنيه نحو 25% من قيمته.