سعر اليورو اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

قفز سعر اليورو أمام الجنيه خلال التعاملات الصباحية في البنوك المصرية، اليوم الإثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بمتوسط 20 قرشا.

ارتفع سعر اليورو اليوم في مصر لدى البنك المركزي خلال مستهل تعاملات الإثنين 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 عند مستوى 19.12 جنيه للشراء، و19.20 جنيه للبيع، مقابل 18.93 جنيه للشراء، و19.01 جنيه للبيع أمس.

سعر اليورو اليوم في مصر 


وصعد سعر اليورو اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر) إلى نحو 18.99 جنيه للشراء، و19.28 جنيه للبيع، مقابل 18.80 جنيه للشراء، و19.02 جنيه للبيع أمس.

وعن سعر اليورو مقابل الجنيه في بنك مصر صباح اليوم، فقد سجل نفس أسعار الشراء والبيع الواردة في البنك الأهلي المصري.


كما ارتفع سعر اليورو اليوم في مصر بالبنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في البلاد) إلى نحو 19.01 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، مقابل 18.81 جنيه للشراء، و19.09 جنيه للبيع أمس.


وتدرس مصر إنشاء مجمع للزيوت في إقليم قناة السويس مع الجانب الماليزي لتوريد زيت النخيل، حسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية عن تصريحات لوزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي خلال مؤتمر صحفي للوزارة يوم الأحد.

وارتفعت أسعار الزيوت النباتية، ضمن عدد من المواد الغذائية الأساسية، التي سجلت ارتفاعات قياسية مؤخرا، في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات المفروضة على روسيا، وفقا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

وذلك وسط طلب متزايد وإنتاج ضعيف من الدولتين المنتجتين الكبيرتين إندونيسيا وماليزيا، إضافة إلى حظر إندونيسيا لصادرات زيت النخيل ابتداء من 28 أبريل/نيسان 2022.

وقال وزير التموين المصري إن بلاده تستهدف مشاركة عدد من شركات القطاع الخاص في تطوير قطاع الزيوت.

وطرحت وزارة التموين فرص استثمارية لإنشاء 3 مجمعات للزيوت بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 321 مليون دولار، بهدف تحقيق اكتفاء ذاتي من الزيوت بنسبة 50% خلال الفترة المقبلة

يأتي هذا الاستثمار في وقت قفزت فيه الأسعار العالمية لخام زيت النخيل، كما أوقفت إندونيسيا، أكبر دولة في إنتاج زيت النخيل، تصدير إنتاجها للعالم منذ نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي.


ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، جراء ضعف الدولار وذلك على الرغم من احتفاظ البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بسياساتها النقدية الصارمة للتصدي للتضخم المتصاعد مما أدى إلى الحد من مكاسب الذهب.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1665.29 دولار للأوقية (الأونصة) اعتبارا من الساعة 0115 بتوقيت جرينتش.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1673.30 دولار.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، 0.2 في المئة مما جعل سعر الذهب المقوم بالدولار أقل تكلفة للمشترين في الخارج

وأبدى صانعو السياسة في بنك الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي) تصميما على رفع أسعار الفائدة على الرغم من الاضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

وأبدت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لايل برينارد يوم الجمعة دعمها الكامل لخطة البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة لكبح التضخم.

ويقلص ارتفاع أسعار الفائدة جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تحقق عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 19.12 دولار للأونصة وارتفع سعر البلاتين 0.3 في المئة إلي 861.50 كما ارتفع البلاديوم 0.5 في المئة إلى 2167.75 دولار.