سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار اليوم أمام الليرة السورية خلال التعاملات الصباحية، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في السوق السوداء.

وتمكنت الليرة السورية من الصمود خلال تعاملات اليوم بعد أن شهدت خسائر خلال تعاملات أمس الجمعة مع استمرار الحالة الضبابية للاقتصاد السوري.

سعر الدولار اليوم في سوريا

ظل سعر الدولار اليوم في سوريا ثابتا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 4820 ليرة للشراء و4850 ليرة للبيع وهو نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات أمس حسب منصة " sp-today " لرصد أسعار العملات في سوريا لدى السوق السوداء.
وفي محاولة لتدارك الهبوط المستمر للعملة السورية ووجود هواة كبيرة بين سعر الليرة الرسمي وسعر السوق السوداء، قام البنك المركزي السوري الشهر الماضي بخفض سعر الصرف الرسمي إلى 3015 ليرة للدولار، بعد أن كانت 2814 ليرة للدولار، ورغم هذا فأن هناك فارق كبير بين السعر الرسمي والسوق السوداء يصل لنحو ألف ليرة للدولار.

وعادة ما يُستخدم سعر الصرف الرسمي في التعاملات الرسمية لسوريا وكذلك في المبادلات المحدودة نسبيا التي تنفذها الدولة.

وأدى الدمار الناجم عن الصراع السوري في جعل البلاد عرضة لمشاكل اقتصادية جمة فيما قضى الصراع على معظم البنية التحتية بالبلاد بما في ذلك محطات ضخ وتنقية المياه، ومحطات توليد الكهرباء.

وأدى تفشي الكوليرا وموت العشرات في سوريا لمزيد من التحديات التي تواجه المواطن السوري إلى جانب ويلات الحرب المستعرة في البلاد منذ 11 عاما.

وتحتاج سوريا لمساعدات اقتصادية ضخمة بجانب توقف الحرب الداخلية حتي يتمكن اقتصاد البلاد من العودة للوقوف مرة أخرى.

وسجل سعر اليورو اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، بالتعاملات الصباحية 4690 ليرة للشراء و4724 ليرة للبيع.

في حين هبط سعر الجنيه الاسترليني اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية إلى 5339 ليرة للشراء و5382 ليرة للبيع مقابل 5380 ليرة للشراء و5424 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس.
بلغ سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1281 ليرة للشراء و1292 ليرة للبيع.

فيما سجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1309 ليرة للشراء و1321 ليرة للبيع.

وجاء سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 15549 ليرة للشراء و15670 ليرة للبيع.

استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال تداولات اليوم السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول 2022 لدى البنوك والسوق السوداء.

يأتي استقرار مواصلة لحالة الصمود التي يشهدها الجنيه السوداني رغم التحديات التي يواجهها الاقتصاد.


وتشير تقرير إعلامية إلى أن السبب وراء هذا الأستقرار هو تراجع الطلب على العملات الأجنبية في ظل قرار  المركزي السوداني بدعم السوق المصرفي بالنقد الأجنبي.

وشهد سعر الدولار في البنوك التجارية استقرارا عند مستوى 578.67 جنيه (متوسط ترجيحي)، وفقا لبيانات بنك السودان المركزي.

كما بقى سعر الدولار اليوم السبت في صرافات السودان عند مستوى 571.18 جنيه (متوسط ترجيحي)، وفقا لبيانات المركزي.

سعر الدولار اليوم في السودان (السوق غير الرسمية).
وفي السوق السوداء، ظل سعر الدولار خلال تعاملات اليوم في السودان عند نفس مستوى سعر أمس وهو 578 جنيها مقابل الدولار.

سعر اليورو هو الاخر ظل ثابتا اليوم في السودان لدى البنك المركزي عند مستوى 566.60 جنيه (متوسط ترجيحي) في الصرافات، و574.02 جنيه (متوسط ترجيحي) في البنوك، وهو نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات أمس.

كما ظلت سعر العملة الأوروبية في السوق السوداء عند 570 جنيهًا.

وسجل سعر الجنيه الاسترليني اليوم في السودان إلى 648.92 جنيه (متوسط ترجيحي) في الصرافات، و657.43 جنيه (متوسط ترجيحي) في المصارف التجارية، وهو نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات اليوم السابق.


فيما ثبت سعر الجنيه الاسترليني اليوم لدى السوق السوداء عند مستوى 710 جنيها.

واستقر سعر الريال السعودي اليوم عند مستوى 151.81 جنيه (متوسط ترجيحي) في الصرافات، و153.80 جنيه (متوسط ترجيحي) في البنوك.

وسجل سعره لدى السوق السوداء نفس سعر تعاملات أمس وهو 153 جنيهًا.

كما بقى سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان عند مستوى 155.48 جنيه (متوسط ترجيحي) في الصرافات، و157.52 جنيه (متوسط ترجيحي) في المصارف التجارية.

فيما سجل سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية إلى مستوى 157 جنيهًا، وهو نفس السعر خلال تعاملات أمس.


واستقر سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان عند مستواه خلال تعاملات اليوم السابق وهو 1843.78 جنيه (متوسط ترجيحي) في الصرافات، و1867.94 جنيه (متوسط ترجيحي) في المصارف التجارية.