سعر الريال السعودي اليوم في مصر

السعودية

اليمن العربي

وسط تعاملات هادئة، استقر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، في تعاملات اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022.

بلغ متوسط سعر الريال السعودي اليوم في مصر الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول 2022 لدى البنك المركزي،  5.17 جنيه للشراء، و5.20 جنيه للبيع، حسب نشرة البنك المركزي "cbe.org.eg".

سعر الريال السعودي اليوم في مصر 

 

كما حافظ سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي) على مستواه عند 5.17 جنيه للشراء، و5.19 جنيه للبيع. وتكرر السعر ذاته لدى بنك مصر.

وعن سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص)، فقد ظل عند مستوى 5.17 جنيه للشراء، و5.19 جنيه للبيع.

استقر متوسط سعر تداول الجنيه المصري عند أدنى مستوياته على الإطلاق مقابل الدولار الأمريكي صباح تعاملات اليوم الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول 2022 بالبنك المركزي والبنوك التجارية.

وبحسب بيانات البنك المركزي المتاحة على موقعه الإلكتروني، فقد سجل سعر الدولار اليوم نحو 19.44 جنيه للشراء، و19.55 جنيه للبيع.
وبلغ متوسط سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري، نحو 19.46 جنيه للشراء، و19.52 جنيه للبيع. وتكرر السعر ذاته في بنك مصر.

وفي البنك التجاري الدولي (CIB)، فيتداول الدولار اليوم عند 19.48 جنيه للشراء، و19.54 جنيه للبيع.

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كان قد أكد إنه سيتم الانتهاء من إزالة كافة المعوقات القائمة في مواجهة الاستثمار خلال شهر أو شهرين.

وأضاف السيسي خلال افتتاحه الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول 2022 عددًا من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، أنه يتم العمل على تيسير الإجراءات أمام المستثمرين لدعم قطاع الصناعة وتسهيل كافة المعوقات.

وأكد الرئيس المصري مجددا، جدية الدولة في حل مشكلات المستثمرين بما في ذلك توفير مستلزمات الإنتاج، مضيفا أنه وجه محافظ البنك المركزي بألا تكون هناك مشكلة حقيقية تواجه المستثمرين.
قالت وكالة بلومبرج في تقرير حديث، يراهن المستثمرون على نحو متزايد على انخفاض العملة المصرية من خلال عرض بيعها عند أدنى مستوى لها على الإطلاق مقابل الدولار، في الوقت الذي تشرع فيه البلاد بخططها للحصول على التمويل الأجنبي وتخفيف الضغوط.

وتداول سعر صرف الجنيه عند 19.5383 مقابل الدولار، يوم الاثنين، متجاوزا مستوى 19.5186 الذي تم سجله في ديسمبر/ كانون الأول عام 2016 بعد انخفاض قيمته في ذلك العام، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.

في السوق الخارجي، تداول الجنيه بنحو 1% أقل عن المستوى القياسي المنخفض البالغ 19.6725 الذي سجلته العملة المصرية أيضا في عام 2016، حسبما ذكرت وكالة "بلومبيرج.

وتأمل القاهرة في أن تتمكن على الأقل من التوصل إلى اتفاق على مستوى الموظفين بشأن مساعدة صندوق النقد الدولي في الربع الأخير من العام بينما تكافح مع الضغوط الاقتصادية.

ويفضل الصندوق أن يكون سعر الصرف أكثر مرونة، فيما يعمل مستثمرو المشتقات المالية على تصعيد رهاناتهم على انخفاض جديد في قيمة العملة.

تراجع سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، لدى السوق السوداء) فيما زاد في البنوك.

بلغ متوسط سعر صرف الدولار في الأسواق الموازية خلال تعاملات اليوم الأربعاء 580 جنيها منخفضا 3 جنيهات عن أمس، وفق متعاملين.
وزاد سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنك المركزي إلى 571.03  المتوسط الترجيحي لدى الصرافات، و577.95 المتوسط الترجيحي لدى المصارف التجاري، حسب ما نشره بنك السودان المركزي "cbos.gov.sd".

وتفاقمت الأزمة الاقتصادية في البلاد، ما ظهر في ارتفاع معدلات التضخم التي فاقت الـ 400 %  على أساس سنوي.

وتآكلت القدرة الشرائية للمستهلك في ظل تدني الدخول وتراجع قيمة الجنيه بنسب وصلت إلى أكثر من 700 في المئة، وزيادة الضرائب والرسوم بمعدلات تراوحت بين 500، وألف في المئة منذ بداية العام الحالي.

كما صعدت  معدلات الفقر إلى أكثر من 60 في المئة من السكان البالغ تعدادهم نحو 40 مليون نسمة.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، إن معدل التضخم السنوي انخفض إلى 117.42 بالمئة في أغسطس آب من 125.41 بالمئة في يوليو تموز.