سعر الدولار اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

واصل الدولار الأمريكي سطوته في السوق المصرية بتداوله عند مستويات غير مسبوقة، مقابل الجنيه المصري، الإثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

سعر الدولار اليوم في مصر

 

ارتفع سعر شراء الدولار اليوم في مصر خلال التعاملات المبكرة لدى البنك المركزي، إلى 19.51 جنيه، فيما تراجع سعر بيع الدولار إلى 19.58 جنيه للبيع، مقابل 19.49 جنيه للشراء، و19.60 جنيه للبيع بتداولات أمس.

واستقر سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند مستوى 19.51 جنيه للشراء، و19.57 جنيه للبيع. وهو السعر نفسه لدى بنك مصر.
ولم يتغير سعر الدولار اليوم في مصر خلال التعاملات الصباحية لدى البنك التجاري الدولي CIB، مسجلًا نحو 19.53 جنيه للشراء، و19.59 جنيه للبيع.
حسب خبراء في الاقتصاد وبنوك الاستثمار في السوق المصرية، من المتوقع أن يواصل سعر الدولار ارتفاعه خلال الشهرين المقبلين، وحتى انتهاء أزمة الاعتمادات المستندية.


وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ناقش مع محافظ البنك المركزي "المؤقت" حسن عبدالله، مدى إمكانية إيجاد حل لأزمة الاستيراد الحالية، ويأمل أن يتحقق ذلك خلال شهرين على الأكثر.

ومن المرجح أن يتراوح سعر الدولار بين 20- 22 جنيهًا مع الاقتراب من نهاية العام الجاري 2022.

وكان سعر الدولار بدأ في التحرك الملحوظ أمام العملة المحلية، مع تحريك الحكومة للجنيه بخفض قيمته منذ 21 مارس/آذار الماضي، ليفقد حتى الآن 24% مقابل العملة الأمريكية.
عقب الارتفاعات التاريخية لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، عادت السوق السوداء للظهور من جديد في البلاد.


وتحاول السلطات المصرية السيطرة على الأوضاع في سوق الصرف، من خلال ضبط الأسواق المحلية، حيث تمكنت قوات الأمن المصرية في الأسبوع الأخير من سبتمبر/أيلول 2022 من ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول يزاول نشاطا غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، جراء ضعف الدولار وذلك على الرغم من احتفاظ البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بسياساتها النقدية الصارمة للتصدي للتضخم المتصاعد مما أدى إلى الحد من مكاسب الذهب.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1665.29 دولار للأوقية (الأونصة) اعتبارا من الساعة 0115 بتوقيت جرينتش.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1673.30 دولار.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، 0.2 في المئة مما جعل سعر الذهب المقوم بالدولار أقل تكلفة للمشترين في الخارج

وأبدى صانعو السياسة في بنك الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي) تصميما على رفع أسعار الفائدة على الرغم من الاضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

وأبدت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لايل برينارد يوم الجمعة دعمها الكامل لخطة البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة لكبح التضخم.

ويقلص ارتفاع أسعار الفائدة جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تحقق عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 19.12 دولار للأونصة وارتفع سعر البلاتين 0.3 في المئة إلي 861.50 كما ارتفع البلاديوم 0.5 في المئة إلى 2167.75 دولار.

قفزت أسعار النفط أكثر من ثلاثة في المئة في التعاملات المبكرة بآسيا، اليوم الإثنين، في الوقت الذي تدرس فيه مجموعة أوبك+ خفض الإنتاج لما يصل إلى مليون برميل يوميا خلال اجتماع هذا الأسبوع لدعم السوق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.82 دولار أو 3.3 في المئة إلى 87.96 دولار للبرميل بحلول الساعة 2337 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضها 0.6 في المئة عند الإغلاق يوم الجمعة.
وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82.09 دولار للبرميل، مرتفعا 2.60 دولار أو 3.3 في المئة بعد خسارته 2.1 في المئة في الجلسة السابقة.