سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

قفز الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري، لمستوى سعري جديد مع تزايد المخاوف من تفاقم الضغوط التضخمية وتهاوي العملة المحلية.

وقفز الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري، صباح تعاملات الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2022؛ لدى البنك المركزي المصري والبنوك التجارية.

 

سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر 


وارتفع سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر لدى البنك المركزي المصري، إلى مستوى 22.23 جنيه للشراء، و22.32 جنيه للبيع، مقابل 22.07 جنيه للشراء، و22.16 جنيه للبيع، أمس، حسب نشرة البنك المركزي "cbe.org.eg".

وصعد سعر الجنيه الاسترليني اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، إلى نحو 22.12 جنيه للشراء، و22.51 جنيه للبيع، مقابل 21.71 جنيه للشراء، و22.27 جنيه للبيع، أمس.


كما زاد سعر الجنيه الاسترليني اليوم لدى بنك مصر، إلى مستوى 22.12 جنيه للشراء، و22.48 جنيه للبيع، مقابل 21.71 جنيه للشراء، و22.27 جنيه للبيع، أمس.

وعن سعر الجنيه الاسترليني اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص)، فقد قفز إلى مستوى 22.14 جنيه للشراء، و22.50 جنيه للبيع، مقابل 21.74 جنيه للشراء، و22.18 جنيه للبيع أمس.

وعلى مسار تداعيات الأزمات العالمية المتشعبة على الاقتصاد المصري، فقد واصل القطاع الخاص غير النفطي انكماشه للشهر 22 على التوالي في سبتمبر/أيلول 2022، إذ تأثرت الشركات بالأوضاع الاقتصادية للبلاد.

وظل المؤشر "ستاندرد اند بورز جلوبال" لمديري المشتريات في مصر عند 47.6 نقطة، دون تغيير عن أغسطس، وهو ما يقل عن مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

وذكرت "ستاندرد اند بورز جلوبال"، أن أوضاع العمل في الاقتصاد غير النفطي في مصر لا تزال تعاني من ضغوط التضخم وترشيد استخدام الطاقة وقيود الاستيراد وضعف الطلب في نهاية الربع الثالث.


قفز سعر الدولار اليوم في سوريا خلال التعاملات الصباحية، الأربعاء أكتوبر/تشرين الأول 2022، في السوق السوداء.
وبلغ  سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، 4825 ليرة، حسب منصة "liranews" لرصد أسعار العملات في سوريا لدى السوق السوداء.


وأدى انهيار الليرة السورية إلى ارتفاع أسعار السلع وفاقم المصاعب بينما يواجه السوريون صعوبة في شراء الطعام والكهرباء وأساسيات أخرى.

ويُستخدم سعر الصرف الرسمي في التعاملات الرسمية وفي المبادلات المحدودة نسبيا التي تنفذها الدولة.


وفي 19 سبتمبر أيلول المنقضي، خفض  المركزي السوري سعر الصرف الرسمي إلى 3015 ليرة للدولار، في حين بلغ السعر في السوق السوداء المستخدم في معظم الأنشطة الاقتصادية نحو 4440 ليرة.

وكان السعر الرسمي لليرة قبل الخفض 2814 للدولار.

وبالخفض الذي أقدم عليه البنك المركزي اليوم تكون العملة السورية قد فقدت نحو سبعة في المئة من قيمتها.

وأصبح الاقتصاد السوري، الذي أصابه الشلل بسبب الحرب المستمرة منذ أكثر من عقد، معتمدا على الدولار بشكل متزايد إذ يحاول السكان حماية أنفسهم من انخفاض قيمة العملة والتضخم.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة إن عوامل تغير المناخ وتعثر الاقتصاد والقضايا الأمنية العالقة تضافرت لتتسبب في تراجع محصول الحبوب في سوريا بشدة عام 2022 والذي انخفض 75 بالمئة عن مستويات ما قبل الأزمة.
قفز سعر اليورو اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، بالتعاملات الصباحية مسجلا 4791 ليرة.

كما واصل سعر الجنيه الاسترليني اليوم في سوريا ارتفاعه لدى السوق الموازية غير الرسمية، إلى 5502 ليرة.

لغ سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1276 ليرة.

فيما سجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1306 ليرات.

وجاء سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بنحو 15515 ليرة.