سعر اليورو اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر متوسط سعر اليورو مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات هادئة اليوم السبت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

سعر اليورو اليوم في مصر

 

وتواكبت حالة الاستقرار في أسعار اليورو الأوروبي مقابل الجنيه، مع استمرار العطلة الأسبوعية في البنوك المصرية يومي الجمعة والسبت.
بلغ سعر اليورو اليوم في البنك المركزي المصري، 19.12 جنيه للشراء، و19.20 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس الجمعة.

كما استقر سعر اليورو في البنك الأهلي المصري، عند 18.90 جنيه للشراء، و19.26 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار في بنك مصر صباح اليوم السبت.

وظل سعر اليورو أيضا مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي، مسجلا نحو 18.92 جنيه للشراء، و19.22 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس الجمعة.
نشطت العملة الأوروبية في نهاية الأسبوع عالميا، حيث ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية.

بذلك، واصل اليور التعافي لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي من أدنى مستوى فى أسبوعين، بدعم التكهنات القوية حول رفع أسعار الفائدة الأوروبية أواخر الشهر الجاري.

وتراجعت مستويات الدولار فى سوق صرف العملات الأجنبية، بسبب تحسن شهية المخاطرة، عقب مكاسب قوية للأسهم الأمريكية فى وول ستريت، بالرغم من الاحتمالات القوية لقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أوائل الشهر المقبل.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.4% إلى 0.9809دولار، من سعر افتتاح التعاملات عند 0.9770 دولار، وسجل أدنى مستوى اليوم عند 0.9761دولار.

وسجل اليورو الخميس ارتفاعا بنسبة 0.75% مقابل الدولار، بعدما سقط فى وقت سابق من التعاملات لأدنى مستوى فى أسبوعين عند 0.9631 دولار، وتحققت تلك المكاسب بفضل القفزة الكبيرة للأسهم الأمريكية.
تحاول مصر مؤخرا السيطرة على ارتفاع التضخم في مصر وارتفاع الأسعار بالتالي والضغط الكبير على المواطنين، وسط نقص في العملات الأجنبية بالبلاد.

وارتفع معدل التضخم في المدن المصرية ليسجل أعلى مستوياته في أربعة أعوام، ليصل إلى 15% في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن ارتفاع معدلات التضخم السنوي لأسعار المستهلكين إلى 15% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة بنحو 14.6% في أغسطس/آب السابق له.

ويعد هذا أعلى معدل سنوي لأسعار المستهلكين في مدن مصر، منذ نوفمبر/تشرين الأول 2018، عندما وصلت معدلات التضخم إلى 15.7%.

وذكرت بيانات التعبئة والإحصاء في مصر أن معدل التضخم السنوي في أنحاء البلاد بلغ 15.3% في نهاية سبتمبر/أيلول، مستقرًا عند نفس النسبة في أغسطس/آب الماضي، وبالمقارنة بمعدلات التضخم عن شهر سبتمبر/أيلول 2021، يكون قد ارتفع بنحو 7.3%.

وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، يعود ارتفاع معدلات التضخم في سبتمبر/أيلول إلى ارتفاع تكلفة الطعام والمشروبات بنحو 21.5%، والنقل والموصلات 16.1%، والرعاية الصحية 7% والمطاعم والفنادق بنسبة 26%، بينما استقر التعليم عند مستوى الارتفاعات منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021 عند 13.9%.

وأضاف الجهاز أن هناك ارتفاعًا بتكلفة المشروبات الكحولية والدخان على أساس سنوي خلال الشهر الماضي بنحو 12،9%، والثقافة والترفيه بنسبة 24%، والأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة بنسبة 17،9%.

وأشار الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء إلى ارتفاع تكلفة المسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود خلال سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 6.5% على أساس سنوي.

استقر سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري، في تعاملات هادئة صباح اليوم السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

يأتي الأستقرار في أسواق صرف الريال السعودي صباح اليوم، مقابل الجنيه المصري، رغم زيادة الطلب على العملة السعودية مع بداية موسم العمرات بعمرة المولد النبوي.
وتلقى الجنيه المصري دعما جديدا، مع تجدد الآمال في عودة الاقتصاد المصري لمسار التعافي، بعد توقعات إيجابية من صندوق النقد الدولي لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي عند 6.6% خلال 2022.

وذلك، وسط اقتراب المفاوضات بين صندوق النقد الدولي ومصر حول برنامج تمويل جديد، قدمت مصر طلبا بشأنه منذ 7 أشهر، من مرحلتها الأخيرة، بإعلان مديرة صندوق النقد الدولي عن رغبتها في زيارة عاجلة لمصر قبل حضورها كوب 24 الذي تستضيفه مصر في الفترة من 6-18 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.