جدول مواعيد مباريات اليوم الخميس

رياضة

اليمن العربي

تشهد مباريات اليوم الخميس الموافق 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 عدة مواجهات مهمة في المسابقات الأوروبية والعربية.

وتقام في بطولة الدوري الأوروبي 16 مباراة، في ثالث جولات دور المجموعات، أبرزها تجمع بين مانشستر يونايتد الإنجليزي ومضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي.

 

جدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 


بينما تشهد بطولة دوري المؤتمر الأوروبي العدد نفسه من المباريات، في الجولة الثالثة أيضا من دور المجموعات.

بينما تنطلق الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين بإقامة 5 مباريات.

تبدأ مباريات الفرق الكبرى في الدوري الأوروبي بمباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع أومونيا نيقوسيا القبرصي في المجموعة الخامسة التي يتصدرها ريال سوسيداد الإسباني برصيد 6 نقاط.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في المجموعة بـ3 نقاط، بفارق الأهداف خلف شيريف تيراسبول المولدوفي.

بينا يلعب أرسنال الإنجليزي مع بودو جليمت النرويجي في المجموعة الأولى بحثا عن الصدارة.

ويحتل بودو صدارة المجموعة بـ4 نقاط من مباراتين، بفارق نقطة أمام أرسنال الذي خاض مباراة واحدة فقط فاز فيها على زيوريخ السويسري.

وفي المجموعة الثالثة، يخوض روما الإيطالي اختبار صعبا عندما يزور ملعب ريال بيتيس الإسباني المتصدر بـ6 نقاط من مباراتين.

ويمتلك روما 3 نقاط يحتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف أمام لودوجوريتس البلغاري، جمعها من فوز على هلسنكي الفنلندي 3-0، وخسارة أمام لودوجوريتس 1-2.

بينما يحل نانت الفرنسي، الذي يلعب له النجم العربي المصري مصطفى محمد، ضيفا على فرايبورج الألماني في المجموعة السابعة التي يتصدرها الأخير بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن الأول.

أومونيا نيقوسيا × مانشستر يونايتد – 7.45 مساء - beIN Sports 1 HD Premium – المعلق حسن العيدروس
أرسنال × بودو جليمت – 10.00 مساء - beIN Sports 1 HD Premium – المعلق محمد بركات
روما × ريال بيتيس – 10.00 مساء - beIN Sports 2 HD Premium – المعلق حفيظ دراجي
فرايبورج × نانت – 10.00 مساء - beIN Sports HD 2
 

يتطلع الشباب لمواصلة مسيرته المثالية التاريخية في الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين بتحقيق فوزه السادس في 6 مباريات، عندما يستضيف الرائد في الجولة السادسة.

ويحتل الشباب صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 15 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام الهلال الذي تعثر في الجولة الماضية بالخسارة أمام التعاون 1-2.

بينما يتطلع الهلال لتصحيح مساره ومواصلة تضييق الخناق على الشباب عندما يحل ضيفا على الاتفاق.

فجرت الصحفية الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي قنبلة جديدة، بعدما كشفت أن مواطنها الأسطورة ليونيل ميسي سيعود إلى فريقه الأسبق برشلونة الإسباني.

وينتهي عقد ليونيل ميسي مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الحالي 2022-2023، ولم يحسم موقفه من التجديد من عدمه حتى الآن.

وكان ليونيل ميسي غادر برشلونة مجانا في صيف عام 2021 صوب باريس سان جيرمان، بعقد يمتد لموسمين، رغم إعلانه قبلها رغبته في البقاء مع الفريق الكتالوني، وذلك بسبب عدم قدرة الأخير على تسجيل عقده بسبب سقف الرواتب في الدوري الإسباني.

وغرَّدت فيرونيكا بروناتي (الثلاثاء) عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: "1 يوليو 2023.. ليونيل ميسي سيكون لاعبًا في برشلونة".

وأثارت تغريدة بروناتي جدلا واسعا نظرا لأنها أحد المصادر المعروفة بموثوقيتها فيما يخص أخبار ميسي، لكن رغم ذلك فإن الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو خرج للرد عليها بشكل صريح، نافيا عبر حسابه على "تويتر" ما يتردد بشأن عودة ميسي إلى برشلونة، رغم تأكيده أن النادي يدرس هذا الملف بالفعل.

وكتب فابريزيو رومانو: "تصر مصادر مقربة من ليونيل ميسي على أنه سيحسم مستقبله في عام 2023 وليس الآن، برشلونة يناقش داخليًا بالفعل عودته، وسيحاول باريس سان جيرمان تمديد عقده، وتؤكد البيئة المحيطة لميسي عدم اتخاذه أي قرار، ولم يشهد الملف أي تطور حتى الآن".
وتعد فيرونيكا بروناتي صحفية أرجنتينية مختصة بشؤون كرة القدم الدولية، وتعرف نفسها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر وإنستجرام) بأنها "منتجة محتوى كرة قدم".

وتحظى بروناتي بعلاقة قوية بأبرز نجوم كرة القدم والمنتخب الأرجنتيني، وعلى رأسهم الأسطورة ليونيل ميسي الذي تعتبر مقربة منه.


وكان لفيرونيكا بروناتي السبق في الكشف أزمة ميسي مع برشلونة في صيف 2020، حيث انفردت بكثير من التفاصيل والكواليس التي مهدت لرحيل الأسطورة عن برشلونة.

 

وذكرت الصحفية الأرجنتينية وقتها أن ميسي لم يعد لاعبًا لبرشلونة، ويحق له الالتحاق بأي ناد بشكل مجاني دون اللجوء إلى الشرط الجزائي.

وأشارت إلى أن برشلونة مستعد لأخذ ميسي إلى المحكمة للمطالبة بـ700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده حينها.

وعادت بروناتي في عام 2021 لتوضح في تغريدة جديدة بعد رحيل ميسي عن برشلونة أنه أخبر زملاءه عبر "واتساب" عن سبب رحيله.

وجاءت رسالة ميسي لزملائه السابقين في "لاماسيا" وفقا للصحفية الأرجنتينية: "لا أريد المغادرة لكن لا يمكنني فعل المزيد.. لا توجد أموال، والنادي وضعه سيئ للغاية، ولا يمكنه تجديد عقدي".

ولم تقتصر بروناتي على أسرار ميسي بشأن مستقبله فقط، بل نشرت في إحدى المرات صورة تلمح من خلالها إلى حسم ميسي التتويج بجائزة الكرة الذهبية العام الماضي، وذلك قبل 3 أيام من الإعلان الرسمي عن فوز الأسطورة الأرجنتيني بالجائزة.

يذكر أن إدوراد روميرو نائب الرئيس الاقتصادي لبرشلونة فتح الباب أمام إمكانية العودة المجانية لليونيل ميسي إلى النادي الكتالوني بعد نهاية الموسم الحالي 2022-2023.

كشفت تقارير صحفية عن حقيقة البند السري الذي يتيح للنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الرحيل إلى ريال مدريد في صيف 2024.

وانتقل هالاند إلى مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 65 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده، لينجح في تسجيل 19 هدفا خلال أول 12 مباراة مع الفريق.


وبعد انتقاله، كشفت تقارير صحفية عن وجود بند في عقد هالاند، يسمح له بالرحيل في 2024، مقابل دفع 160 مليون يورو، دون الرجوع إلى مانشستر سيتي.

فضلا عن ذلك، فإن برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، أكد أن اللاعب منح ريال مدريد الأفضلية في التعاقد معه خلال صيف 2024.

ووفقا لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي نفى وجود أي بند يتضمن إمكانية رحيل هالاند في صيف 2024، موضحا أن اللاعب يرغب في الاستمرار مع السيتي، وأنه لا توجد نية لديه للرحيل إلى ريال مدريد.


ويمتد عقد المهاجم النرويجي (22 عاما)  مع مانشستر سيتي حتى صيف عام 2027، وهناك تقارير تشير إلى إمكانية تجديد عقده لتحصينه من الأندية الراغبة في ضمه.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يرتبط فيها هالاند بالانتقال إلى ريال مدريد، بل شهد صيف 2022، مفاوضات قوية للظفر بخدماته، لكن اللاعب النرويجي فضل الانتقال إلى مانشستر سيتي.

جدير بالذكر أن هالاند سجل هدفين في فوز مانشستر سيتي على كوبنهاجن الدنماركي، بنتيجة 5-0، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن هالاند يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفا، علما بأن إجمالي أهدافه مع "السيتيزنز" وصل إلى 19 هدفا، بجانب 3 تمريرات حاسمة في 12 مباراة بكل المسابقات.ش