بث مباشر مبارة ريال مدريد ضد شاختار في دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء 5-10-2022

بث مباشر

اليمن العربي

يلاقي فريق ريال مدريد الإسباني نظيره شاختار دونيستك الأوكراني مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

ويتواجه الفريقان ضمن لقاءات الجولة الثالثة لدور المجموعات في المسابقة الأوروبية.

ويقام اللقاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية، حيث يحل شاختار ضيفًا على ريال مدريد.

النادي الملكي يدخل المباراة متصدرًا مجموعته بـ6 نقاط، ويأتي الفريق الأوكراني ثانيًا بـ4 نقاط، ويتواجد سيلتيك الاسكتلندي ثالثًا بنقطة واحدة، أما لايبزيج يتذيل بلا نقاط.

يغيب عن ريال مدريد حارس المرمى تيبو كورتوا، وداني سيبايوس للإصابة، وهناك شكوك حول جاهزية لاعب الوسط لوكا مودريتش، الذي تعرض لإصابة أيضًا لكنه يتواجد بقائمة الفريق لمباراة شاختار.

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد شاختار


حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، روديجر، ميندي.

خط الوسط: فالفيردي، تشواميني، كروس.

خط الهجوم: رودريجو، بنزيما، فينيسيوس.
يستأنف فريق ريال مدريد الإسباني مواجهاته في منافسات دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة شاختار دونيستك الأوكراني.
وعلى ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الميرنجي، يستقبل ريال مدريد نظيره شاختار، في مواجهة ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري الأبطال.

يقع ريال مدريد وشاختار في مجموعة تضم لايبزيج الألماني وسيلتيك الاسكتلندي.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة بـ6 نقاط، يليه شاختار ثانيًا بـ4 نقاط، وسيلتيك ثالثًا بنقطة واحدة، ويتذيل لايبزيج بلا نقاط.

موعد مباراة ريال مدريد وشاختار
تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وشاختار
تذاع المباراة عبر قناة beIN sports 2 HD Premium.
يمتلك الكرواتي إيغور يوفيتشيفيتش، مدرب شاختار دونيتسك، ماضيًا مدريديًا، فقد لعب في صفوف الفريق الرديف (كاستيا) بالنادي الملكي بين عامي 1991 و1995.
كان يوفيتشيفيتش (48 عامًا)، الذي حل هذا الموسم محل الإيطالي روبرتو دي زيربي في منصب المدير الفني للفريق الأوكراني، قد تعاقد مع ريال مدريد بتوصية من مدرب الريال السابق فيسنتي ديل بوسكي.
ولعب المدرب الحالي في فريق الريال الرديف وقتها تحت إشراف ماريانو غارسيا ريمون ورافا بنيتيز، وقد خاض مباريات ودية مع الفريق الأول، ولكن لم يكن أي منها رسمية.
تعرض إيغور لإصابة خطيرة في الركبة في 1995 أبعدته عن الملاعب أكثر من 6 أشهر، عرقلت تطوره، لذلك عاد إلى بلاده في نهاية عقده مع مدريد في 1996.


وللمفارقة، تعرض يوفيتشيفيتش لهذه الإصابة الخطيرة أثناء مشاركته في مباراة مع منتخب بلاده تحت 21 عامًا أمام أوكرانيا، حيث لعب لاحقًا بصفوف كارباتي.


وتولي الكرواتي، الذي يتحدث الإسبانية والأوكرانية بطلاقة، تدريب دنيبرو-1 وكارباتي، قبل أن يتعاقد معه شاختار، الذي يتولى منصب مديره الرياضي كرواتي آخر هو داريو سرنا.


وتحت إمرة يوفيتشيفيتش يحتل شاختار صدارة الدوري الأوكراني عقب 4 انتصارات وتعادل واحد.


ويتواجه ريال مدريد وشاختار الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفي سياق منفصل منح الانتصار الكاسح الذي حققه بايرن ميونخ على ضيفه فيكتوريا بلزن بنتيجة 5-0 فرصة تحطيم رقم ظل طويلا باسم ريال مدريد.

وسحق بايرن ميونخ ضيفه فيكتوريا بلزن، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وبحسب الموقع الرسمي لرابطة الدوري الألماني، فإن بايرن ميونخ بات الفريق الأكثر خوضا لعدد متتال من المباريات دون التعرض لهزيمة، وذلك على مدار تاريخ مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ووصل بايرن ميونخ إلى 31 مباراة متتالية (28 فوز و3 تعادلات) دون تلقي أي هزيمة في مجموعات دوري أبطال أوروبا، منفردا بصدارة هذا الرقم، ومتخطيا ريال مدريد، البطل التاريخي للمسابقة، والذي وصل إلى 30 لقاء على التوالي دون أي خسارة في مرحلة المجموعات.
فضلا عن ذلك، فإن هذا الفوز على الفريق التشيكي، جعل بايرن ميونخ على أعتاب التأهل لثمن نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال.

وبات بايرن ميونخ يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بفارق 6 نقاط عن برشلونة وإنتر ميلان، واللذان سيلتقيان بعد قليل.

يذكر أن خماسية بايرن ميونخ على فيكتوريا بلزن، سجلت عبر ليروي ساني (هدفين)، سيرجي جنابري، السنغالي ساديو ماني والكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقائق 7، 13، 21، 50 و59.