سعر اليورو اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

هبط سعر الجنيه المصري مقابل اليورو الأوروبي في تعاملات اليوم الخميس، في البنك المركزي والبنوك العاملة في مصر.

وتتحرك الحكومة المصرية لدعم العملة المحلية، التي تراجعت كثيرا أمام العملات الأجنبية، منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

سعر اليورو اليوم في مصر 


وـاتي زيادة الصادرات ضمن الأسلحة التي تتسلح بها الحكومة المصرية لمواجهة نقص العملة الأجنبية في البلاد.

ونجحت مصر في زيادة صادرتها من الغاز الطبيعي، والتي وصلت إلى نحو 500 مليون دولار شهريا وفقا لبيانات رسمية.

ووفقا لتصريحات محمد معيط وزير المالية، تخطط القاهرة لرفع هذا الرقم إلى نحو مليار دولار شهريا في العام المقبل.

ووفقا لرويترز، صدرت مصر في عام 2021، نحو 8.9 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، بينما صدرت في أول 5 أشهر من العام الجاري  نحو 4.7 مليار متر مكعب.
وفي البنك المركزي المصري هبط سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الخميس، 19.17 جنيه للبيع، و19.25 جنيه للشراء مقابل، 19.27 جنيه للشراء، و19.39 جنيه للبيع، امس الأربعاء.

وتراجع سعر اليورو أيضا مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر)، وسجل نحو 19.15 جنيه للشراء، و19.43 جنيه للبيع، مقابل، 19.26 جنيه للشراء، و19.44 جنيه للبيع، أمس الأربعاء.

وفي أكبر بنك خاص في مصر، وهو البنك التجاري الدولي تراجع أيضا سعر اليورو وسجل نحو 19.17 جنيه للشراء، و19.46 جنيه للبيع، مقابل، 19.28 جنيه للشراء، و19.46 جنيه للبيع، أمس الأربعاء.

وبعد الحرب الأوكرانية، تعرض الاقتصاد المصري للعديد من المشكلات، مع ارتفاع فاتورة استيراد القمح والنفط ومعها زادت الحاجة للدولار.

وفاقم تراجع الثقة في الجنيه المصري وتخارج المستثمرين المحليين والأجانب من الأوراق المالية الحكومية قصيرة الأجل من شح الدولار.
انخفض سعر صرف الريال السعودي اليوم في مصر خلال تعاملات صباح الخميس 20 أكتوبر/ تشرين الأول لدى البنك المركزي والمصارف التجارية.

وأعلنت وزارة المالية المصرية يوم الأحد الماضي، عن الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء على مكونات البرنامج الخاص بالبلاد، واقتراب الإعلان عن القرض الجديد "قريبا جدا"، على حد وصف وزير المالية المصري، محمد معيط.
وقال وزير المالية المصري أنه "تم عقد مناقشات ثنائية مثمرة للغاية مع خبراء صندوق النقد الدولي على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، وتم إحراز تقدم كبير في جميع السياسات".

ويصر صندوق النقد الدولي على طلب ضبط سياسة سعر الصرف والسياسة النقدية في مصر، ولن يحدث ذلك إلى بتطبيق تعويمًا كاملا للجنيه للوصول لنقطة التوازن والسعر العادل، إضافة لوقف أي مبادرات بفائدة مدعمة، ووضع مستهدف للتضخم، وهو ما يراه البنك المركزي المصري خطوة قد تؤدي إلى صدمة سعرية في السوق المصرفية، وقد تتسبب في ركود تام بالاقتصاد.

انخفض سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك المركزي، خلال تعاملات صباح الخميس 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ليهبط إلى مستوى 5.22 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع، مقابل 5.22 جنيه للشراء، و5.25 جنيه للبيع في ختام تداولات أمس الأربعاء.

سجل سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي) نحو 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع، وهو السعر نفسه في بنك مصر.

جاء سعر الريال السعودي اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص بمصر) عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

وسجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم في بنك SAIB نحو 5.14 جنيه للشراء، و5.25 جنيه للبيع.

وعن سعر الريال السعودي اليوم في بنك الإسكندرية سجل نحو 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الريال السعودي اليوم في إيجي بنك EG Bank نحو 5.22 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.