سعر اليورو اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

واصل سعر اليورو في مصر استقراره مقابل الجنيه صباح اليوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في التعاملات الصباحية بالبنوك.

استقر سعر اليورو في البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، عند 19.23 جنيه للشراء، و19.32 جنيه للبيع.

سعر اليورو اليوم في مصر 


وظل سعر اليورو في البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي في مصر)، صباح اليوم عند 19.05 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

كما استقر سعر اليورو في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، مسجلا 19.16 جنيه للشراء، و19.37 جنيه للبيع.


وتواجه مصر منذ بداية العام الجاري 2022 تراجعا في النقد الأجنبي، وسط زيادة في أسعار العديد من السلع الغذائية، وزيادة التضخم في البلاد.

وتأثرت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي في الأشهر الماضية، نتيجة للأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أضرت بالعديد من اقتصادات العالم، نظرا لما سببته من أزمة في الطاقة واضطرابات في سلاسل الإمداد، ونقص في السلع الغذائية عالميا.

وتحاول الحكومة المصرية، دعم عملتها المحلية، والمحافظة على استقرار الأسواق، بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على برنامج دعم نقدي.

كما تحركت الحكومة المصرية في اتجاهات عدة لتوفير النقد الأجنبي، أبرزها توفير المناخ الجاذب للاستثمار الأجنبي، وزيادة تحويلات المصريين في الخارج، من خلال المبادرات الجاذبة لهذه الأموال.

وتستضيف القاهرة اليوم الأحد، مؤتمرا اقتصاديا مهما، في وقت يعاني فيه العالم من ضغوط اقتصادية بفعل الحرب الروسية-الأوكرانية، وما خلفته من ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع عامة.

ويحضر المؤتمر، الذي تنظمه الحكومة المصرية، أكثر من 658 مسؤولا حكوميا ومستثمرا وخبيرا اقتصاديا، على رأسهم وزراء المجموعة الاقتصادية، بمشاركة كبيرة لاقتصاديين وخبراء تتبادل الحكومة المصرية معهم الاستماع إلى وجهات النظر فيما يخص مستقبل الاقتصاد المصري.
لا يزال الريال السعودي يشهد تعاملات متقلبة داخل السوق المصرفية المصرية، في ظل استمرار أزمة النقد الأجنبي والضغوط التضخمية الحالية.

وقد تباين سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري لدى تعاملات البنك المركزي، بينما حافظ على مستواه بتعاملات البنوك التجارية الحكومية والخاصة في صباح تداولات يوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وتباين متوسط سعر الريال السعودي اليوم لدى تعاملات البنك المركزي؛ ليتداول منخفضًا عند 5.21 جنيه للشراء، بينما ارتفع إلى مستوى 5.25 جنيه للبيع، مقابل 5.22 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع أمس.

بينما استقر متوسط سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى التعاملات المبكرة بالبنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع. وتكرر السعر ذاته بالتعاملات الصباحية في بنك مصر.

كما لم يتغير سعر الريال السعودي اليوم في باكورة تعاملات البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) ليتداول عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

ومن جانبها، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، التابعة لوزارة البترول المصرية، الإبقاء على أسعار الوقود والمحروقات من دون تغيير في اجتماعها الربع سنوي.

ويظل سعر البنزين 80 أوكتان عند 8 جنيهات (0.41 دولار) للتر، و92 أوكتان عند 9.25 جنيه (0.47 دولار) للتر، و95 أوكتان عند 10.75 جنيه (0.55 دولار) للتر، كما يظل سعر الديزل عند 7.25 جنيه (0.37 دولار) للتر، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5 آلاف جنيه (255 دولارًا) للطن.

وكانت اللجنة قد قررت في اجتماعها الأخير في يوليو/تموز 2022 رفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال العام الجاري، بعد رفع مماثل في أبريل/نيسان، وفبراير/شباط الماضيين.