السعودية.. استثمار 40 مليار ريال لتطوير البنية التحتية في 11 مدينة

السعودية

اليمن العربي

تعتزم المملكة العربية السعودية استثمار أكثر من 40 مليار ريال سعودي لتطوير البنية التحتية في 11 مدينة بالمملكة.

 

ووقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان اليوم اتفاقية مع الشركة الوطنية للإسكان، تتعلق بتمويل وتطوير محفظة مشاريع بين الوزارة والوطنية للإسكان، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان اماجد بن عبد الله الحقيل، وبحضور وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش انعقاد معرض مشروعات مدن متميزة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي تُنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من 24 إلى 28 سبتمبر/أيلول 2022 بمدينة الرياض، وتشارك فيه الشركة الوطنية للإسكان كراعٍ استراتيجي للمعرض.

 

وتُوفّر هذه الاتفاقية الموقعة اليوم أكثر من (150) ألف وحدة سكنية تتنوع فيها المساحات والتصاميم تُغطّي (11) مدينة في المملكة، وتغطي هذه الاتفاقية كذلك مساحة تتجاوز (90) مليون متر مربع، فيما سيتم تخصيص ما يقارب (54) مليون متر مربع للمساحات الخضراء والمفتوحة والمرافق العامة وشبكات الطرق والنقل العام، كما تصل السعة السكانية الناتجة عن هذه الاتفاقية إلى (750) ألف نسمة.

وستستثمر الوطنية للإسكان بالشراكة مع المطورين في محفظة هذه المشاريع بأكثر من (40) مليار ريال لتطوير البنية التحتية الشاملة وإيصال الخدمات وتطوير مجموعة من مرافق جودة الحياة.

 

يُذكر أن الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكّنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري في المملكة بخيارات سكنية متنوعة، وذلك في إطار سعي الشركة إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.