نقيب الموسيقيين المصريين يبحث إعادة عضوية النقابة لحسن شاكوش

ثقافة وفن

اليمن العربي

يبدو أن أزمة منح عضوية نقابة المهن الموسيقية لمطربي المهرجانات في مصر، ستكون الملف الأعقد على أجندة نقيب الموسيقيين الجديد مصطفى كامل.

 

وناقش عدد من أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، أمر إعادة منح عضوية النقابة لمغني المهرجانات حسن شاكوش، وقاموا بعرضه على النقيب مصطفى كامل، وفقا لموقع "القاهرة 24" المحلي.

 

كان مجموعة من أعضاء النقابة قد عبروا عن غضبهم بسبب منح حسن شاكوش عضوية النقابة دون موافقتهم، بالإضافة إلى عدم اعتذاره عما بدر منه من إساءة لعازفي الإيقاع.

ومؤخرًا، أكد الفنان مصطفى كامل، في تصريحات إعلامية، أنه لا يستطيع حسم قرار عضوية مطربي المهرجانات بمفرده، فهو يحتاج إلى قرار جماعي بمساعدة أعضاء مجلس النقابة.

 

وكشف في حديثه عن سعيه للوصول إلى شكل يتناسب مع الذوق العام، وفي نفس الوقت يليق بالفن المصري، دون انحراف في الكلمات والمعاني الخادشة للحياء والمجتمع.

 

وقرر أن يجتمع بمجلس إدارة نقابة الموسيقيين والنقاد ومجموعة كبيرة من قامات المهنة في مصر، سواء المؤيدين أو المعارضين على ما يُعرف بالمهرجانات، للوصول إلى قرار نهائي في أمر عضويتهم.

 

وأظهر النقيب الجديد مرونة في التعامل مع الأصوات الجيدة من مطربي المهرجانات، قائلًا: "كل من نرى أنه موهوب ويصلح، ويقدر أن مصر صاحبة تاريخ فني كبير سندرس موقفه، وجميع الموهوبين منهم لن يتم قطع رزقهم".