أسعار العملات الرقمية اليوم

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت أسعار معظم العملات الرقمية المشفرة اليوم السبت 1 أكتوبر 2022، متأثرة بزيادة أسعار الفائدة على الدولار وتراجع جاذبية الكريبتو.

أسعار العملات الرقمية اليوم

 

"بيئة الاقتصاد الكُلي تتسم بالفوضوية بعض الشيء"، هذا ما يراه مؤسس شركة "سترايك" (Strike) الناشئة لتحويل الأموال جاك مالرز، بشأن تدهور سعر بيتكوين خلال الفترة الأخيرة، قائلًا في لقاء تلفزيوني "هل تريد التحدث عن بتكوين، أم هل تريد التحدث عن سهم نتفلكس، أم تريد التحدث عن الجنيه الإسترليني؟"، مستنكرًا حالة التخبط والتقلبات التي تشهدها أسواق المال مؤخرًا، في ظل زيادات مستمرة في سعر الفائدة على الدولار.


وكان الفيدرالي الأمريكي أعلن في اجتماع سبتمبر/أيلول الماضي زيادة سعر الفائدة على الدولار 75 نقطة أساس (0.75%)، وهي المرة الخامسة على التوالي التي يعلن فيها جيروم بأول رئيس الفيدرالي الأمريكي عن زيادة سعر الفائدة على الدولار، لترتفع إلى 3.25%.

وانخفضت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية المشفرة اليوم السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بنسبة 0.60% لتصل إلى 938.29 مليار دولار، وسط حجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل 80.47 مليار دولار.
ودعا رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي، جيروم بأول، إلى وجود "حاجة حقيقية" لتنظيم أفضل للعملات المشفرة، خصوصًا بعدما نجحت عملات الكريبتو في الوصول إلى عملاء التجزئة وكسب ولائهم.

وأشار بأول إلى دراسة الفيدرالي الأمريكي إصدار الدولار الرقمي، ولكنه قال "لا أتوقع أن يُتخذ أي قرار بشأن هذه المسألة لبعض الوقت، والأمر يحتاج لموافقة السلطة التنفيذية والكونجرس".

تراجع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) اليوم السبت 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 بنسبة 0.06% لتصل إلى 19303.89 دولار.

وهوت القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأكبر في العالم (بيتكوين) لتهبط إلى مستوى 370 مليار دولار.

أسعار العملات المشفرة اليوم
زاد سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنحو 0.02% إلى 1،327.62 دولار.

وانخفض سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.07% ليبلغ 282.33 دولار.

وارتفع سعر عملة الريبل XRP نحو 0.42% من قيمته ليسجل 0.4761 دولار.

وخسر سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.03% إلى 0.433 دولار.

وارتفع سعر دوجكوين DOGE نحو 0.02% ليصل إلى 0.0612 دولار.

وهوى سعر بولكادوت Polkadot بنحو 0.20% ليسجل 6.29 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.
استقر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري، صباح السبت 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لدى البنك المركزي، وتباينت أسعاره بالبنوك الأخرى.
سجل سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر لدى البنك المركزي المصري مستوى 21.18 جنيه للشراء، و21.27 جنيه للبيع، حسب نشرة البنك المركزي "cbe.org.eg".
وارتفع سعر الجنيه الاسترليني اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) إلى نحو 21.51 جنيه للشراء، و21.98 جنيه للبيع، مقابل 20.99 جنيه للشراء، و21.67 جنيه للبيع أمس.
واستقر سعر الجنيه الاسترليني اليوم في بنك مصر عند نحو 20.99 جنيه للشراء، و21.58 جنيه للبيع.

وعن سعر الجنيه الإسترليني اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص)، فقد استقر عند 21.02 جنيه للشراء، و21.34 جنيه للبيع.
وعالميًا، أنهى الجنيه الاسترليني تعاملات الأسبوع المنقضي أمس الجمعة، باعتباره العملة الأكثر تذبذبا بين العملات الرئيسية في العالم، على خلفية الخطط المالية المثيرة للجدل للحكومة الألمانية وجهود بنك إنجلترا المركزي لكبح حالة الذعر في الأسواق المالية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الاضطراب السياسي في بريطانيا دفع الجنيه الإسترليني إلى التذبذب بنسبة 22% خلال الأسبوع المنتهي، وهي أعلى نسبة تذبذب بين العملات الرئيسية التي تتابعها وكالة بلومبرج للأنباء.

واستردت العملة البريطانية، الجمعة، جزءا من خسائرها الكبيرة عندما تراجعت إلى مستوى قياسي يوم الإثنين الماضي مسجلة 1.04 دولار لكل جنيه لتسجل صباح اليوم 1.12 دولار لكل جنيه، مدعومة جزئيا بتعهد بنك إنجلترا المركزي التدخل لمنع انهيار سوق السندات البريطانية.

ومع مضي التعاملات فقد الجنيه الاسترليني جزءا من مكاسبه ليسجل 1.11 دولار بحلول الساعة الثانية عشرة ونصف ظهرا في نيويورك.

وأعرب المستثمرون، وصندوق النقد الدولي والعديد من الشخصيات، عن قلقهم من تداعيات حزمة التحفيز المالي التي أعلنها وزير الخزانة البريطاني الجديد كواسي كوارتينج يوم الجمعة الماضي.