هالاند "الخارق" يقود مانشستر سيتي لقلب الطاولة على فريقه السابق

رياضة

اليمن العربي

هز إرلينج هالاند شباك فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني قبل 6 دقائق من النهاية، ليقلب بث مباشر مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره إلى فوز 2-1 على ضيفه في المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا، الأربعاء.

 

ورفع المهاجم النرويجي رصيده إلى 13 هدفا في 8 بث مباشر مباريات مانشستر سيتي منذ انتقاله قادما من الفريق الألماني، وجاء هدفه بشكل مذهل عندما قفز ليحول تمريرة جواو كانسيلو العرضية بقدمه اليسرى في الشباك بطريقة أكروباتية.

 

وانتزع دورتموند تقدما مستحقا في الدقيقة 56 عندما أفلت جود بلينجهام لاعب منتخب إنجلترا من الرقابة ليصل إلى تمريرة ماركو رويس العرضية، ويضعها بضربة رأس في المرمى.

وأدرك فريقه المدرب بيب جوارديولا التعادل بتسديدة قوية من المدافع جون ستونز قبل 10 دقائق من النهاية في مرمى ألكسندر ميير.

 

ويتصدر سيتي، الذي انتصر في أول مباراة 4-صفر على إشبيلية، المجموعة بـ6 نقاط متقدما بثلاث نقاط على دورتموند.

 


هالاند يصبح أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في فريقه السابق

 

أصبح النرويجي الشاب إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل مع وضد نفس الفريق في المسابقة بروسيا دورتموند، متجاوزًا ألفارو موراتا الذي سجل مع وضد ريال مدريد وعمره (22 عامًا و194 يومًا) بينما يبلغ هالاند 22 عامًا و55 يومًا.

 

وقالت إحصاءات opta إن هالاند سجل 26 هدفًا في 21 مباراة في دوري أبطال أوروبا، بمعدل تهديف يبلغ هدفا كل 62 دقيقة في المتوسط.

 

ورفع المهاجم النرويجي رصيده إلى 13 هدفا في ثماني مباريات مع سيتي منذ انتقاله قادما من الفريق الألماني، وجاء هدفه بشكل مذهل عندما قفز ليحول تمريرة جواو كانسيلو العرضية بقدمه اليسرى بتسديدة مباشرة في الشباك.

 

ولم يكن غريبا أن يحسم المهاجم الشاب، الذي أحرز 86 هدفا في 89 مباراة مع دورتموند، الفوز لكن معاناة سيتي لنحو ساعة كانت مفاجأة.

 

وقال هالاند عقب المباراة: "في النهاية أظهرنا حقيقتنا. هذا نحن، ويجب أن نلعب بهذا الشكل. أنا فخور بآخر 20 أو 25 دقيقة. أحرزنا هدفين رائعين اليوم، هدفي كان أفضل قليلا. كانت تمريرة عرضية رائعة من كانسيلو".

 

وفضل المدير الفني ل مانشستر سيتي بيب جوارديولا تغيير تشكيلته، وعانى لاعبو الفريق في الشوط الأول، بينما تأقلم دفاع الفريق الألماني مع أسلوب سيتي في بناء الهجمات، ولم يحصل جاك جريليش ورياض محرز على المساحات.

كما حقق جوارديولا رقما جديدا في البطولة القارية بخوضه 150 مباراة حقق خلالها 95 انتصارا و29 تعادلا وخسر 26 مرة وحصد اللقب مرتين مع فريقه السابق برشلونة.

 

وسجلت الأندية التي قادها جوارديولا بما فيها مانشستر سيتي الإنجليزي 535 هدفا مقابل 150 هدفا تلقته شباك هذه الأندية.

 

ترتيب مانشستر سيتي، الذي انتصر في أول مباراة 4-صفر على إشبيلية، المجموعة بست نقاط متقدما بثلاث نقاط على بروسيا دورتموند.