سعر الدولار اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري صباح اليوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022، لدى البنك المركزي، والبنوك الكبرى بالبلاد.

سعر الدولار اليوم في مصر 

 

بقي سعر الدولار في البنك المركزي المصري بالتعاملات الصباحية اليوم، عند 19.63 جنيه للشراء، و19.70 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.
كما استقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع.

وظل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، عند 19.65 جنيه للشراء، و19.71 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

واصل الجنيه المصري حالة من الاستقرار أمام الدولار الأمريكي، عقب سلسلة تراجعات للجنيه أمام العملة الأمريكية، خلال الأسابيع الماضية، وسط شح في النقد الأجنبي بالسوق المصرية، وتوقعات بتجاوز الدولار حاجز العشرين جنيه قبل نهاية العام الجاري 2022.

وتأثرت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي خلال الأشهر الماضية، بالأزمة العالمية الناتجة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي أضرت بالعديد من اقتصادات العالم، نظرا لما سببته من أزمة في الطاقة واضطرابات في سلاسل الإمداد، ونقص في السلع الغذائية عالميا.

كشفت مصر يوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول 2022، لأول مرة عن بحثها لإصدار مؤشر لقياس الجنيه مقابل سلة من العملات والذهب.

وقال محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، إن البنك يدرس استحداث مؤشر للجنيه المصري يقيس أداء العملة المصرية مقابل سلة من العملات وعناصر أخرى مثل الذهب.

وأوضح أن ذلك الاتجاه يأتي في مسعى جديد بالبلاد "لتغيير الثقافة والفكر" بشأن ارتباط سعر صرف الجنيه بالدولار.

ويعاني الجنيه المصري بشدة مقابل الدولار منذ مارس/آذار الماضي، حيث فقد الجنيه نحو 25% من قيمته.

ويجري تداول الجنيه المصري حاليا عند مستوى 19.69 جنيه مقابل الدولار الواحد، حسب بيانات "رفينيتيف أيكون"، مقابل نحو 15.7 جنيه للدولار قبل 21 مارس/ آذار 2022.

لكن الغريب أن تراجع الجنيه المصري كان أقل حدة مقابل عملات أخرى غير الدولار.

وبهذا الخصوص، قال حسن عبدالله خلال مؤتمر مصر الاقتصادي": نريد أن نرى الجنيه مقابل كل العملات.. عملتنا زادت مثلا أمام الليرة التركية 100%.. وزادت أيضا أمام الاسترليني واليورو.. لكن الناس ما بتشوفش ده كله".

وأضاف محافظ المركزي المصري: "نحن دولة غير مصدرة للبترول عشان يبقى عندنا سعر (صرف) مربوط بالدولار".

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الإثنين، حيث أدت توقعات بشح الإمدادات على مستوى العالم قبل تطبيق حظر الاتحاد الأوروبي لواردات النفط الروسي إلى زيادة الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 94.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0125 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 85.56 دولار للبرميل.


كان برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 2 بالمئة الأسبوع الماضي بفعل تراجع الدولار والآمال في تخفيف قيود مكافحة كوفيد-19 في الصين التي من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومن المتوقع حدوث اضطرابات في إمدادات النفط العالمية عندما يدخل حظر الاتحاد الأوروبي لواردات النفط الروسية حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر/كانون الأول.


كما يخطط الاتحاد لمنع واردات منتجات النفط الروسية في فبراير/شباط.

سجل الريال السعودي تباينًا جديدًا مقابل الجنيه المصري صباح تعاملات اليوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022 في السوق المحلية.

التعاملات المتقلبة جاءت هذه المرة في البنك المركزي والبنك التجاري الحكومي الأكبر في مصر "البنك الأهلي المصري"، لكن البنك الحكومي الآخر "بنك مصر" والبنك التجاري الدولي "أكبر بنك خاص في مصر" شهدا استقرارًا في سعر تداول الريال السعودي.


وتباين متوسط سعر الريال السعودي اليوم في التعاملات المبكرة لدى البنك المركزي؛ ليتداول مستقرًا عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، بينما تراجع إلى 5.24 جنيه للبيع، مقابل 5.21 جنيه للشراء، و5.25 جنيه للبيع أمس.

كما تباين متوسط سعر الريال السعودي اليوم في مصر بمستهل تعاملات البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، ليتداول مستقرًا عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، بينما ارتفع إلى 5.24 جنيه للبيع، مقابل 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع أمس.
بينما حافظ متوسط سعر الريال السعودي في تعاملات بنك مصر الصباحية اليوم، على مستواه عند 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع.

وأيضًا لم يتغير سعر الريال السعودي اليوم في باكورة تعاملات البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) ليتداول عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.