تقرير يوضح أن الاتحاد الإماراتية بين شركات الطيران الأكثر التزاما بمواعيد الرحلات

اقتصاد

اليمن العربي

سجّلت شركة الاتحاد للطيران، منذ أبريل/ نيسان الماضي معدل أداء بنسبة 83% لمواعيد وصول الرحلات ضمن 15 دقيقة من الوقت المحدد.

ويجعل هذا المعدل الناقل الوطني لدولة الإمارات يصنّف ضمن أكثر شركات الطيران التزامًا بمواعيد الرحلات في الشرق الأوسط والعالم خلال فترة ذروة السفر لموسم الصيف، وذلك حسب البيانات التي سجلتها مجموعة تحليلات الطيران العالمية "أو إيه جي".

تقرير يوضح أن الاتحاد الإماراتية بين شركات الطيران الأكثر التزاما بمواعيد الرحلات


وأدرجت OAG الاتحاد للطيران منذ أبريل/ نيسان 2022، في تصنيفات لائحة الالتزام بالمواعيد، كواحدة من شركات الطيران القليلة في الشرق الأوسط التي تعمل باستمرار لتحقيق نسبة تصل إلى 80% من حيث الدقة في مواعيد وصول الرحلات ولديها أدنى معدّل من ناحية إلغاء الرحلات في العالم.


وفي هذا الإطار قال محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في الاتحاد للطيران: "يُظهر أداء الاتحاد للطيران المستقر خلال موسم الصيف الذي كان مليئًا بالتحديات، التزام الشركة الراسخ بمواعيد وصول رحلاتها في الوقت المحدد وتوفير تجربة عالية الجودة لضيوفها."

وتابع "تبحث الاتحاد للطيران باستمرار عن طرق لتعزيز الكفاءة التشغيلية والخدمة عبر الاستفادة من أحدث التقنيات ووضع الضيوف دائمًا في قمة أولوياتها. وتحرص فرق عمليات الطيران والعمليات الأرضية لدينا على ضمان تشغيل كافة رحلات الاتحاد للطيران بأمان وموثوقية، ومن دون تأخير. ويأتي الالتزام بمواعيد الرحلات في الوقت المحدد ثمرة لهذا التفاني."

وتحدد "أو إيه جي" الالتزام بمواعيد الرحلات بألا يتجاوز وصول أي رحلة 15 دقيقة عن وقتها المحدد، وهو معيار قياسي في صناعة الطيران، مع الأخذ في الاعتبار مجموعة من العوامل المتغيرة التي يمكن أن تؤثر على العمليات التشغيلية.


وفي سياق منفصل تستمر الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، في تعزيز التزامها بالسوق الأمريكية مع زيادة رحلاتها إلى مطار جون ف. كينيدي الدولي.

وأعلنت الاتحاد عن تشغيل الطائرة A350 إلى مطار جون ف. كينيدي الدولي في نيويورك وتوسعة الشراكة مع جيت بلو.
وبمناسبة هذه الشراكة، نظمت الاتحاد للطيران حفلًا في نيويورك لتأكيد التزامها المستمر بالسوق الأمريكية وشركائها في أمريكا الشمالية.
وتحدث خلال الحفل توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، قائلا: "تبقى الولايات المتحدة من أهم الأسواق بالنسبة إلينا، ولهذا كانت نيويورك وشيكاغو من أولى الوجهات التي نشغّل إليها طائرة A350 ونحن فخورون باستمرارنا في تقديم أفضل تجربة سفر لضيوفنا مع توفير أفضل المسارات والرحلات من خلال شراكتنا المتنامية مع جيت بلو".

وفي يونيو/حزيران من هذا العام، أطلقت الاتحاد للطيران طائرة A350 التي تحمل شعار استدامة 50 الفريد في إشارة إلى الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات والتزام الاتحاد للطيران بالحد من انبعاثاتها الكربونية إلى الصفر بحلول 2050.. وتشغّل الطائرة حاليا إلى وجهتين في أمريكا وذلك من أبوظبي إلى مطار أوهير الدولي في شيكاغو ومطار جون أف كينيدي الدولي في نيويورك.
وتعتبر طائرة A350 التي تحمل محرك رولز-رويس ترنت XWB من الطائرات الأكثر فاعلية في العالم، حيث تحرق الوقود بنسبة 25% أقل من طائرات الجيل السابق من نفس الطراز..وتم وضع برنامج استدامة 50 في إطار شراكة بين الاتحاد للطيران وإيرباص ورولز رويس، وهو يعتمد على استخدام طائرات A350 كحقل تجارب للمبادرات والإجراءات والتكنولوجيات الجديدة للحد من الانبعاثات الكربونية بالارتكاز على النتائج المستقاة من برنامج الاتحاد غرينلاينر على طائرات بوينج B787.

وحضر الحفل مجموعة من المدراء التنفيذيين من شركة جيت بلو ومركزها نيويورك، والتي بدأت شراكتها مع الاتحاد للطيران في 2014 ولهما حاليا شراكة بالرمز عبر 46 وجهة في الأمريكتين.. وبدأت جيت بلو شراكتها بالرمز على رحلات الاتحاد من أبوظبي إلى شيكاغو ونيويورك، تلتهما واشنطن العاصمة..ومع بدء الاتحاد للطيران بزيادة الرحلات إلى مطار نيويورك الدولي في نوفمبر/تشرين الثاني، تخطط الشركتان لزيادة الوجهات التي تشغّلان إليها لتقدما رحلات ربط سلسة للضيوف.

وإضافة إلى زيادة الرحلات من خلال الشراكة بالرمز، تعمل الاتحاد للطيران وجيت بلو على تطوير برنامج ولاء للضيوف تسمح لعملاء الشركتين باكتساب واستبدال الأميال على رحلات الشركتين.
وإلى جانب اطلاق طائرة A350 وزيادة رحلاتها إلى مطار نيويورك وتعزيز شراكتها مع جيت بلو، تم الإعلان في يونيو الماضي عن كون الاتحاد للطيران أول شركة طيران شرق أوسطية ومن أولى شركات الطيران الدولية تحصل على مقر دائم في مبنى المسافرين واحد في مطار نيويورك الدولي، مع حضور كبار المسؤولين في الشركة حفل افتتاح المقر في 8 سبتمبر.

ويستفيد ضيوف الاتحاد للطيران من خدمة تخليص المسبق لمعاملات السفر إلى الولايات المتحدة في مطار أبوظبي الدولي، وهي الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تسمح للمسافرين إلى الولايات المتحدة على متن الاتحاد للطيران بتخليص معاملات الهجرة والجمارك والمنتجات الزراعية في أبوظبي قبل صعود الطائرة ما يعني تفادي طوابير الانتظار عند الوصول إلى أمريكا.