القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وإلتشي في الدوري الإسباني

رياضة

اليمن العربي

يلتقي برشلونة مع ضيفه إلتشي، مساء يوم السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني (لا ليجا)، على ملعب كامب نو.

برشلونة جمع 13 نقطة من أول 5 جولات من الدوري الإسباني هذا الموسم، ويحتل وصافة الترتيب بفارق نقطتين خلف غريمه ريال مدريد صاحب الصدارة.

 القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وإلتشي في الدوري الإسباني


في المقابل جمع إلتشي نقطة واحدة يحتل بها المركز الـ19 (قبل الأخير) في ترتيب الليجا.


تقام مباراة برشلونة وإلتشي على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، يوم السبت الموافق 17 سبتمبر/أيلول الحالي.
ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة، السادسة والربع بتوقيت أبوظبي، الرابعة والربع بتوقيت القاهرة.
تملك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" حقوق البث الحصري لمباريات الدوري الإسباني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر أن تُنقل مباراة برشلونة وإلتشي على قناة "beIN Sports 1 HD Premium" بتعليق عامر الخوذيري.
يستعد نادي تشيلسي الإنجليزي لاقتحام صراع إنجليزي خالص في سوق الانتقالات صيف 2023، لمحاولة الظفر بأحد المواهب الشابة اللامعة.

الحديث عن لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام، الذي خطف أنظار كبار البريميرليج بفضل تألقه اللافت مع فريقه بروسيا دورتموند الألماني، مما جعل البعض يتوقع له أن يكون نجم ميركاتو 2023.


وبحسب صحيفة "الصن" البريطانية، فإن النادي اللندني عازم على التحرك نحو صاحب الـ19 عاما بنهاية الموسم الحالي.

ولن يجد البلوز الطريق أمامه سهلا نحو اللاعب الدولي الإنجليزي، في ظل رغبة ليفربول ومانشستر يونايتد أيضا في ضمه صيف 2023.

وأشارت الصحيفة إلى أن تود بويلي، مالك النادي اللندني، يضع بيلينجهام على رأس أهدافه في الميركاتو الصيفي القادم، وذلك بعدما أنفق 271 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

جود بيلينجهام

ويتفق جراهام بوتر، مدرب تشيلسي الجديد، مع مالك النادي، حيث يرغب هو الآخر في جلب اللاعب، الذي من المتوقع أن تبلغ تكلفته 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل.

ويلعب صاحب الـ19 عاما ضمن صفوف أسود الفيستيفال منذ صيف 2020، حينما تعاقد معه النادي الألماني من برمنجهام سيتي الإنجليزي مقابل 25 مليونا.

ورغم صغر سنه، إلا أن بيلينجهام ثبت أقدامه في تشكيلة دورتموند منذ وصوله إلى النادي بعمر 17 عاما، ليصبح أحد ركائز الفريق الرئيسية.

يستعد البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، للمشاركة غدا الأحد، في الديربي ضد أتلتيكو مدريد بالجولة السادسة من الدوري الإسباني.

ووجد فينسيوس نفسه أمام حملة شرسة قبل ديربي مدريد، بدأها الإسباني كوكي، لاعب وسط الأتليتي، بتحذيره من الاحتفال بالرقص حال تسجيله هدفا أمام "الروخيبلانكوس".


وبعد تهديدات كوكي، خرج مسؤول إسباني ليثير غضب الجماهير بتصريح وُصف بـ "العنصري" ضد اللاعب البرازيلي، بعدما انتقد طريقة احتفاله وطالبه بأن يتوقف عن "لعبة القرود".

وقال رئيس جمعية وكلاء اللاعبين في إسبانيا، بيدرو برافو، في تصريحات عبر برنامج "التشيرينجيتو" الشهير، موجهًا حديثه إلى فينيسيوس "عليك احترام الخصم، إذا كنت تريد الرقص، اذهب إلى سامبادروم في البرازيل".

وتسبب هذا التعليق في حملة برازيلية، بدأها نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، دعما لمواطنه وزميله في منتخب "السيليساو"، طالبه فيها بمواصلة الرقص والاحتفال بطريقته.

وانضم لهذه الحملة مجموعة من اللاعبين البرازيليين، أبرزهم رافينيا نجم برشلونة الإسباني، قبل أن ينضم لهم الأسطورة بيليه.

وأصدر نادي ريال مدريد بيانا رسميا يعلن خلاله دعمه غير المحدود للاعبه وعزمه على اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتورطين في الإساءة للجناح البرازيلي، الذي خرج بنفسه بعدها للتأكيد على عزمه على مواصلة الاحتفال بالرقص دون توقف.

قبل نحو 10 سنوات، حل ريال مدريد ضيفا على غريمه برشلونة في مباراة حاسمة بملعب كامب نو، وقتما كان الفريقان يتصارعان على لقب الليجا.
وكان الريال متقدما بهدف دون رد حتى تعادل البارسا بعد الدقيقة 60، لتبدأ جماهير الأخير في إطلاق صيحات تحرض لاعبي البلوجرانا على ضرورة الإجهاز على الميرينجي وتسجيل المزيد من الأهداف.

وعلى أرض الملعب، لم يكن لاعبو الريال غير مدركين ما يحدث في المدرجات، وهو ما اتضح بعد دقائق معدودة حينما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف التقدم للضيوف.

فاجأ الأسطورة البرتغالي الجميع حينها باحتفال مغاير، حيث اتجه نحو الراية الركنية وبدأ في الإشارة لجماهير برشلونة مرددا كلمة "هدوء.. هدوء".

ذلك الاحتفال عُرف بعدها بالـ "كالما كالما"، وهو ما يعني "هدوء" باللغة الإسبانية، ليكرره رونالدو بعد ذلك مرارا كلما سجل هدفا في شباك الفريق الكتالوني.

ذلك الاحتفال أصبح تاريخيا وأيقونيا في تاريخ مباريات الكلاسيكو، وهو ما قد يسير فينيسيوس جونيور على خطاه في ديربي مدريد.

وحال نجاح الجناح البرازيلي في التسجيل غدا والاحتفال بالرقص، سواء بمفرده أو مع لاعبي الفريق الملكي، فإنه من المتوقع أن يصبح لاحقا احتفالا أيقونيا خاصا بـ "ديربي مدريد" على طريقة رونالدو في الكلاسيكو.