تقرير يكشف أن أسعار النفط تواصل الارتفاع

اقتصاد

اليمن العربي

تواصل أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الارتفاع لليوم الثاني، في ظل تجدد المخاوف من تراجع معروض الخام في الأسواق، وسط توقعات بتوجه مجموعة "أوبك+" لخفض إنتاجها من الذهب الأسود.

 

تقرير يكشف أن أسعار النفط تواصل الارتفاع

وبحلول الساعة 09:50 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.60% إلى 84.13 دولار للبرميل.

في حين صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 0.59% إلى 89.38 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع "بلومبرغ".

وتعقد مجموعة "أوبك+"، التي تضم دولا منتجة للنفط من منظمة "أوبك" وخارجها، اجتماعا في فيينا يوم الأربعاء القادم لبحث أسواق النفط واستراتيجية الإنتاج.
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مشاركين في اجتماع "أوبك+" المقبل، بأن دول التحالف تدرس خفض إنتاج النفط بأكثر من مليون برميل يوميا

وبحلول الساعة 10:01 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 3.41% إلى 82.20 دولار للبرميل.

في حين صعدت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 3.22% إلى 87.86 دولار للبرميل، حسب بيانات موقع "بلومبرغ".

وتعقد دول مجموعة "أوبك+"، التي تضم دولا منتجة للنفط من منظمة "أوبك" وخارجها، اجتماعا في فيينا يوم الأربعاء القادم لبحث أسواق النفط واستراتيجية الإنتاج.
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، التراجع عن قرارها السابق بخفض ضريبة الدخل على الأثرياء، بعد مرور عشرة أيام فقط على الإعلان عن موازنة أثارت الفوضى في الأسواق.

الحكومة البريطانية تتراجع عن قرارها السابق بخفض ضريبة الدخل على الأثرياءرئيسة الوزراء البريطانية: كان يجب أن أعد خطة التخفيض الضريبي بشكل أفضل
وفي اليوم الثاني من المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم، كتب وزير المال، كواسي كوارتينغ، في تغريدة على "تويتر" أنه "لن يمضي قدما" في إلغاء أعلى معدل لضريبة الدخل البالغة 45 بالمئة، مضيفا أنها باتت مصدرا "لتشتيت الانتباه".
وتعليقا على هذا القرار، قالت المستشارة البريطانية في حكومة الظل راشيل ريفز إن "التراجع عن القرار جاء متأخرا، لأن الميزانية المصغرة أدت بالفعل إلى زيادة الرهن العقاري على عدد كبير من العائلات"، معتبرة أن "المحافظين دمروا مصداقيتهم الاقتصادية وأضروا بالثقة في الاقتصاد البريطاني".

وشددت في بيان على أنه "يجب على حزب المحافظين عكس استراتيجيته الاقتصادية التي تفتقر إلى المصداقية"، مضيفة: "بصفته حزب المسؤولية المالية والعدالة الاجتماعية، سيتأتى على حزب العمل إصلاح الضرر الذي أحدثته حكومة حزب المحافظين".

يواصل اليورو قفزاته المتتالية مقابل الجنيه المصري في سوق الصرف المحلية، مستفيدًا من المخاوف التي تسيطر على المشهد الاقتصادي للبلاد.

وقفز سعر اليورو مقابل الجنيه المصري خلال صباح تعاملات الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في البنك المركزي المصري والبنوك التجارية.


وصعد سعر اليورو اليوم في مصر لدى البنك المركزي إلى مستوى 19.21 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، مقابل 19.12 جنيه للشراء، و19.20 جنيه للبيع أمس.


وارتفع سعر اليورو اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر) إلى نحو 19.10 جنيه للشراء، و19.34 جنيه للبيع، مقابل 18.99 جنيه للشراء، و19.28 جنيه للبيع أمس. وتكررت نفس الأسعار في بنك مصر.


كما زاد سعر اليورو اليوم في مصر بالبنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في البلاد) إلى نحو 19.12 جنيه للشراء، و19.34 جنيه للبيع، مقابل 19.01 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع أمس.

وتستمر سوق السلع الغذائية في مصر بتلقي الصدمات المتتالية، والتي كان آخرها الارتفاع الكبير في أسعار البيض الذي يعد أساسيا في وجبة إفطار المواطنين.

وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر - 30 بيضة- اليوم 80 جنيها، مع العلم أن الأسعار تختلف حسب المنطقة السكنية في مصر.واستقر سعر البيض الأبيض لدى المستهلك، حيث وصل سعر الكرتونة إلى 72 جنيهًا. وسجلت أسعار البيض البلدي ارتفاعًا ليسجل سعر الكرتونة 77 جنيهًا للطبق.

وكان معدل التضخم قد صعد في أغسطس/آب الماضي في المدن إلى 14.6% على أساس سنوي نتيجة ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وسجّل معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية 15.3% لشهر أغسطس/ آب 2022 مقابل 6.4% خلال الشهر المماثل من العام الماضي، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.