بعد ورطة راغب علامة.. إنهاء مهام السفير العراقي بالأردن

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن السفير العراقي حيدر العذاري، الذي أثارت صوره العائلية مع الفنان راغب علامة ضجة كبيرة، انتهاء مهام عمله بعمان وعودته إلى بغداد.

 

وبعد أن أثارت صوره العائلية مع راغب علامة جدلا كبيرا الشهر الماضي، قال العذاري: "لي الشرف الكبير بتمثيل العراق لمدة ست سنوات متتالية سفيرا مفوضا وفوق العادة في كل من روسيا الاتحادية (ثلاث سنوات) والمملكة الأردنية (ثلاث سنوات) مع تمثيل غير مقيم في كل من (جمهورية روسيا البيضاء ودولة فلسطين)".

وأضاف العذاري، في بيان: "الوقت حان للعودة إلى المقر الرئيسي للخارجية العراقية في بغداد.. أدعو الله أن أكون وُفقت في مهمتي وخدمة العراق وجالياته بتلك الدول".

 

وتداول عراقيون ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، في أغسطس، آب الماضي، صورا لزوجة السفير حيدر العذاري مع الفنان اللبناني راغب علامة، ما أثار موجة غضب وانتقادات واسعة، برره السفير بأنه "حفل عائلي".

وآنذاك وبعد ساعات من تداول تلك الصور، أعلنت الخارجية العراقية، استدعاء سفيرها في الأردن لغرض التحقيق في ذلك الأمر واستبيان الموقف.

 

وحينها دعت قوى نيابية وسياسية يعاضدها في الرأي أوساط شعبية وعامة بإقالة السفير العراقي الذي ظهرت زوجته ميسم الربيعي مع الفنان اللبناني راغب علامة في أوضاع بدت وكأنها "حميمية".