سعر الريال السعودي اليوم في مصر

السعودية

اليمن العربي

استقر سعر الريال السعودي في مصر خلال التعاملات الصباحية أمام الجنيه المصري، السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

سعر الريال السعودي اليوم في مصر 

 

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر وفقا للبنك المركزي المصري، عند 5.22 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.


كما استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر بالبنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع. وتكرر السعر ذاته بتعاملات بنك مصر.

وحافظ سعر الريال السعودي اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) على مستواه عند 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.


وتستضيف القاهرة الأحد، مؤتمر اقتصاديا مهما، في وقت يعاني فيه العالم من ضغوط اقتصادية بفعل الحرب الروسية-الأوكرانية، وما خلفته من ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع عامة.

ويشارك في المؤتمر، الذي تنظمه الحكومة المصرية، أكثر من 658 مسؤولا حكوميا ومستثمرا وخبيرا اقتصاديا، على رأسهم وزراء المجموعة الاقتصادية.

كما ستكون هناك مشاركة كبيرة لاقتصاديين وخبراء تتبادل الحكومة المصرية معهم الاستماع إلى وجهات النظر فيما يخص مستقبل الاقتصاد المصري.

ويأتي توقيت المؤتمر متزامنا مع اقتراب مصر من التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض طلبته مصر قبل عدة أشهر، حيث تسعى مصر لتنفيذ سياسات تصحيحية تدفع الاقتصاد المصري نحو مزيد من النمو، بعد أزمتي كورونا وحرب أوكرانيا، اللتين أطاحتا بكثير من اقتصادات العالم، ووضعتا دول العالم في أزمة ركود وتضخم مرعبة.
كما تتحرك الحكومة المصرية في كل الاتجاهات لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، في محاولة منها لتحسين الأوضاع الاقتصادية، على أمل أن تنتهي الأزمة العالمية، ونجاح الجهود الدبلوماسية لإيقاف الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وتعد مصر من أكثر الدول تضررا بالفترة السابقة، نتيجة تراجع عدد السياح القادمين من روسيا وأوكرانيا، باعتبارهما من أهم جنسيات السياح القادمين إلى مصر، ما أثر على أرقام السياحة، كأحد أهم مصادر الدخل الأجنبي للبلاد بجانب تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وتعتمد مصر في زيادة دخلها من العملات الأجنبية على بعض المبادرات المقدمة للمصريين العاملين بالخارج، منها شراء السيارات دون جمارك أو ضرائب، مقابل إيداع مبلغ مالي بالدولار، علاوة على توفير مساكن وأراض في المدن الجديدة.
استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري صباح اليوم السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول 2022 في مكاتب الصرافة وماكينات الصراف الآلي.


سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري صباح اليوم السبت، نحو 19.63 جنيه للشراء، و19.70 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.
وبقي سعر الدولار في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع.

وظل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، عند 19.65 جنيه للشراء، و19.71 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.
واستمرت حالة استقرار الجنيه أمام الدولار، عقب سلسلة من التراجعات للجنيه المصري أمام العملة الأمريكية، خلال الأسابيع الماضية، وسط شح في النقد الأجنبي بالسوق المصرية.

وتأثرت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي خلال الأشهر الماضية، بالأزمة العالمية الناتجة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي أضرت بالعديد من اقتصادات العالم، نظرا لما سببته من أزمة في الطاقة واضطرابات في سلاسل الإمداد، ونقص في السلع الغذائية عالميا.

تستضيف القاهرة الأحد، مؤتمر اقتصاديا مهما، في وقت يعاني فيه العالم من ضغوط اقتصادية بفعل الحرب الروسية-الأوكرانية، وما خلفته من ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع عامة.

ويحضر المؤتمر، الذي تنظمه الحكومة المصرية، أكثر من 658 مسؤولا حكوميا ومستثمرا وخبيرا اقتصاديا، على رأسهم وزراء المجموعة الاقتصادية.

بالإضافة إلى مشاركة كبيرة لاقتصاديين وخبراء تتبادل الحكومة المصرية معهم الاستماع إلى وجهات النظر فيما يخص مستقبل الاقتصاد المصري.

ويأتي توقيت المؤتمر متزامنا مع اقتراب مصر من التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض طلبته مصر قبل عدة أشهر.

وتسعى مصر لتنفيذ سياسات تصحيحية تدفع الاقتصاد المصري نحو مزيد من النمو، بعد أزمتي كورونا وحرب أوكرانيا، اللتين أطاحتا بكثير من اقتصادات العالم، ووضعتا دول العالم في أزمة ركود وتضخم مرعبة.