سعر اليورو اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت أسعار اليورو أمام الجنيه المصري، أكثر من 20 قرشا، صباح الإثنين 10 أكتوبر/تشرين أول 2022، بالبنك المركزي المصري والتجاري الدولي.

سعر اليورو اليوم في مصر

 

وذلك، في الوقت الذي استقرت فيه أسعار العملة الأوروبية مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري وبنك مصر.
هبط سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين في البنك المركزي المصري، وسجل نحو 19.10 جنيه للشراء، و19.18 جنيه للبيع، مقابل 19.31 جنيه للشراء، و19.40 جنيه للبيع أمس.
في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر)، استقر سعر اليورو مقابل الجنيه المصري، عند 19.07 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، نفس أسعار الأمس.

وفي بنك مصر، واصل اليورو استقراره مقابل الجنيه المصري، مسجلا 19.07 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، نفس أسعار الأمس.

وفي البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر)، انخفض سعر اليورو عند نحو 19.09 جنيه للشراء، و19.33 جنيه للبيع، مقابل 19.31 جنيه للشراء، و19.68 جنيه للبيع أمس.
سجل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي عالميا مساء أمس، نحو 0.97 دولار.

يحاول البنك المركزي الأوروبي التعامل مع ارتفاع معدلات التضخم المتزايدة في ظل أزمة طاقة كبيرة تضرب القارة العجوز، وضعف اليورو نتيجة للتداعيات غير المباشرة للسياسات النقدية المتشددة التي تطبقها الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي في سبتمبر/أيلول الماضي عن تفضيل بعض صانعي السياسات رفع سعر الفائدة بمعدل أقل بمقدار 50 نقطة أساس على الرغم من الموافقة أخيرا على التحرك بمقدار 75 نقطة أساس.

وأوضح البيان قلق مجلس إدارة المركزي الأوروبي من ترسخ معدلات التضخم عند مستويات مرتفعة بشكل استثنائي، فضلا عما يضيفه انخفاض اليورو إلى الضغوط التضخمية، ولذلك، كانت هناك حاجة إلى تشديد السياسات النقدية بوتيرة أكثر حدة، حتى لو أدى ذلك إلى التأثير سلبًا على النمو.

وتضمن محضر الاجتماع أن الضعف المتوقع في النشاط الاقتصادي لن يكون كافيا لخفض التضخم إلى حد كبير ولن يعيد بحد ذاته التضخم المتوقع إلى المستوى المستهدف.

ورغم عدم وجود اتفاق يشير إلى ارتفاع مماثل لسعر الفائدة في الاجتماعات المستقبلية، إلا أن صانعي السياسات أعربوا بالفعل عن استعدادهم لرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى لسعر الفائدة على الودائع ليصل إلى 0.75% في الاجتماع المقرر عقده في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وما يزال اليورو دون مستوى التعادل مع الدولار الأمريكي حتى بعد أن أشار محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأخير إلى تطبيق المزيد من السياسات النقدية المتشددة في المستقبل، وأنهى اليورو تداولات الأسبوع مغلقًا عند مستوى 0.9745 دولار.
تراجع سعر الجنيه الاسترليني، مقابل الجنيه المصري، خلال التعاملات الصباحية، اليوم الإثنين 10 أكتوبر/تشرين أول 2022، بأكثر من 30 قرشا.

هبط سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر لدى البنك المركزي المصري؛ عند 21.73 جنيه للشراء، و21.83 جنيه للبيع، مقابل 22.08 جنيه للشراء، و22.17 جنيه للبيع أمس، حسب نشرة البنك المركزي "cbe.org.eg".


وتباين سعر الجنيه الاسترليني اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر)، منخفضا إلى 21.68 جنيه للشراء، ومستقرا عند 22.07 جنيه للبيع، مقابل 21.75 جنيه للشراء، و22.07 جنيه للبيع أمس.

وتراجع سعر الجنيه الاسترليني اليوم لدى بنك مصر؛ عند إلى 21.68 جنيه للشراء، ومستقرا عند 22.07 جنيه للبيع، مقابل 22.04 جنيه للشراء، و22.61 جنيه للبيع أمس.

وعن سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر بالبنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، فقد هبطت العملة البريطانية اليوم عند 21.70 جنيه للشراء، و22.10 جنيه للبيع، مقابل 22.09 جنيه للشراء، و22.63 جنيه للبيع أمس.
سجل سعر الجنيه الاسترليني أمام الدولار مساء أمس نحو 1.11 دولار أمريكي.

يعيش الاسترليني فوضى، وبعد الاضطرابات الشديدة التي شهدتها الأسواق وتصاعد حدة الانتقادات من داخل بريطانيا وكافة أنحاء العالم، تراجعت حكومة المملكة المتحدة عن خطتها لإلغاء الخفض الضريبي على الدخل الذي يزيد عن 150 ألف جنيه إسترليني (166.770 دولار) من 45% إلى 40%.

وأدت الفوضى التي أحدثتها خطة خفض الضرائب غير الممولة إلى محو المليارات من الجنيهات من الأسواق المالية البريطانية، وأجبرت بنك إنجلترا على التدخل لمنع انهيار سوق السندات، وانخفض الجنيه الاسترليني إلى مستوى قياسي لم يشهده من قبل أمام الدولار الأمريكي.

ومن المقرر أن يعلن وزير الخزانة كواسي كوارتنج عن خطته المالية متوسطة المدى لتهدئة الأسواق المالية تجاه استراتيجيته الاقتصادية.

وقال إن الإعلان سيحدد كيف نخطط لتراجع الديون كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي على المدى المتوسط، وأضافت رئيسة الوزراء ليز تراس قائلة: تركيزنا ينصب الآن على بناء اقتصاد مع نمو مرتفع يمول الخدمات العامة الأساسية ويزيد الرواتب ويخلق فرصًا في كافة أنحاء البلاد.

وشهد الجنيه الاسترليني موجة من التقلبات الشديدة خلال الفترة الأخيرة، وظل يتراجع على الرغم من ارتفاع عائدات السندات بشكل حاد، في إشارة تدل عادة على قلق الأسواق بشأن مصداقية السياسات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مخاطر تباطؤ وتيرة نمو هذا الاقتصاد الكبير العام المقبل في ظل وصول معدل التضخم إلى أعلى مستوياته وتسجيل أكبر عجز في الحساب الجاري، وهي العوامل التي كانت لها تأثيرا سلبيا بصفة خاصة على الجنيه الاسترليني الذي أنهى تداولات الأسبوع مغلقا عند مستوى 1.1088.