المطرب مصطفى كامل نقيبا للموسيقيين في مصر

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلنت لجنة انتخابات نقابة المهن الموسيقية في مصر عن فوز المطرب مصطفى كامل بمقعد نقيب الموسيقيين، خلفًا للفنان هاني شاكر.

 

وانطلقت الانتخابات صباح الثلاثاء بمقر نقابة المهن التمثيلية في محافظة الجيزة، شمالي البلاد، وسط حضور قوى وإقبال كبير من الفنانين وأعضاء النقابة.

 

وتنافس على مقعد نقيب المهن الموسيقية كل من الفنان مصطفى كامل، والموسيقار شريف حلمي، والدكتور علاء أسامة، ومصطفي حلمي أمين نجل الموسيقار حلمي أمين.

وعقدت الانتخابات في مجموعة كبيرة من المحافظات منها الإسكندرية، والدقهلية، وباقي الفروع بمقر النقابات الفرعية في دمياط، بورسعيد، قنا، الأقصر، المنيا، سوهاج، الشرقية، بني سويف، وجرت عملية التصويت إلكترونيا داخل اللجان الانتخابية.

 

الفنان مصطفى كامل كان قد أعلن عن خوضه المنافسة على منصب نقيب المهن الموسيقية، بعد إعلان أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، استقالته من المنصب في يونيو/حزيران الماضي، وجاء ذلك بعد أن فشلت محاولات الداعمين له ومؤيديه لإثنائه عن هذا القرار.

وفي وقت سابق، أعلن مصطفى كامل أنه استشار دار الإفتاء قبل الترشح لهذا المنصب، بعدما أقسم في وقت سابق على عدم العودة للعمل العام.

 

وأكد أن دار الإفتاء المصرية أجازت له الترشح لانتخابات النقابة بعد إسقاط اليمين مقابل كفارة "إطعام مساكين"، وذلك استجابة لمطالبات زملائه في الجمعية العمومية.