سعر الدولار اليوم في لبنان

اقتصاد

اليمن العربي

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح الأحد 18 سبتمبر/ أيلول 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان


وهبط سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل إلى 38.100 ألف ليرة للشراء و38.200 ألف ليرة للبيع، مقابل 38.150 ألف ليرة للشراء و38.200 ألف ليرة للبيع، أمس حسب منصة "lirarate" لرصد سعر الدولار في لبنان لحظيًا.

وذكر مصرف لبنان المركزي أمس أن حجم التداول على منصة "Sayrafa" أول أمس الجمعة بلغ 57 مليون دولار بمعدل 29600 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقًا لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

السلاح بديل لـATM
وتتعرض المصارف اللبنانية لعمليات اقتحام مسلح واحتجاز رهائن في ظل احتياج المودعين لاستعادة مدخراتهم المجمدة في النظام المصرفي.

ومنعت البنوك اللبنانية معظم المودعين من الحصول على مدخراتهم منذ أن تفاقمت الأزمة الاقتصادية قبل ثلاث سنوات، ليصبح الكثير من السكان غير قادرين على دفع تكاليف الاحتياجات الأساسية.

ولم يتم تقنين وضع ضوابط على رؤوس الأموال، لكن المحاكم كانت بطيئة في إصدار أحكام لصالح المودعين الذين يحاولون الحصول على مدخراتهم عن طريق رفع دعاوى قضائية ضد البنوك، مما دفع البعض للبحث عن طرق بديلة للحصول على أموالهم.

وحثت جمعية مصارف لبنان السلطات على محاسبة المتورطين في "هجمات لفظية وجسدية" على البنوك وقالت إن البنوك نفسها لن تتساهل.

واعتُقل رجل الشهر الماضي بعد أن اقتحم بنكا في بيروت لسحب أموال من أجل علاج والده المريض، لكن أخلي سبيله دون توجيه اتهام له بعد أن أسقط البنك دعواه القضائية ضده.
استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر خلال تعاملات صباح الأحد 18 سبتمبر/أيلول 2022 لدى البنك المركزي والبنوك التجارية والصراف الآلي.
وحافظ سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك المركزي على مستواه عند 5.15 جنيه للشراء، و5.17 جنيه للبيع، حسب نشرة البنك المركزي "cbe.org.eg".


واستقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي) عند مستوى 5.14 جنيه للشراء، و5.17 جنيه للبيع.

وبقى سعر الريال السعودي اليوم لدى بنك مصر عند مستوى 5.14 جنيه للشراء، و5.16 جنيه للبيع.

ولم يتغير سعر الريال السعودي اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص) مسجلًا نحو 5.14 جنيه للشراء، و5.17 جنيه للبيع.

وحافظ سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي على مستواه عند 19.37 جنيه للشراء، و19.44 جنيه للبيع، حسب نشرة البنك المركزي المصري "cbe.org.eg".

واستقر سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند مستوى 19.37 جنيه للشراء، و19.43 جنيه للبيع. وتكرر السعر نفسه في بنك مصر.

ولم يتغير سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك التجاري الدولي CIB مسجلًا نحو 19.39 جنيه للشراء، و19.45 جنيه للبيع.
وفقد الجنيه المصري 19 قرشًا مقابل الدولار منذ بداية شهر سبتمبر/أيلول حسب بيانات المركزي المصري.

وينتظر المصريون قرار المركزي المصري بشأن الفائدة يوم 22 سبتمبر/أيلول المقبل، بعد يوم من إصدار الفيدرالي الأمريكي قراره بشأن الفائدة، والذي من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس للسيطرة على التضخم.

وتوقعت بحوث بنك الاستثمار هيرميس رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 100 نقطة أساس (1%) خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل.

فيما توقع بنك ستاندرد تشارترد تحرك سعر صرف الدولار في مصر بشكل تدريجي، ليرتفع سعره إلى 20.75 جنيه بنهاية 2022.

كما توقع بنك ستاندرد تشارترد أن تتوصل الحكومة المصرية إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 6 مليارات دولار قبل نهاية سبتمبر/أيلول الحالي.

في المقابل حافظ "ستاندرد تشارترد" على توقعاته لبلوغ معدلات التضخم 11.6%، في السنة المنتهية في يونيو/حزيران 2023. على أن يبلغ الذروة عند 15%، في الربع الرابع من عام 2022.

وسجل معدل التضخم 14.6% في أغسطس/آب متأثرا بارتفاع أسعار الوقود.

ومن المتوقع حسب البنك أن يرفع البنك المركزي الفائدة بـ100 نقطة أساس في اجتماعه في 22 سبتمبر/أيلول، لكبح هذه المعدلات.

حافظ سعر اليورو اليوم في مصر لدى البنك المركزي على مستواه عند 19.34 جنيه للشراء، و19.42 جنيه للبيع، حسب نشرة البنك المركزي "cbe.org.eg".

فيما انخفض سعر اليورو اليوم في مصر لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) إلى نحو 19.26 جنيه للشراء، و19.45 جنيه للبيع، مقابل 19.28 جنيه للشراء، و19.46 جنيه للبيع.