رئيس مؤسسة وعي يلتقي بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى يلادنت

أخبار محلية

اليمن العربي

التقى  عمر باراس رئيس مؤسسة وعي بسعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن السيد ستيفن فاجن في مدينة جده السعودية مساء اليوم الخميس الموافق 2022/10/6م.

 

 

وخلال اللقاء تمت مناقشة الوضع العام في اليمن ومدى تأثر الشباب والمرأة من الازمة اليمنية الحالية ونوع التحديات التي يوجهونها من عدم وجود توفر فرص العمل والتعليم وحماية حقوقهم المدنية ما يؤدي بهم ليكون وقود للحرب عبر استقطابهم لجبهات القتال.

 

 

واستمع السفير فاجن من الأستاذ عمر باراس إلى الدور الذي يقوم به الشباب اليمني من اجل التأثير في الازمة الراهنة بالشكل الإيجابي كونهم القوة الفاعلة وهم طرف التغيير والمعادلة الحقيقية للسلام، كما أشار لإمكانية وصول قوة صوتهم لصناع القرار إذا ما قدمت لهم الفرصة المناسبة اذ استطاع الكثير منهم ان يحددوا الأولويات بالبعد عن لغة الدم والقتال والبحث عن الحلول المشتركة والسعي لتحقيقها لأن الوطن يتسع للجميع.

 

 

وأوضح باراس الدور الذي تقدمه مؤسسة وعي في عملية بناء السلام ومدى نجاح منصة شباب وعي في ربط الشباب اليمني بصناع القرار الدولي والمحلي وذلك من خلال فتح حوارات آمنه لهم، حيث عملت المنصة في الفترات السابقة على عقد لقاءات مع المبعوثين الامميين لدى اليمن وسفراء الدول الكبرى والمسؤولين اليمنين أصحاب الاختصاص من اجل توعية الشباب اليمني بحقيقة من يجري على جميع الأصعدة المحلية والدولية.

 



واكد باراس في حديثه عن أهمية تعزيز مناطق الاستقرار في اليمن والانتقال لمرحلة البناء للحياة المدنية وتحسين الوضع الاقتصادي لدى المواطنين الذي أصبح ضرورة ملحه لهم ومن اجل ذلك كثيرا ما سعت مؤسسة وعي في المشاركة الفعالة في حملات نبذ العنف واحلال السلام والمساواة العادلة بين الجنسين وتمكين الشباب في صناعة القرار السياسي كما أكد ان مؤسسة وعي حريصة على إقامة العديد من ورش العمل المختصة في الوعي السياسي والقانوني.

 



 من جانبه اشاد سعادة السفير ستفن فاجن بالدور الذي تقوم به مؤسسة وعي ومدى تأثيرها ووصولها للمجتمع المحلي والدولي وإيصال صوت الشباب بشكل مباشر وأن الإسماع لجميع الاطراف اليمنية يعتبر من اولويات السفارة.

 

 

ورحب السفير فاجن بعمل لقاء موسع مع الشباب اليمني لمناقشة الصعوبات والتحديات في البحث عن فرص للسلام المستدام والتحدث عن دور الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، كما اضاف السفير أن السفارة تعمل على مجموعة من البرامج لخدمة اليمن وشبابه لأجل الذهاب إلى حوار بناء بين جميع أطراف الصراع إذ يمثل الحوار الحل الأمثل لتحقيق سلام مستدام وعادل وأن استخدام القوة العسكرية لن تأتي بنتيجة مرضية لكل الاطراف المتنازعة.

IMG-20221008-WA0026
IMG-20221008-WA0026
IMG-20221008-WA0027
IMG-20221008-WA0027