وزير دفاع اليمن: القاعدة وداعش والحوثي أوجه لعملة واحدة

أخبار محلية

اليمن العربي

اعتبر وزير الدفاع اليمن الفريق الركن محسن الداعري، أن تنظيمات الإرهاب سواء القاعدة وداعش ومليشيات الحوثي هي أوجه لعملة واحدة.

 

وتأتي تصريحات وزير الدفاع اليمن بالتزامن مع عمليات عسكرية تنفذها القوات المشتركة الجنوبية بما فيها الجيش اليمني في محافظة أبين ضمن عملية سهام الشرق وذلك لتطهير المحافظة من تنظيم القاعدة الإرهابي.

 

وخلال لقائه سفير الاتحاد الأوربي لدى اليمن غابرييل فيناليس، قال وزير الدفاع اليمني إن هناك تعاون واضح بين الجماعات الإرهابية ممثلة بمليشيا الحوثي والقاعدة وداعش، لإقلاق السكينة في المحافظات المحررة.

وأشار إلى أن الجماعات الإرهابية سواء القاعدة وداعش ومليشيات الحوثي أوجه لعملة واحدة.

 

وكشف أن مليشيات الحوثي أطلقت مؤخرا عددًا من العناصر الإرهابية للقاعدة وداعش من السجون وحركتها باتجاه المحافظات المحررة، في محاولة منها لإقلاق الأمن والاستقرار ونشر الفوضى.

 

وأكد المسؤول اليمني أن مختلف المكونات المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي تقاتل الجماعات الإرهابية وتتسابق للقضاء على عناصرها المهددة للإستقرار والسكينة العامة، في وقت تتصدى جنب إلى جنب لخروقات مليشيات الحوثي المستمرة في أكثر من جبهة.

وأضاف أن القوات المسلحة ملتزمة بالهدنة الإنسانية رغم الإستفزازات والخروقات المستمرة من العدو الحوثي، رغبة منها في أن يحظى المواطن اليمني بالهدوء والإستقرار، والوصول إلى السلام العادل والشامل.

 

وأعرب وزير الدفاع اليمني عن تطلعه لمزيد الدعم المادي وحشد المواقف الدولية للشرعية اليمنية من الاتحاد الأوروبي بما يمكنه من استعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار.

 

وتجري في أبين عملية "سهام الشرق" بقيادة قوات الحزام الأمني وشرطة ومحور أبين والمقاومة الجنوبية وتمكنت خلال شهر من انطلاقها من الانتشار والسيطرة على مناطق ومعسكرات رئيسية في مديريات خنفر، أحور، لودر، الوضيع، مودية من قبضة تنظيم القاعدة.