في ليلة الهاتريك التاريخي.. محمد صلاح يعانق المجد بـ5 أرقام قياسية

رياضة

اليمن العربي

حقق النجم المصري محمد صلاح 5 أرقام تاريخية، بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" قاد بها ليفربول الإنجليزي للفوز على رينجرز الاسكتلندي.

 

وقاد محمد صلاح ليفربول للفوز على رينجرز، بنتيجة 7-1، خلال المباراة التي جمعت الطرفين، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ورفع ليفربول رصيده للنقطة التاسعة في وصافة ترتيب المجموعة الثانية خلف نابولي المتصدر بفارق 3 نقاط.

 

وفيما يلي نستعرض خلال التقرير التالي 5 أرقام قياسية حققها صلاح في ليلة الهاتريك.


الهاتريك الأسرع

 

بدأ محمد صلاح المباراة على مقاعد البدلاء، وكان دخوله في الدقيقة 68 بمثابة تحول للمباراة، حيث كانت تشير النتيجة إلى تقدم الريدز 3-1 فقط.

 

صلاح تمكن بعدها من تسجيل 3 أهداف في الدقائق 75 و80 و81، ليصبح صاحب أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا في غضون 6 دقائق فقط.

وتجاوز محمد صلاح الرقم المُسجل باسم الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال السعودي السابق، عندما سجل أسرع هاتريك في تاريخ البطولة عام 2011.

 

وأحرز جوميز ثلاثيته بقميص أولمبيك ليون الفرنسي في غضون 8 دقائق ضد دينامو زغرب الكرواتي، في المباراة إلى انتهت بنتيجة 7-1.

 


التربع على عرش الأفارقة

 

وبهذه الثلاثية، أصبح صلاح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بواقع 45 هدفا.

وتفوق صلاح على الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة تشيلسي، الذي سجل 42 هدفا مع "البلوز" ومارسيليا الفرنسي وجالاتا سراي التركي.

 

وسجل صلاح 45 هدفا رفقة بازل السويسري وروما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

 


هداف الفرق الإنجليزية في دوري الأبطال

 

وبات الفرعون المصري أكثر اللاعبين تسجيلا للفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، برصيد 38 هدفا متخطيا دروجبا أيضا والأرجنتيني سيرجيو أجويرو واللذان سجلا 36 هدفا.

ونجح صلاح في الوصول لهذا الرقم منذ انضمامه لـ "الريدز" في صيف 2017، قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

 


البديل التاريخي

 

ووفقا لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، فإن محمد صلاح بات ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هاتريك بعد دخوله بديلا على مستوى جميع المسابقات.

 

الإيرلندي ستيف ستاونتون هو أول من فعلها وذلك خلال عام 1989 وذلك في شباك ويجان أتلتيك الإنجليزي، ثم ستيفن جيرارد، أسطورة "الريدز" والذي تمكن من هز شباك نابولي الإيطالي بثلاثية عام 2010.


هاتريك بلمسات تاريخية

 

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن محمد صلاح سجل الهاتريك، رغم لمس المهاجم المصري للكرة 9 مرات فقط في تلك الدقائق.

 

ويعد صلاح صاحب اللمسات الأقل للتوقيع على هاتريك بين كافة الثلاثيات الـ112 التي سًجلت في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003-2004 على الأقل.