تصريحات فكري صادق عن سعيد صالح تحيله للتحقيق وبنته ترد

ثقافة وفن

اليمن العربي

قررت نقابة المهن التمثيلية في مصر برئاسة الفنان أشرف زكي، الثلاثاء، إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة.

 

يأتي التحقيق للوقوف على حقيقة التصريحات الصحفية التي نُسبِت إلى صادق وتنال من "زملاء فنانين في ذمة الله".

 

وكان فكري صادق تعرض لانتقادات وهجوم شديدين عقب تصريحاته الأخيرة على شاشة قناة ON المصرية عن الفنان الراحل سعيد صالح، حيث قال إن موهبته لم تكن فريدة من نوعها بل كانت عادية.

وأضاف صادق: "هناك العديد ممن يشبهونه في التمثيل"، وهو ما عرّضه للعديد من الانتقادات وموجة غضب كبيرة من محبي سعيد صالح.

 

بدورها، ردت هند ابنة سعيد صالح عبر حسابها على فيسبوك، قائلة: "إيه اللذاذة دي يا أستاذ فكري، أنا مش هرد على حضرتك، لأن اللهم لك الحمد الكومنتات قايمة بالواجب".

 

ورحل سعيد صالح في 1 أغسطس/آب 2014.


هند سعيد صالح ترد على فكري صادق

 

اختارت ابنة الفنان المصري الراحل سعيد صالح طريقة مختلفة للرد على ما اعتبرته إساءة في حق والدها من الفنان فكري صادق.

 

وتصدر الفنان سعيد صالح محرك البحث "جوجل"، واحتل مساحات واسعة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعدما قال الفنان فكري صادق في مقابلة تلفزيونية إن فيلم سلام يا صاحبي سبب وجوده الفنان عادل إمام، لأنه فنان لن يتكرر، لكن سعيد صالح ممثل موهبته عادية وفيه كتير زيه.

وقررت هند ابنة الفنان الراحل تجاهل هذا التصريح وقامت بالتعبير عن حبها لوالدها بطريقتها الخاصة.

 

ونشرت هند على صفحتها الشخصية على "فيسبوك" صورة لوالدها وقت شبابه، ودونت فوقها تعليق قالت فيه: "يا سيعا.. يا حبيبي يا روحي يا قلبي.. لا هو يوم ميلادك ولا ذكرى وفاتك ولا عيد من العيدين المرتبطين مع الناس بالعيال كبرت ومدرسة المشاغبين".

وتابعت: "جملة على لسان ضيف في برنامج اتقالت في سياق الكلام اللي أساسًا مكنتش طرف فيه لا من قريب ولا من بعيد، اتقلبت مظاهرة حب في حب سعيد صالح، ومش النهاردة بس كل فترة ليك نفحة فجأة ومن غير مناسبة، يا رب تكون من الناس اللي ينطبق عليهم من حبه ربه حبب فيه خلقه".

 

وتحولت تغريدة هند سعيد صالح إلى مظاهرة إلكترونية في حب الفنان الراحل، وأبدى أكثر من ألف شخص إعجابهم بالتغريدة بعد دقائق من نشرها، كما شارك في التعليقات المئات الذين قاموا بالترحم على الفنان الكبير.

 

وبعد ساعات قليلة نشرت هند مكالمة هاتفية مسجلة بين الفنان فكرى صادق وأحد الكتاب، تعمد فيها الفنان الإساءة إلى وقال إنه كان يحب الكوكايين أكثر من ابنته.