وزير الداخلية يطلع على نشاط عدد من المرافق الأمنية في السودان

أخبار محلية

اليمن العربي

اطلع وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان والوفد المرافق له،، على نشاط عدد من المرافق الأمنية وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى السودان.

وزير الداخلية يطلع على نشاط عدد من المرافق الأمنية في السودان

 

حيث زار الوزير كلية الشرطة وعلوم القانون السودانية، واستمع من عميد كلية الشرطة اللواء يحيى النور إلى شرح عن عمل الكلية وبرامج التدريب فيها، والمهارات التي يتم تدريبها للملتحقين بالكلية.

وشهد خلال زيارته للكلية عرض عسكري للدفعة 20 التأهيلية لضباط صف والدفعة الـ70 بكلية الشرطة حول الفنون العسكرية والقتالية والفروسية وفك وتركيب الاسلحة المختلفة.

كما زار وزير الداخلية والوفد المرافق له الادارة العامة للأدلة الجنائية والمختبر الجنائي وهيئة التدريب بوزارة الداخلية السودانية.

واطلع وزير الداخلية برفقة مدير عام الادارة العامة للادلة الجنائية اللواء عبدالكريم حمدو ومدير هيئة التدريب الفريق صديق عبدالله، على أقسام ومرافق هيئة التدريب والادلة الجنائية والتقنيات الحديثة والاجهزة والمعدات التي يتم استخدامها في مسرح الجريمة.

ونوه وزير الداخلية بما شاهده من اهتمام بالمهارات الشرطوية والتدريب والتأهيل لكوادر منتسبي وزارة الداخلية.. مشيدا بتعاون وزارة الداخلية السوادانية ودورها في تأهيل كوادر وزارة الداخلية اليمنية، معربًا عن تطلع الوزارة لاستمرار التنسيق والتعاون المشترك في مجال التدريب والتأهيل.

رافق وزير الداخلية في زياراته سفير اليمن في الخرطوم عمر المداوي،والمفتش العام اللواء الدكتور فائز غلاب، وعدد من وكلاء الوزارة ومدراء عموم الإدارات العامة.
احتفى أبناء محافظة ذمار، اليوم، في مدينة مأرب، بأعياد الثورة اليمنية الذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر، والذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر، والذكرى الـ 55 لعيد الجلاء 30 نوفمبر، وذلك بإقامة مهرجان خطابي وفني، بحضور جماهيري كبير من كل أبناء المحافظة، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ووكيل المحافظة فضل الحربي.

وأكد الفريق الركن بن عزيز، أن أبناء محافظة ذمار كانوا في طليعة أحرار ثورتي عام 1948م وعام 1962م ضد النظام الإمامي الكهنوتي وتصدروا الصفوف الأولى لهاتين الثورتين المباركتين حتى الإطاحة بنظام الإمامة البائد وإعلان قيام النظام الجمهوري الجديد، وأن أبناء ذمار كانوا ولايزالون وسيظلون أوفياء لمبادئ وأهداف ثورة سبتمبر الخالدة، ويواصلون اليوم نضالهم الجمهوري على درب أجدادهم، ويشاركون مع كل أحرار اليمن في المعركة الوطنية ضد المشروع الحوثي السلالي، ويقدمون تضحيات عظيمة في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية الثورة والجمهورية ومكتسباتهما الوطنية.

من جانبه أشار قائد محور ذمار قائد لواء المجد اللواء الركن ناصر الشجني، إلى واحدية أهداف ومبادئ ثورتي الـ 26 سبتمبر والـ 14 أكتوبر مع المعركة الوطنية التي يخوضها أبناء الشعب اليمني اليوم ضد المشروع الحوثي الطائفي، حيث يسعى اليمنيون في كل هذه المحطات إلى التخلص من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتهما.. مؤكدًا جاهزية أبناء القوات المسلحة والأمن لمواصلة مسيرة النضال الوطني المقدس حتى إنهاء التمرد والانقلاب الحوثي والقضاء على أحلام إعادة النظام الإمامي البائد وتحقيق كامل أهداف ثورتي سبتمبر المباركة وأكتوبر الخالدة بإقامة نظام جمهوري عادل.

كما جدد أبناء ذمار، العهد لثوار ثورتي سبتمبر وأكتوبر بالمضي على دربهم ومقاومة كل مشاريع التخلف والتشرذم والتطرف والإرهاب بكل أشكاله وصوره.. داعين كل أحرار اليمن إلى توحيد كلمتهم وتعزيز صفوفهم ومساندة أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في المعركة الوطنية المقدسة في كل جبهات القتال من أجل سرعة حسم هذه المعركة وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وتحرير كافة أراضي الوطن واستعادة الدولة من سيطرة مليشيات طهران.