الزعوري يترأس الاجتماع العاشر للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية

أخبار محلية

اليمن العربي

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري،  الاجتماع العاشر للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية لمناقشة التقارير المقدمة من أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية وممثلي المنظمات الدولية

 

الزعوري يترأس الاجتماع العاشر للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية

 

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على خطة العمل والاحتياجات الإنسانية والتمويلية المقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن وتقييم أوجه الضعف ومخاطر الحماية، وخطة الإستجابة الإستراتيجية لبرامج حماية الطفل المقدمة من منظمة رعاية الأطفال والمتضمنة برامج حماية وحوكمة حقوق الطفل والحماية من العنف وتقديم الرعاية المناسبة وتعزيز أنظمة الحماية الإجتماعية للأطفال.

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على تقرير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في حماية الأشخاص ذوي الإعاقة ودور الصندوق في حماية ذوي الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية والذهنية ودعم تمويل برامج ومشاريع التأهيل والتدريب العلمي والمهني للمؤسسات والمراكز الحكومية والمؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال الإعاقة.

وأشاد الزعوري بجهود الشركاء الدوليين والمانحين، داعيًا إلى تكثيف الجهود وحشد التمويل للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالطفل والرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة، ومجددًا استمرار الحكومة في تقديم الدعم والتسهيلات لكافة الجهات لتنفيذ برامجها ومشاريعها في اليمن.

 

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم مع رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية السيد النعم ميارة، تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، والآليات الكفيلة بدعم المواقف المشتركة في المحافل الدولية والهيئات التي ينتميان إليها، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى المغرب.

وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية أن العلاقات اليمنية المغربية متجذرة في أعماق التاريخ، ونابعة من حرص القيادة السياسية في كلا البلدين، والتي ترجمت خلال الزيارة من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات، والبرامج التنفيذية.. مؤكدا أن اليمن برغم ما يعانيه جراء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا، لن يكون الا صمام امان وحجر عثرة امام المشاريع التي تستهدف النيل من امن المنطقة واستقرارها.

واوضح ان الاعيب مليشيا الحوثي ومراوغتها فيما يتعلق برفع الحصار عن المدن اليمنية ودفع المرتبات من إيرادات ميناء الحديدة، واستخدام ذلك كذريعة لرفض الهدنة الأممية، لم تعد تنطلي على الشعب اليمني والمجتمع الدولي، وأصبح الجميع يعي هذه الأكاذيب، التي عكست الصورة الحقيقية البشعة لهذه المليشيا وسعيها الدؤوب لتحقيق مصالحها ومصالح ممويليها في طهران، على حساب الشعب اليمني، مبديا ثقته بان هذه الممارسات الاجرامية إلى زوال وأن الشعب سيقول كلمته وسينهض لاجتثاث كل من يريد مصادرة مستقبله وكرامته وتطلعه للعيش الكريم والمواطنة المتساوية بعيدا عن دجل الخرافة واكاذيب الكهنوت.

من جانبه عبر رئيس مجلس المستشارين، عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة القائمة بين اليمن والمغرب، وحرصه على تقوية التعاون مع مجلس الشورى اليمني، من خلال تبادل الزيارات والخبرات وتنسيق المواقف والرؤى في المحافل البرلمانية الدولية..مؤكدا وقوف المملكة المغربية مع طموحات وتطلعات الشعب اليمني، في السلام العادل والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.

حضر اللقاء، سفير اليمن لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي، ورئيس دائرة مكتب وزير السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية محمد بعكر.

إطلع وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، برئاسة المهندس وائل المصري، يرافقهم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس باخبيرة، اليوم على مواقع مشروع حفر 10 آبار استبدالية في حقل بئر أحمد، وانشاء منظومة طاقة شمسية خاصة بالآبار العشرة لضمان تشغيلها.

كما أطلع الوفد على المواقع المقترحة لمشروع انشاء محطة تحلية مياه البحر بسعة 10 ألف متر مكعب يوميا بالطاقة الشمسية، في حي حقات بصيرة، والبرزخ بخورمكسر، ويتوقع أن تستفيد منها مديريات صيرة، وخورمكسر، والمعلا، والتواهي.

وأكد المهندس باخبيرة، على أهمية تنفيذ هذه المشاريع التي ستساهم بشكل كبير في تعزيز واستقرار مصادر المياه في محافظة عدن.. مشيدا بجهود البرنامج السعودي ودعمه لقطاع المياه ومختلف القطاعات الخدمية الأخرى.