حاكم دبي يطلق برنامجًا لتسريع التحول التكنولوجي في صناعة الإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، برنامج التحول التكنولوجي في القطاعات ذات الأولوية بدولة الإمارات.

حاكم دبي يطلق برنامجًا لتسريع التحول التكنولوجي في صناعة الإمارات

 

ويأتي البرنامج في إطار الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لتعزيز استدامتها وتنافسيتها على الصعيد العالمي.
ويستهدف البرنامج تسريع تحول القطاع الصناعي بتوظيف التكنولوجيا فيه، وتحقيق الريادة العالمية في مجال التطوير والابتكار في تكنولوجيات المستقبل، وتأهيل القدرات الوطنية وتمكين مطوري التكنولوجيا ورواد الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة من تطوير أعمالهم، في رحلة التحول الرقمي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: " أطلقنا برنامجًا وطنيًا لتسريع وتيرة التحول التكنولوجي في القطاعات الصناعية والإنتاجية. البرنامج يستهدف تطوير 1000 مشروع تكنولوجي، ويتضمن إنشاء مراكز وطنية للتمكين الصناعي ويهدف لتصدير منتجات تكنولوجية إماراتية متقدمة بقيمة 15 مليار درهم سنويًا.. هدفنا نقلة نوعية لأتمتة الصناعة".

وأكد: "توظيف التكنولوجيا المتقدمة في الصناعات والمشاريع ركيزة أساسية لتطوير اقتصادنا الوطني بالشراكة مع القطاع الخاص.. ودولة الإمارات تمثل مركزًا عالميًا في مجالات البحث والتطوير والابتكار في تكنولوجيا المستقبل".

وأضاف: " من خلال التكنولوجيا المتقدمة نرى فرصًا لتحقيق أولوياتنا الوطنية وطموحاتنا للخمسين عام القادمة.. البرنامج سيكون ممكنًا لمطوري التكنولوجيا ورواد الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة لتجريب التكنولوجيا في الإمارات والانطلاق منها لمشاريع تحولية عالمية ذات أثر ملموس".

ثلاثة عقود استراتيجية تفوز بها شركة سيجنال التابعة لـ “ايدج”، لتقديم منتجاتها المصنوعة في دولة الإمارات محليًا ودوليًا.

وقد تم الإعلان عن الاتفاقيات بالتزامن مع المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي) الذي يستمر حتى 12 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).
وتعد "إيدج"، شركة إقليمية رائدة في تطوير الحلول السيبرانية المرنة والتكيفية والموثوقة للحرب الإلكترونية.

وبموجب أول اتفاقيتين دوليتين، ستقوم شركة سيجنال بتصدير عدد من أنظمتها المتعلقة بتشويش الاتصالات بالترددات الراديوية "في-بروتيكت"، وحلول الأمن الوطني "وايفايندر".

ويتم استخدام "في-بروتيكت" بشكل أساسي في حماية القوافل لحماية الشخصيات المهمة والحرس الرئاسي والدبلوماسيين والموظفين العسكريين والمدنيين في مناطق النزاع، أما "وايفايندر" فهو حلّ متكامل يتمتع بمجموعة واسعة من الميزات التي يمكن استخدامها من قبل موظفي إنفاذ القانون والأمن، مما يجعله أداة مهمة في مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة الخطيرة.

وتمثل هذه العقود أول اتفاقيات تصدير دولية لشركة سيجنال خارج منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وسيتم إنجازها في النصف الثاني من عام 2022.

ومن خلال تصدير منتجات "صُنع في الإمارات" عالميًا، تساهم ايدج وسيجنال في "مشروع 300 مليار" الذي وضعته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وتماشيًا مع رؤية قيادة دولة الإمارات، تعمل إيدج على تطوير قاعدة صناعية دفاعية، وإنشاء قيمة محلية مضافة، وتطوير القدرات السيادية، وترسيخ مكانة دولة الإمارات كلاعب عالمي مهمّ في صناعة التكنولوجيا المتقدمة.

وزارة الصناعة الإماراتية و"إيدج" تؤسسان مركزًا لدعم التحول الرقمي
وسعيًا لتعزيز السلامة العامة، ستشهد الاتفاقية الثالثة حصول وكالة محلية للأمن الوطني على حلّ "أكتيفسيل" من سيجنال، وهو نظام تحليل الإشارات الخلوية الذي يوفر قدرات الوعي بالموقف..وستقوم سيجنال بتصنيع وتوريد الأنظمة، حيث من المتوقع بموجب العقد الجديد تسليم هذه الأنظمة بحلول الربع السنوي الرابع من عام 2022.

وسط التحديات العالمية المتشعبة، تبرز العلاقات الإماراتية-الروسية؛ كنموذج يحتذى به نحو التكامل المؤسس لاقتصادات مرنة وصلبة تجاه الأزمات.

ولطالما تتسم العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وروسيا بالتميز، كونها مرتكزة على علاقات استراتيجية؛ تستهدف تطوير التعاون بمختلف المجالات التي من شأنها استشراف آفاق أرحب.


ويجمع دولة الإمارات وروسيا شراكة استراتيجية مثمرة تجسد الإرادة المشتركة من كلا البلدين من أجل بناء مستقبل مزدهر ومستدام للبلدين وشعبيهما.

وستشهد العلاقات دفعة تنموية أكبر مع زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لروسيا، اليوم الثلاثاء، ويتوقع خلالها مناقشة علاقات الصداقة بين البلدين وعدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.