منظمات مجتمع مدني تحمل ميليشيات الحوثي مسئولية ضحايا مستشفى الكويت بصنعاء

أخبار محلية

اليمن العربي

دان المنتدى السويدي للحقوق والتنمية والائتلاف اليمني للنساء المستقلات، المجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق الطفولة في اليمن وراح ضحيتها ٢١ طفلا ولا يزال ٣٠ طفلًا في العناية المشددة من مرضى اللوكيميا بعد حقنهم بدواء منتهي الصلاحية في مستشفى الكويت بصنعاء.

منظمات مجتمع مدني تحمل ميليشيات الحوثي مسئولية ضحايا مستشفى الكويت بصنعاء

 

البيان المشترك، اعتبر ان الجريمة من الجرائم التي تستدعى الوقوف عليها دوليا ومعاقبة مليشيات الحوثي كونها جريمة تأتي ضمن سياسة ممنهجة لتدمير القطاع الصحي في اليمن، وتهجير الكوادر الصحية، ونهب المساعدات الاغاثية للقطاع الصحي واستغلالها لثراء قيادات المليشيا بعد تكديسها وانتهاء صلاحيتها مما ينتج عنه ضحايا من الشعب اليمني بشكل يومي.

واكد البيان ان تبرير مليشيا الحوثي لجريمتهم النكراء بحق الأطفال وارجاعها إلى الحصار المدعى كذبا وزورا هي جريمة لا تقل عن جريمة المجزرة التي ارتكبتها بحق الطفولة في اليمن، بعد ان ثبت تلاعبهم بالأدوية وفسادهم.

وطالب المنتدى السويدي للحقوق والتنمية والائتلاف اليمني للنساء المستقلات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتهم في هذه الجريمة.

شارك وفد مجلس النواب، اليوم، برئاسة نائب رئيس المجلس المهندس محسن علي باصرة، في ختام أعمال الجلسات للمجلس الحاكم والجمعية العامة لاتحاد البرلمانيين الدوليين على هامش مشاركته في الدورة الـ 145 لاتحاد البرلمان الدولي والمنعقدة بالعاصمة الراوندية كيغالي.

واستعرضت الجلسات الختامية التي ترأسها رئيس الاتحاد للبرلمانيين الدوليين بحضور أعضاء مجلس النواب، صالح العامري، وعباس النهاري والدكتور محمد الشرفي، تقرير عن نشاط رئيس الاتحاد وزياراته ولقاءاته وتم إقراره، إضافة إلى التقرير الذي تقدم به الأمين العام بشأن عمل اتحاد البرلمان الدولي وتم إقراره، ومناقشة القرارات المتعلقة بحقوق الانسان للبرلمانيين وتقارير الاجتماعات المتخصصة واللجان الدائمة.

واستمع المشاركين، إلى تقرير لجنة فريق المهام المشكلة لتقريب وجهات النظر بين روسيا وأوكرانيا برئاسة الدكتور علي النعيمي لاحلال السلام وإيقاف الحرب وطالب الاتحاد باستمرار اعمالها وجهودها.

كما تم خلال الجلسات الختامية، استعراض تقرير عن العضوية بالاتحاد للبرلمانيين الدوليين خاصةً دول امريكا والصين وروسيا، وتم قبول عضوية مراقب لمنظمة معاهدة الامن الجماعي ومنظمة الشبكة العالمية للصحة حسب تقديم اللجنة التنفيذية للاتحاد، واستعراض الوثيقة الختامية للمناقشة العامة والمصادقة عليها مع الملاحظات التي أبداها الاعضاء عليها وبهذا أختتمت اعمال الجمعية العامة لاتحاد البرلمانيين الدوليين والمجلس الحاكم.

نظم إقليم سبأ، اليوم، بقاعة الشهيد الثائر علي ناصر القردعي بمحافظة مأرب عاصمة الاقليم، حفلًا خطابيًا وفنيًا بمناسبة العيد الوطني الـ59 لثورة الـ 14 من أكتوبر الخالدة.

وفي الحفل الذي حضره محافظ ريمة اللواء محمد الحوري والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، ورئيس جامعة اقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي، ورؤساء المحاكم والنيابات ووكلاء عدد من الوزارات والمحافظات والقيادات العسكرية والامنية، فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، القى رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي بمناسبة حلول الاعياد الوطنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وثمن المواقف الوطنية والتضحيات التي قدمها ويقدمها ابناء اقليم سبأ..مؤكدًا ان قبائل البيضاء الجوف يرفضون الذل والهوان والعبودية وقد سارعوا لمحاربة مشروع الحوثي الايراني وقدموا ومازالوا التضحيات الجسيمة وعلى كل المستويات العسكرية والشعبية.

واكد وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، ان الاحتفال يأتي تقديرا لتضحيات أبطال ثورة الـ 14 من أكتوبر عام 1963 التي أشعلت شرارتها الأولى من جبال ردفان بقيادة البطل الثائر الشهيد غالب راجح لبوزة.. مشيرا إلى الادوار الوطنية الكبيرة لابناء محافظة تعز في دعم واسناد وتدريب كتائب الفدائيين في عدن..منوهًا بدور مصر العروبة في انجاح ثورتي سبتمبر وأكتوبر ضد النظام الامامي الكهنوتي في شمال الوطني والاستعمار البغيض في جنوب الوطن.

والقيت كلمتين من قبل مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة علي بقلان، ومدير عام تنمية المراة فنده العماري، اكدتا في كلمتيهما على اهمية تراص الصفوف كافة القوى الاجتماعية والسياسية وكافة مكونات المجتمع خلف الجيش الوطني ومجلس القيادة الرئاسي من اجل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتخليص المواطنين من كابوس وبطش وارهاب مليشيا الحوثي والمشروع الفارسي في اليمن.

هذا وشهد الحفل تقديم العديد من القصائد الشعرية والفقرات الفنية المعبرة عن المناسبة والتي نالت استحسان الحاضرين.