موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

رياضة

اليمن العربي

أعلنت رابطة الدوري الإسباني بشكل نهائي عن موعد كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة، والذي سيلعب منتصف الشهر المقبل.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة الوصيف.

موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني


وينتظر أن تلعب موقعة الكلاسيكو، مساء يوم الأحد 16 أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل، ضمن الجولة التاسعة من الليجا.

وسيكون موعد المباراة في الساعة 5.15 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 6.15 مساء بتوقيت أبوظبي و4.15 مساء بتوقيت القاهرة.


وستقوم قنوات "بي إن سبورتس" بنقل الكلاسيكو تلفزيونيا بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن ريال مدريد هو حامل لقب الدوري الإسباني، بينما يبحث برشلونة عن التتويج بالبطولة بعد غياب 3 مواسم.
فشل منتخب بلجيكا في بلوغ نصف نهائي دوري أمم أوروبا بعد الخسارة 0-1 أمام هولندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمستوى الأول.

وألمح تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا إلى أن زميله في ريال مدريد، إيدين هازارد قد يتحمل أجزاء من المسؤولية في خسارة "الشياطين الحمر" أمام هولندا.


وقال كورتوا في تصريحات نقلتها محطة "مونت كارلو" الإذاعية الفرنسية: "لو كنا نجحنا في تسجيل فرصة الهدف الأول عبر إيدين هازارد لأحدثنا الرعب لهولندا  وأخذنا زمام المبادرة".

وأهدر هازارد فرصة وضع بلجيكا في المقدمة بعد 4 دقائق من مواجهة هولندا بعد تلقيه عرضية على حدود منطقة الجزاء وضعته أمام الحارس لكنه سدد الكرة في المدرجات.


من جانبه، تحدث تيري هنري المدرب المساعد للمنتخب البلجيكي، عن تلك الفرصة: "كان بإمكان هازارد أن يسجل، ولكني أعرف جيدًا أن الأمر لا يكون سهلًا حين تصلك الكرة وتكون في وضع مثل هذا، الأمور لا تكون بمنتهى السهولة".

وكان روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا قرر سحب هازارد من أرض الملعب بعد ساعة لعب مثلما فعل في لقاء ويلز الخميس الماضي، وذلك بسبب معاناة لاعب ريال مدريد من كدمة قوية.

وعن قرار إخراج هازارد مبكرًا وربط ذلك بالفرصة المهدرة، علق هنري: "كل ما في الأمر أننا لم نرغب أن نزيد من الحمل عليه وهو يلعب دقائق قليلة في ريال مدريد، ولكني لا أهاجم أحدًا".

يذكر أن هازارد لم يشارك إلا في 158 دقيقة فقط في كافة البطولات مع ريال مدريد هذا الموسم مقسمة بين 4 مباريات،  كلها في الدوري الإسباني باستثناء مباراة في دوري أبطال أوروبا وهي المواجهة التي سجل فيها هدفًا وصنع آخر في الفوز 3-0 على سيلتك.
ينتظر أن يكون برشلونة من أكثر الأندية التي ستعاني كثيرا عقب نهاية فترة التوقف الحالية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

برشلونة، تعرض عدد من لاعبيه لإصابات مختلفة خلال فترة التوقف الدولي، أبرزهم الثنائي الهولندي فرينكي دي يونج وممفيس ديباي، الأوروجواياني رونال أراخو، فضلا عن الفرنسي جول كوندي.


وبعد هذه اللعنة التي أصابت برشلونة، باتت هناك حالة من القلق تسود داخل جدران النادي من تكرار إصابة مهاجمه الشاب أنسو فاتي، الذي لم يستعد حالته البدنية المميزة التي كان عليها قبل إصابته في الركبة منذ نحو عامين أمام ريال بيتيس.

وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية، يخشى برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز من تجدد إصابات نجمه الشاب، لذا فلن يخاطر بالدفع به كأساسي في الفترة المقبلة حتى يتأكد من استعادته لكامل لياقته البدنية، وهو الأمر الذي لم يجعله أيضا يتم استدعائه لمنتخب إسبانيا بقيادة لويس إنريكي.


ويستهدف النادي عدم إجهاد اللاعب صاحب الـ19 عاما وإشراكه في مباريات كاملة، حتى يستعيد كامل لياقته، حيث شارك منذ إصابته الأولى قبل 22 شهرا ونصف، في 15 مباراة من أصل 45 للبارسا، ولم يكمل أي منها وشارك في لقاء واحد كأساسي.

وكان برشلونة يعول كثيرا على فاتي، حيث منحه الرقم 10 التاريخي، عقب رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في صيف 2021 صوب باريس سان جيرمان بشكل مجاني، لكنه لم يستطع حتى الآن تقديم ما تريده الجماهير بسبب لعنة الإصابات.
واستهل أنسو فاتي مشواره مع برشلونة وعمره 16 عاما و298 يوما فقط، ليصبح ثاني أصغر اللاعبين ارتداء لقميص الفريق الأول خلف فينسنت مارتينيز (1941)، وسرعان ما تألق ليرث القميص رقم 10 الخاص بالنجم ليونيل ميسي.

وبعد موسم رائع على المستوى الشخصي أنهى أنسو فاتي موسم 2019-2022، مسجلا 8 أهداف في 33 مباراة، لكنه في الموسم التالي تعرض لإصابة بعد 10 مباريات و5 أهداف أمام بيتيس في غضروف الركبة اليسرى، ليضطر للخضوع لجراحة ليودع بسببها الموسم بأكمله.

استبعاد فريق عربي من دوري أبطال إفريقيا
وبعودته في الموسم التالي 2021-2022، أصيب أنسو فاتي مجددا في نوفمبر/ تشرين الثاني في بالايدوس بنفس الركبة اليسرى وابتعد عن الملاعب شهرين، قبل أن تتجدد إصابته مرة أخرى، لكن هذه المرة في الفخذ، أمام بلباو، ليبكي اللاعب.

وفي هذا الموسم، شارك أنسو كأساسي في مباراة واحدة من أصل 8، أمام فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا.