سعر اليورو اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

شهدت تعاملات الجنيه المصري، مقابل اليورو الأوروبي، استقرارا نسبيا صباح الأحد 9 أكتوبر/تشرين أول 2022، في تعاملات بداية الأسبوع.

سعر اليورو اليوم في مصر 

 

استقر سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد في البنك المركزي المصري، وسجل نحو 19.31 جنيه للشراء، و19.40 جنيه للبيع.


في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر)، استقر سعر اليورو مقابل الجنيه المصري، مسجلا نحو 19.07 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع.

وفي بنك مصر، واصل اليورو استقراره مقابل الجنيه المصري، مسجلا نحو 19.28 جنيه للشراء، و19.65 جنيه للبيع.

وفي البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر)، ظل سعر اليورو عند نحو 19.31 جنيه للشراء، و19.68 جنيه للبيع.
تعاني مصر أزمة في توفير العملات الأجنبية، تفاقمت بالفترة الأخيرة، بدعم من تصاعد الدولار بقوة في السوق المصرية، إضافة لأزمات متتالية عالميا، تركت آثارها العميقة على الاقتصاد المصري، خاصة جائحة كورونا، وأزمة الطاقة المتصاعدة في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وأيضا، لأسباب عدة أبرزها تأثر السياحة في مصر، مع انخفاض عدد السياح، خاصة سائحي روسيا وأوكرانيا، الذين يمثلون عادة نسبة كبيرة من السياح القادمين إلى مصر، بالإضافة إلى انسحاب المستثمرين الأجانب من أسواق سندات الخزانة المصرية.

وتتخذ الحكومة المصرية مجموعة من الخطوات لتحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

وتحاول الحكومة المصرية مؤخرا، تخفيض معدلات الدين، ووضعها في مسار نزولي، وزيادة موارد البلاد من النقد الأجنبي من مصادره المختلفة.

التضخم في مصر
توقع بنك ستاندرد تشارترد، في منتصف سبتمبر/أيلول الماصي، بلوغ معدلات التضخم 11.6% في مصر، خلال السنة المنتهية في يونيو/حزيران 2023.

على أن يبلغ الذروة عند 15%، في الربع الرابع من عام 2022.

وسجل معدل التضخم 14.6% في أغسطس/آب متأثرا بارتفاع أسعار الوقود.
واصل سعر الدولار استقراره مقابل الجنيه المصري صباح اليوم الأحد، 9 أكتوبر/تشرين أول 2022، مع بداية تعاملات الأسبوع في البنوك المصرية.

يتزامن الاستقرار الصباحي في الأسواق المالية المصرية الرسمية، مع هدوء التعاملات عقب انتهاء العطلة الأسبوعية في الأسواق المصرية يومي الجمعة والسبت.


وتعيش السوق المصرفية المصرية أزمة جديدة مؤخرا، عقب سلسلة قفزات للعملة الأمريكية أمام الجنيه المصري، إضافة لتوقعات بتجاوز الدولار حاجز الـ 20 جنيها بالفترة القادمة لدى البنوك.
استقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري صباح اليوم الأحد، عند 19.61 جنيه للشراء، و19.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك المصرية
واستقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) أيضا، عند 19.61 جنيه للشراء، و19.67 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

وهو الأمر نفسه في البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر)، حيث شهد سعر الدولار اليوم الأحد ثباتا في الأسعار عند نحو 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.
توقع بنك ستاندرد تشارترد، في منتصف سبتمبر/أيلول الماصي، تحرك سعر صرف الدولار في مصر بشكل تدريجي، ليرتفع سعره إلى 20.75 جنيه بنهاية 2022.

وحافظ "ستاندرد تشارترد" على توقعاته لبلوغ معدلات التضخم 11.6% في مصر، خلال السنة المنتهية في يونيو/حزيران 2023.

على أن يبلغ الذروة عند 15%، في الربع الرابع من عام 2022.

وسجل معدل التضخم 14.6% في أغسطس/آب متأثرا بارتفاع أسعار الوقود.

وتعاني مصر مؤخرا من أزمة في توفير العملة الصعبة، مع تراجع احتياطيات النقد الأجنبي، في ظل تراجع إيرادات السياحة، والعديد من القطاعات الأخرى.