عائشة بن أحمد: مشهد الاغتصاب في "وعد إبليس" كان مرهقا

ثقافة وفن

اليمن العربي

احتفلت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد بانتهاء عرض مسلسلها الجديد "وعد إبليس" عبر منصة شاهد vip، وهو عمل قصير من 6 حلقات.

 

وقالت عائشة بن أحمد، في تصريحات لبرنامج (The Insider بالعربي) على تلفزيون دبي، إن "مخرج المسلسل البريطاني كولن تيج كان يعمل ببطء مرهق لنا لكن نتيجته كان جيدة".

 

وأضافت: "عندما شاهدت المسلسل نسيت الإرهاق، وقت التصوير كنا نعيد المشاهد كثيرا، وقد نصور في يوم كامل مشهدا واحدا فقط، فالمخرج يريد أداء محددا ولن يتركنا إلا عندما نصل له".

 

وحول أصعب مشاهدها في المسلسل، قالت الفنانة التونسية: "أصعب مشهد كان في الحلقة الخامسة عندما تم القبض على "إبراهيم" وكذلك بعض مشاهد في الحلقة الأخيرة".

 

وأضافت: "مشهد محاولة الاغتصاب كان مرهقا لي ولعمرو يوسف. في بداية المشهد يدفعني عمرو يوسف، وفي كل مرة كنا نعيد التصوير كان يدفعني بقوة، هو قوي".

ويعد مسلسل "وعد إبليس" أول عمل لعائشة بن أحمد من إنتاج المنصات، وقد قدمت في المسلسل شخصية "زينة" زوجة "إبراهيم" الذي باع روحه لإبليس من أجلها.

 

وتنتظر عائشة بن أحمد عرض مسلسل "النزوة" مع الفنان خالد النبوي، وهو أيضا من إنتاج شاهد vip، وقد أبدت الفنانة التونسية سعادتها بالعمل، قائلة إنه "مسلسل مختلف ودوري جديد والعمل مع خالد النبوي أسعدني كثيرا، أتعلم منه وأراقبه خلال التحضيرات واسأله عن كل شيء وكأنني طفله صغيرة".

 

وبخصوص مشاركتها في دراما رمضان 2023، كشفت عائشة بن أحمد أنها حتى الآن لم تستقر على العمل الذي تشارك به، فلديها أكثر من عمل ولم تتعاقد بعد على أي منهم، خاصة أنها أصبحت تتأنى عند اختيار الأعمال.

 

جدير بالذكر أن مسلسل "وعد إبليس" بطولة النجم المصري عمرو يوسف والنجمة الأمريكية بولا باتن، والنجم السعودي يعقوب الفرحان، وفتحي عبد الوهاب وعائشة بن أحمد، وأحمد مجدي، وأحمد الرافعي، ومحمد يسري، ومحمد مرزبان، وخالد كمال، ومعتز هشام، ومراد مكرم، وعمرو جمال، وآخر مشاركة للراحلة مها أبو عوف، وضيفة الشرف نيللي كريم.

 

وتدور أحداث العمل في إطار من التشويق والإثارة، حول رجل أعمال شاب ناجح يدعى "إبراهيم" تصاب زوجته بمرض خطير لا علاج له، فيلجأ إلى أحد الأشخاص الذي يقنعه بقدرته على شفاء زوجته، مقابل توقيع عقد مع إبليس ببيع روحه إليه بعد موته، لكن سرعان ما ينكث إبليس بوعده ليبدأ بتحويل إبراهيم إلى رجل شرير خاضع لسيطرته ويدفعه لتنفيذ أجندته الشيطانية بعد منحه قوى خارقة.

 

شارك في كتابة مسلسل وعد إبليس، البريطاني توني جوردان الحائز على جائزتي "بافتا" و"إيمي"، وشاركته في التأليف إنجي لومان فيلد، فيما تولى الإخراج البريطاني كولن تيج الفائز بجائزة "إيمي" والمرشح لجائزة "بافتا".


من هي عائشة بن أحمد؟

 

فنانة تونسية، من مواليد 7 فبراير/شباط 1989، بدأت مسيرتها الفنية كراقصة في فرقة سهام بلخوجة، وبعد ذلك انتقلت إلى عالم التمثيل، وشاركت في بطولة مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية منها" شهادة ميلاد، لأجل عيون كاترين، لعبة نيوتن، السهام المارقة، أبواب الشك، ونسر الصعيد بطولة النجم محمد رمضان.

 

كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الحسيمة السينمائي، عام 2016، وقد تلقت تعليمها في مدرسة الفنون والديكور بتونس، ونالت دبلومة في الجرافيك.