الارياني يطالب بموقف دولي رادع إزاء التهديدات الحوثية لشركات الملاحة الدولية

أخبار محلية

اليمن العربي

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني أن الإعلان الخطير الصادر عن مليشيا الحوثي باعتبار البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب، منطقة عمليات عسكرية، وتوجيهها تهديدا سافرا لشركات الملاحة العالمية باستهداف السفن التجارية وناقلات النفط، يكشف عن حقيقتها كمليشيا إرهابية لا تكترث بالقوانين والمواثيق الدولية.

الارياني يطالب بموقف دولي رادع إزاء التهديدات الحوثية لشركات الملاحة الدولية

 

وأوضح معمر الارياني في تصريح وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا التهديد الخطير يؤكد مصداقية التحذيرات التي اطلقت منذ وقت مبكر من استمرار سيطرة مليشيا إرهابية تدار من نظام طهران وتنفذ سياساته التدميرية، على أجزاء من الشريط الساحلي اليمني، على امن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وامدادات الطاقة عصب الاقتصاد العالمي.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن باتخاذ موقف واضح ورادع من هذا التهديد الخطير، والقيام بمسئولياتهم القانونية في التصدي للأنشطة الإرهابية للنظام الايراني وأداته الحوثية التي باتت تمثل تهديدا خطير للسلم والامن الإقليمي والدولي.

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم، مع رئاسة هيئة التشاور والمصالحة، مستجدات الاوضاع ودور الهيئة في تعزيز جهود مجلس القيادة الرئاسي.

وأطلع الدكتور العليمي من رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة رجاء، وأكرم العامري، على برنامج عمل هيئة التشاور والمصالحة، وما انجزته خلال الفترة الماضية، وجهودها في توحيد وجمع القوى الوطنية بما يحقق استعادة الدولة ومؤسساتها.

وأكد د. العليمي على أهمية دور الهيئة في تجاوز أي تباينات أو خلافات، والعمل على اولوية المعركة الوطنية مع المليشيا والاستقرار الاقتصادي والسلام المجتمعي في المحافظات المحررة، وتعزيز حضور الدولة في مختلف المجالات والمحافظات.

كما أوضح د. العليمي ان تعاطي الحكومة الايجابي مع مستجدات الهدنة الانسانية ومقترح المبعوث.. ينطلق من موقفها من ان اي تنازلات تقدم اصلا للشعب اليمني وليس للحوثيين وهي مؤقتة خلال فترة الهدنة.. مشيرا إلى ان هذه التنازلات تكشف للشعب اليمني والعالم كله حقيقة متاجرة الحوثيين باوجاع الناس ومعاناتهم لحسابات خاصة وخارجية.

واوضح ان الحكومة تنتظر من المجتمع الدولي ان يتحرك الان بصورة جماعية لإظهار موقف اكثر حزمًا ووضوحًا لمعاقبة هذه الجماعة التي تعتقل الشعب اليمني وتتاجر بقضيته وتهدد السلام العالمي.

من جانبهم اكد رئيس وأعضاء هيئة التشاور دعمها لجهود مجلس القيادة الرئاسي واصلاحاته الرامية للوفاء بمهام المرحلة الانتقالية وتطلعها للعمل بصور تكاملية لانجاز استحقاقات المرحلة وتحقيق أهدافها.. مثمنين حرص المجلس على تفعيل عمل الهيئة ودورها..
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي اليوم الثلاثاء، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى اليمن، سالم الغفلي وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بالدور الفاعل للسفير الغفلي خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات الثنائية وتقريب وجهات النظر، وتنسيق الجهود لدعم عجلة التنمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح في مهامه العملية المقبلة.

من جانبه اكد السفير الغفلي حرص دولة الامارات العربية المتحدة على دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في الوفاء بمهامهم الوطنية على مختلف المستويات.

 

أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ عثمان مجلي، بالدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة في بلادنا ودعمها ومؤازرتها للشعب اليمني والقيادة السياسية في معركة استعادة الدولة ومواجهة الانقلاب الحوثي، جنبًا إلى جنب مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، قائدة تحالف دعم الشرعية باليمن.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، سالم بن خليفة الغفلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى بلادنا، والتي كان فيها خير سفير وممثل لبلده، حيث قام بجهود دبلوماسية كبيرة، عززت من أواصر العلاقة بين البلدين الشقيقين.

و نوه مجلي إلى أن دولة الإمارات وأبنائها قدموا نموذجًا في التضحية والاستبسال خلال معركة استعادة الدولة اليمنية، وتحرير العاصمة المؤقتة عدن، وهزيمة المليشيات في الساحل الغربي ودحر عناصر تنظيم القاعدة من محافظة حضرموت، وأبين، إلى جانب مساهمتهم السخية في تخفيف الآثار الإنسانية للإنقلاب الحوثي وتقديم المساعدات الاغاثية والتنموية والمجتمعية في المحافظات المحررة عبر مؤسسة خليفة بن زايد والهلال الأحمر الإماراتي.

و ترحم مجلي على شهداء الإمارات وثمن تضحياتهم، حيث اختلطت دماؤهم بدماء إخوانهم اليمنيين، معتبرًا ذلك أسمى وأغلى ما قدمته دولة الإمارات في مواجهة المليشيات الحوثية، وهو بمثابة رسالة على واحدية المصير والتحديات.

بدوره أثنى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، سالم بن خليفة الغفلي، على التعاون الذي تلقاه من قبل مجلس القيادة الرئاسي، متمنيًا للشعب اليمني الاستقرار والانتصار في مشروع استعادة الدولة واعادة الاعمار والتنمية، معربًا عن سعادته واعتزازه بعمله في اليمن خلال الفترة الماضية، راجيًا الله أن يعود اليمن سعيدًا.