الوكيل التميمي يطلع على أنشطة وبرامج اليونيسيف في مديريات وادي حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

إطلع وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، اليوم، على أنشطة وبرامج منظمة اليونيسيف، المنفذة في مديريات الوادي والصحراء خلال الفترة الماضية.

 

الوكيل التميمي يطلع على أنشطة وبرامج اليونيسيف في مديريات وادي حضرموت

وتعرف الوكيل المساعد بحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور هاني العمودي وعدد من المختصين بالإدارة العامة للصحة، وضابط الصحة باليونيسيف الدكتور وائل الحاج، من مديرة الصحة والتغذية، ومسئولة برنامج الرأسمال البشري المدعوم من البنك الدولي، الدكتورة خديجة عبد الله، إلى أوجه الدعم التي قدمتها منظمة اليونيسيف في القطاع الصحي، وأهم الاحتياجات المطلوبة للفترة القادمة، ومساهمة السلطة المحلية لتقديم التدخلات الممكنة لهذا القطاع، لتحقيق التكامل للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكدت مسئولة الصحة والتغذية باليونيسيف، على أهمية الحفاظ على كل ما قدمته منظمة اليونيسيف لهذا القطاع الحيوي، والتعاون المشترك لإيصال الخدمات الصحية المتقدمة إلى كافة التجمعات السكانية في الحضر والبادية.


وفي سياق منفصل ادى اليمين الدستورية امام فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، اللواء حسين العجي العواضي بمناسبة تعيينه محافظًا لمحافظة الجوف.

وعقب اداء اليمين، تحدث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى المحافظ العجي حول اولويات المرحلة المقبلة، والموجهات الضرورية لاستعادة مؤسسات الدولة، وتعزيز سلطاتها في محافظة الجوف، والتخفيف من معاناة المواطنين التي تسببت بها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، اليوم، البرنامج التدريبي لتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال، الذي ينظمه صندوق دعم الشباب والادارة العامة لبحوث التنمية الادارية والتدريب بحضرموت، بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.

ويهدف البرنامج الذي يستمر على مدى خمسة أيام، إلى تمكين 300 شابًا وفتاة من مختلف مناطق ومديريات وادي حضرموت والصحراء واكسابهم جملة من المعارف والمهارات والتعرف على الآليات الداعمة إلى تعزيز دورهم في تنمية مجتمعاتهم.

وأشاد وكيل المحافظة المساعد، بالبرنامج التدريبي الذي يستهدف نخبة من الشباب الذين يعوّل عليهم في بناء المجتمعات باعتبارهم حاضر ومستقبل الأمة من خلال تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم للمساهمة في دعم عملية التنمية بالمجتمع عبر تمكين الشباب اقتصاديا وتعزيز جوانب الريادة والإبداع لديهم.

بدوره أوضح المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية المهندس عمر باشداده، والمدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب سولاف الحنشي. بأن البرنامج يتيح فرصة للتعرف على نماذج من النجاحات الشبابية في مجال ريادة الأعمال، ويمثل منصة حوار وتواصل بين الشباب وفرصة لهم للتفكير والتأمل في متطلبات وظروف العمل في المستقبل.

شاركت اليمن في اجتماع وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، ال 85 الذي عقد اليوم، بمقر الأمانة العامة بالرياض، بوفد يرأسه نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان.

وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، تقارير مؤشرات الأداء لمجلس الصحة الخليجي للعام 2022م، والخطة التشغيلية للمشاريع التي رفعها المجلس للعام 2023م.

واكد الاجتماع على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين وزارات الصحة، بما يعود على مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون بالفائدة ويعزز المكانة الدولية للمجلس، وتحقيقًا لمنظومة التكامل والتعاون في القطاع الصحي الخليجي المشترك.

استنكرت هيئة التشاور والمصالحة العدوان الارهابي الذي استهدف ميناء تصدير النفط (الضبه) بمحافظة حضرموت، وميناء النشيمة بمحافظة شبوة، والذي يعد تقويضا حقيقيًا لمساعي احلال السلام في اليمن، وتاكيد جديد على ان ميليشيات الحوثي لا ترغب في السلام وإنهاء الأزمة والاستفادة من الجهود الاقليمية والدولية من أجل الهدنة، بل وتتعمد استهداف البنية التحتية والنفطية لحضرموت وشبوة وعموم اليمن لدفع الوضع الاقتصادي والإنساني إلى مزيد من التدهور، بدلًا من تخفيف آثار الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت في بيان لها "ان العدوان على موانئ تصدير النفط يعد مساسًا بالأمن الاقتصادي للشعب اليمني، واستهدافًا لإمدادات الطاقة، وممرات الملاحة البحرية، مما يستدعي موقفًا جادًا وحازمًا من قبل المجتمع الاقليمي والدولي لردع هذه الميليشيات وتحمل مسؤولياتهم تجاه أمن وسلامة المنطقة ومستقبلها الأمني والاقتصادي".

ودعت الهيئة؛ مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى إعادة النظر في "اتفاق ستوكهولم" الذي لم تبقِ ميليشيات الحوثي اي فرص أو نوايا حقيقية للالتزام بمضامينه، وكونه قد منح هذه الميليشيات فرصة للبقاء على حساب شعبنا ومستقبله، وضرورة إعادة النظر في ملف الهدنة وطريقة التعاطي معها، كون هذه الميليشيات الإرهابية تستغل موقف مجلس القيادة والحكومة الشرعية الداعم لفرص السلام بينما تنفذ اعتداءاتها وجرائمها الإرهابية دون توقف.