"متفجرات البن".. قوات الحزام الأمني تُحبط مخطط إرهابي لاستهداف عدن

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلنت قوات الحزام الأمني، الخميس، إحباط مخطط لنقل عبوات ومفخخات ولواصق متفجرة من محافظة البيضاء التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي إلى عدن لتنفيذ عمليات إرهابية.

 

وقالت قوات الحزام الأمني، في بيان، إنه تم ضبط كميات من العبوات واللواصق الناسفة معدة للتفجير.

ولفتت إلى أنه تم التمويه على تلك العبوات الناسفة تحت كمية من البن على متن سيارة مدنية قادمة من محافظة البيضاء وفي طريقها إلى العاصمة عدن.

 

وتم إيقاف السيارة في إحدى طرق مديرية سباح بمحافظة أبين، في عملية استخباراتية نوعية تتزامن مع الانتصارات التي تحققها القوات الجنوبية في مناطق المحافظة، حسب البيان.


تفاصيل العملية

 

وقال العميد جلال ناصر الربيعي أركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن، إن هذه العملية التي نفذتها القوات المسلحة الجنوبية تأتي ضمن جهود مكافحة الإرهاب وتطهير الجنوب، مشيدًا بالحس الأمني والاستخباراتي العالي لأفراد الكتيبة التي أحبطت المخطط.

وأشاد الربيعي بجاهزية قوات الحزام الأمني التي كشفت محاولة التهريب الآثمة، وإحباط مخطط خطير أعدته قوى الشر والإرهاب لتنفيذ عمليات إرهابية في حال تم إدخال العبوات واللواصق إلى عدن أو محافظات الجنوب الأخرى.

 

وأشار إلى أن تباشير النصر قد لاحت في الآفق اليوم مع قيام القوات المسلحة الجنوبية بعمليات عسكرية لتطهير كافة مناطق الجنوب، متعهدا بالمضي في تطهير محافظات الجنوب من الخلايا والتنظيمات الإرهابية.

وتحقق القوات المسلحة الجنوبية إنجازات نوعية بمحافظتي أبين وشبوة، حيث تمكنت من تطهير المحافظتين من معسكرات العناصر الإرهابية والإجرامية.

 

وتعد قوات الحزام الأمني طرفا فاعلا في المعركة ضد الإرهاب في الجنوب، إذ تشارك وحدات الحزام في المعارك، إضافة إلى تأمين المناطق التي يتم تطهيرها من وجود عناصر الإرهاب.

وأهابت الحكومة اليمنية بجميع الأجهزة العسكرية والأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة رفع درجة استعدادها لمواجهة الأعمال الإرهابية.

 

وأكدت الحكومة أن العناصر "الظلامية" لن تتورع عن تكرار محاولاتها اليائسة ما يحتم اتخاذ التدابير اللازمة لرصد وتعقب خلاياها والقبض عليها بصورة عاجلة.