بث مباشر مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي اليوم الاحد 16_10_2022

رياضة

اليمن العربي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي ضمن فعاليات الجولة الـ11 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


ويسعى الريدز إلى مواصلة صحوته الأخيرة والتي شهدت فوزه على رينجرز الأسكتلندي بسباعية مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا وإنقاذ حظوظه في المنافسة على البطولة المحلية.

 

في المقابل، يرغب رفاق المدرب الإسباني بيب جوارديولا في تحقيق الفوز للضغط على متصدر جدول ترتيب المسابقة أرسنال، وانتظار تعثره للانقضاض على الصدارة.


سيكون موعد مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز أو يوم الأحد عند الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة والسادسة والنصف بتوقيت السعودية.

ودائمًا ما تحظى مواجهات الفريقين بمتابعة جماهيرية منقطعة النظير وأجواء فنية مميزة بفضل الأداء الهجومي القوي الناتج عن الرغبة في تحقيق الانتصار.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي


ستكون شاشة بي إن سبورت بريميوم 1 على رأس القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي، كما أنها ستكون الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

ويخصص اليمن العربي لزواره وعشاق الساحرة المستديرة خدمة متابعة مباراة مانشستر سيتي وليفربول لحظة بلحظة مع تحديث مستمر للنتيجة ورصد لأهم الأحداث داخل الملعب وخارجه.


حيث ينتظر بكل شغف عشاق الكرة الإنجليزية انطلاق مواجهات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بريميرليج للموسم الكروى الحالي 2022-23، لا سيما عندما يحين وقت المعركة الكروية في قمة مباريات الأسبوع بين ليفربول ومانشستر سيتي.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب البريميرليج برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، بينما يأتي توتنهام ثالثًا برصيد 20 نقطة.

مباريات اليوم  الأحد
أستون فيلا يستضيف تشيلسي في الثالثة عصرًا على ملعب فيلا بارك.

ليدز يونايتد يستضيف آرسنال في الثالثة عصرًا على ملعب إيلاند رود.

مانشستر يونايتد يستضيف نيوكاسل يونايتد في الثالثة على ملعب أولد ترافورد.

ساوثهامبتون يستضيف وست هام يونايتد في الثالثة على ملعب سينت ماري.

ليفربول يستضيف مانشستر سيتي في الخامسة والنصف مساءً على ملعب أنفيلد رود.


كما عبر المدرب الألماني لفريق ليفربول يورغن كلوب عن أمنيته في اختفاء منافسه الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أو على الأقل حصوله على إجازة لأربع سنوات.

وقال كلوب مازحا "أتمنى أن لو كان قد حصل على إجازة خلال السنوات الأربع الماضية!"، مضيفا أنه كان يفضل لو استقال غوارديولا من منصبه مدربا للسيتي أو لو أنه رحل عن الفريق، الذي فاز ببطولة البريميرليغ 4 مرات خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وكان فريقا ليفربول ومانشستر سيتي شاركا في سباق ملحمي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة، تمكن خلالها فريق الريدز من انتزاع اللقب مرة واحدة، بينما تفوق السيتي في أكثر من مرة على الريدز في السباق نحو اللقب بفارق نقطة واحدة فقط.

يشار إلى أن غوارديولا دخل السنة الأخيرة من عقده مع مانشستر سيتي، الذي يسافر اليوم الأحد إلى ملعب الأنفيلد، فيما لم تبدأ بعد مناقشات جادة بشأن التمديد.

وأقر كلوب، في مقابلة مع الديلي ميل البريطانية، بأن "أفضل مدرب في العالم"، ويقصد غوارديولا، أجبر ليفربول على رفع مستواه في العب، مشيرا، بشكل ضاحك، إلى أنه لا يمانع اختفاء المدرب الإسباني.
وعبر كلوب عن اعتقاده بأن مدرب السيتي سينتهي به الأمر بالبقاء في ملعب الاتحاد.

وفضل المدرب الألماني أن يأخذ غوارديولا إجازة لمدة 4 سنوات، وقال إنه جاد بنسبة 100%. مضيفا "في الواقع، كان الحل المفضل لدي هو أن يكون قد حصل على إجازة في السنوات الأربع الماضية!"

وتابع قائلا "لا أعرف عدد المرات التي يجب أن أقولها، لكنه أفضل مدرب في العالم وهو يثبت ذلك طوال الوقت وكل يوم. إنه أمر خاص حقا ما يفعلونه وأنا أحترم ذلك".

وقال "لن أفوت المنافسة بيننا! لقد أخبرني عندما لا نكون مسؤولين عن أي نادٍ بعد الآن، سنجلس معا ونتناول كأسا من النبيذ، على الرغم من أنني لا أحبذ هذا المشروب كثيرا"، وأردف قائلا "يمكننا القيام بذلك ولكن إذا كنت (ما زلت) أعمل وهو بعيد عن السيتي، فسوف أزوره ويمكننا أن نحقق هذا الأمر.. لا مشكلة في ذلك".

يشار إلى أن ليفربول فاز بأربعة ألقاب كبيرة منذ وصول كلوب في 2015 لكن رصيده كان سيكون أكبر بكثير لو لم ينتزع السيتي 4 ألقاب في البريميرليغ في 5 مواسم تحت قيادة غوارديولا.
وعلى عكس المنافسات الأخرى بين المدربين الكبار السابقين، بما فيها منافسة أليكس فيرغسون ضد آرسين فينغر وجوزيه مورينيو ضد رافا بينيتيز، أظهر كلوب وغوارديولا دائمًا احترامًا جيدًا لبعضهما البعض.

وقال كلوب: "أنا شخص سعيد وليس لدي مشكلة مع الوضع"، وأضاف أن فيدرر ونادال تنافسا على أعلى مستوى وهما صديقان بينما "أنا وبيب لسنا أفضل أصدقاء لأننا لا نعرف بعضنا البعض.. لكنني أحترمه كثيرا، وأنا أعلم أنه يحترم ما نقوم به. لست بحاجة إلى عدم الاحترام لمجرد أنكما منافسان".

ونابع "حول المباريات أود أن أقول إن لدينا علاقة جيدة دون لقاء. خلال المباريات، كنا متنافسين ولكننا نجحنا حتى الآن في التخلص من أي أشياء سيئة.. يمكنني دائمًا الاعتراف بالتألق عندما رأيته، وهذا هو الحال معه ومع سيتي".

اللافت أن ليفربول لم يخسر مباراة بالدوري على ملعب أنفيلد أمام الجماهير منذ أكثر من 5 سنوات. كانت هزائمهم الوحيدة على أرضهم خلال ذلك الوقت في الملاعب الفارغة التي فرضتها جائحة كوفيد-19.
وفي هذا الشأن قال كلوب إن الجماهير يمكن أن يكون لها تأثير مرة أخرى اليوم الأحد، ولكن فقط إذا قام اللاعبون بدورهم، وأضاف مؤكدا "أنفيلد وحده لم يكن ليهزم السيتي.. نعم، الملعب الفارغ لم يساعد ولكن لا تزال هناك حاجة إلى الأولاد. لقد كانت مباريات شديدة الحدة ضد سيتي وعلينا التأكد من أنها نفسها مرة أخرى".

كما يشار إلى أن فوز السيتي الوحيد على ملعب أنفيلد منذ العام 2003، عندما فاز بنتيجة 4-1، جاء في العام 2021 عندما لم يُسمح للجماهير بالتواجد في الملاعب.