سعر اليورو اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر اليورو مقابل الجنيه المصري صباح اليوم السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في البنك المركزي، وتباين في البنوك الأخرى.

سعر اليورو اليوم في مصر

 

ظل سعر اليورو في البنك المركزي المصري، اليوم السبت، عند 19.23 جنيه للشراء، و19.32 جنيه للبيع.


وفي البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي في مصر)، هبط سعر اليورو صباح السبت إلى 19.05 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، مقابل، 19.14 جنيه للشراء، و19.36 جنيه للبيع، أمس الجمعة.

فيما استقر سعر اليورو في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، حيث سجل نحو 19.16 جنيه للشراء، و19.37 جنيه للبيع.

وتعاني مصر من تراجع النقد الأجنبي في البلاد، وزيادة في أسعار العديد من السلع الغذائية، حيث تأثرت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي خلال الأشهر الماضية، نتيجة للأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أضرت بالعديد من اقتصادات العالم، نظرا لما سببته من أزمة في الطاقة واضطرابات في سلاسل الإمداد، ونقص في السلع الغذائية عالميا.

وتأمل الحكومة المصرية، دعم عملتها المحلية، والمحافظة على استقرار الأسواق، بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على برنامج دعم نقدي.

اهتمام القاهرة لا ينصب على هذا التوجه فقط، فهناك تحركات في اتجاهات عدة لتوفير النقد الأجنبي أبرزها توفير المناخ الجاذب للاستثمار الأجنبي، وزيادة تحويلات المصريين في الخارج، من خلال المبادرات الجاذبة لهذه الأموال.


وتستضيف القاهرة الأحد، مؤتمرا اقتصاديا مهما، في وقت يعاني فيه العالم من ضغوط اقتصادية بفعل الحرب الروسية-الأوكرانية، وما خلفته من ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع عامة.

ويحضر المؤتمر، الذي تنظمه الحكومة المصرية، أكثر من 658 مسؤولا حكوميا ومستثمرا وخبيرا اقتصاديا، على رأسهم وزراء المجموعة الاقتصادية.

بالإضافة إلى مشاركة كبيرة لاقتصاديين وخبراء تتبادل الحكومة المصرية معهم الاستماع إلى وجهات النظر فيما يخص مستقبل الاقتصاد المصري.
صمد الجنيه المصري أمام الجنيه الإسترليني، اليوم السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في الأسواق المالية، وسط تعاملات محدودة.

في الوقت الذي استقر فيه سعر الجنيه الإسترليني في البنك المركزي المصري، والبنك التجاري الدولي وبنك مصر، فيما تراجعت العملة البريطانية في البنك الأهلي المصري.


استقر سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر بالتعاملات المبكرة لدى البنك المركزي؛ عند 22.10 جنيه للشراء، و22.20 جنيه للبيع.

فيما هبط سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مستهل تعاملات البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي)، إلى نحو 21.71 جنيه للشراء، و22.13 جنيه للبيع، مقابل 21.93 جنيه للشراء، و22.31 جنيه للبيع أمس.


واستقر سعر الجنيه الاسترليني اليوم مقابل الجنيه المصري في تعاملات بنك مصر عند نحو 21.93 جنيه للشراء، و22.13 جنيه للبيع.

وظل أيضًا سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري صباح تعاملات اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، عند نحو 21.95 جنيه للشراء، و22.15 جنيه للبيع.


وعالميًا، سجَّل الجنيه الاسترليني الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول 2022، ارتفاعًا مقابل الدولار الأمريكي.

وتداول الاسترليني مع موعد إغلاق الأسواق اللندنية عند 1.1309 دولار أمريكي، بزيادة 0.68%.

وساهمت الاضطرابات السياسية في بريطانيا في تزايد الضغوط القوية على الاسترليني، خاصة في ظل الدعوات لإجراء انتخابات عامة مبكرة داخل البلاد.

ودعا زعيم حزب العمال البريطاني، كير ستارمر، لإجراء انتخابات عامة فورا، بسبب حالة الفوضى السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد بعد إعلان رئيسة الوزراء ليز تراس استقالتها من رئاسة حزب المحافظين ورئاسة وزراء بريطانيا.